أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين وولي العهديهنئان رئيس إريتريا بذكرى «الاستقلال»
نشر في الحياة يوم 24 - 05 - 2015

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة إلى الرئيس الإريتري إسياس أفورقي، لمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.
وأعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقيته أمس (السبت)، باسمه واسم شعب وحكومة المملكة، - بحسب وكالة الأنباء السعودية - عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس أفورقي، ولحكومة وشعب إريتريا اطراد التقدم والازدهار.
كما هنأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الرئيس الإريتري إسياس أفورقي، لمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده. وعبّر ولي العهد، في برقية لهذه المناسبة أمس عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس أفورقي، ولحكومة وشعب إريتريا المزيد من الرقي والازدهار.
من جهة ثانية، يشارك مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز للشباب، في فعاليات معرض توظيف خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في أميركا، والذي بدأ أعماله أول من أمس (الجمعة)، عبر ندوة تناقش (توجهات الشباب السعودي)، إضافة إلى ورشتين عن ثقافة العمل الحر، وجناح دائم للتعريف بخدمات المركز بوصفه بيت خبرة يقدم خدمات نوعية للشباب.
وأكّدت مساعد الملحق الثقافي السعودي في واشنطن الدكتورة موضي الخلف «أن نجاح المعرض في الأعوام الماضية منح العاملين حماساً أكثر في تطوير المنتج، وتقديم خدمة متطورة للخريجين لتسهيل توظيفهم، وخصوصاً عبر توظيف التقنيات الحديثة»، موضحة أنه «ستكون هناك ورش عمل تساعد في تهيئة الخريج للحصول على العمل، وتسعى إلى نشر ثقافة العمل الحر، عبر مجموعة من الجهات».
«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوقع مذكرة تفاهم مع «يونيسيف»
وقع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، أمس مع ممثل منظمة ال«يونيسيف» الدكتور إبراهيم الزيق، مذكرة تفاهم لإغاثة اللاجئين اليمنيين في جيبوتي، بحضور لفيف رفيع المستوى من كبار الشخصيات المعنية بتقديم الأعمال الإنسانية إلى أطفال العالم، وذلك بمقر المركز.
وأوضح المتحدث الرسمي للمركز رأفت الصباغ - بحسب وكالة الأنباء السعودية - «أن توقيع المذكرة لأجل التعاون بين المركز و«يونيسيف»، لتقديم برنامج مهم لأجل إنقاذ ورعاية الأطفال والأمهات اليمنيات النازحات إلى جيبوتي وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية لهن، وذلك استجابة للظروف الصعبة التي تواجه الأطفال والأمهات من اليمن».
وقال: «إن المذكرة تنفذ على مدى ستة أشهر تقدم من خلالها البرامج العلاجية والتجهيزات والمستلزمات الطبية وسيارة إسعاف»، موضحاً أن «المشرف العام على المركز يقوم بتنسيق واسع وبتواصل مع كل المنظمات والهيئات الإغاثية المعتمدة من الأمم المتحدة للتعاون مع المركز من خلال تقديم برامج إغاثية عاجلة إلى اليمن».
وأشار إلى أن «المشرف العام على المركز أكد خلال التوقيع أن الأيام المقبلة ستشهد نشاطاً كبيراً في تقديم الدواء والغذاء والحاجات العاجلة»، مناشداً جميع الأطراف بالتعاون لتسهيل العمل الإنساني الذي يقوم به المركز بعيداً عن أي دوافع أخرى».
وأضاف «إن توقيع المذكرة يأتي ضمن حزمة اتفاقات تعاون مع جهات عدة، يعمل المركز على توقيعها، وسوف يعلنها في حينها». وتتضمن المذكرة التزام الطرفين بالتعاون لتنفيذ المشروع المشترك لتقديم يد العون إلى الأطفال اليمنيين في جيبوتي، وذلك من خلال تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية الكافية بالوقت المناسب.
وأعرب الزيق عن شكره ل«مركز الملك سلمان» على هذا الدعم، مشيراً إلى أن «هذه المذكرة تأتي انسجاماً مع سياسة «يونيسيف» بالعمل على تبادل الخبرات العالمية الفعالة، والتواصل مع المؤسسات الاجتماعية في المنطقة، وهو ما يبرز جلياً في التعاون بشكل وثيق في شأن جميع المسائل المتصلة بتنفيذ هذا البرنامج».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.