أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يتقدم على ثلاث جبهات
نشر في الحياة يوم 01 - 06 - 2015

تقدم تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على ثلاث جبهات قتالية ضد قوات النظام السوري في الوسط وفصائل المعارضة في الشمال والمقاتلين الأكراد شرقاً، حيث استنفرت كتائب «الجيش الحر» عناصرها لصد هجومه في ريف حلب بعد اقترابه من الحدود التركية، في وقت أفيد بأن مئتي شخص قتلوا بغارات شنتها مقاتلات النظام ومروحياته في ال 24 الساعة الماضية. (للمزيد).
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن التنظيم سيطر على بلدة صوران إعزاز وعلى قريتي البل القريبة من صوران إعزاز والحصية في منطقة سد الشهباء في ريف حلب الشمالي «بعد اشتباكات عنيفة مع الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية فجَّر التنظيم خلالها سيارة مفخخة في المنطقة».
وتبعد بلدة صوران اعزاز عن مدينة اعزاز ومعبر باب السلامة الحدودي مع تركيا نحو عشرة كيلومترات. وتعتبر البلدة بوابة للوصول الى المعبر ومدينة اعزاز السورية. وقال «المرصد» ان الاشتباكات والتفجيرات والقصف والاشتباكات اسفرت عن «مقتل 31 عنصراً من الفصائل المقاتلة والإسلامية و22 ارهابياً من التنظيم وإصابة العشرات من الطرفين».
وكان التنظيم سيطر أول من أمس على قرية الطوقلي وقصف مناطق في مدينة مارع معقل «لواء التوحيد» احد فصائل المعارضة. وقال «المرصد» أن المحطة التالية للمعارك ستكون مدينة أعزاز.
وطالب «اتحاد ثوار حلب» الفصائل العسكرية في محافظة حلب ب «إرسال مؤزارات فورية إلى جبهات القتال ضد تنظيم الدولة بالريف الشمالي»، اضافة الى دعوة «الفصائل التي لا تزال تقف على الحياد ضد تنظيم الدولة بالتبرأ منه وقتاله فوراً».
وكان «الجيش الحر» طرد «داعش» من ريفي حلب وإدلب في الشمال والشمال الغربي قبل حوالى سنة. لكن عودته اثارت مخاوف من احتمال حصول انتقام تمهيداً للدخول الى حلب، ثاني اكبر مدينة في البلاد بالتزامن مع اعلان فصائل «الجيش الحر» تشكيل غرفة عمليات للسيطرة على المدينة وطرد قوات النظام منها بعد سيطرة «جيش الفتح» على محافظة ادلب المجاورة.
وسيطر «داعش» امس على بلدة البصيرة جنوب مدينة تدمر على مفترق طرق يؤدي الى دمشق جنوباً وإلى حمص غرباً، بالتزامن مع احرازه تقدماً امس في محيط مدينة الحسكة (شمال شرق)، اذ استولى على حواجز على بعد اربعة كيلومترات من مدخل المدينة التي يشن هجوماً عليها منذ امس.
الى ذلك، قال «المرصد» امس انه «ارتفع إلى 184 عدد الذين قتلوا وقضوا، خلال ال 24 ساعة الماضية نتيجة قصف جوي لطائرات النظام على مناطق في محافظات سورية» كان بينهم 140 مدنياً بينهم اطفال. ونفذ الطيران امس غارات جديدة على مدينة الباب في ريف حلب اسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 24 آخرين بجروح، اضافة الى مقتل ستة ب «برملين» سقطا على حي الفردوس في مدينة حلب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.