استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة سعودية - سودانية تبحث الأوضاع العربية والإقليمية والدولية
نشر في الحياة يوم 31 - 12 - 2009

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مزرعته في الجنادرية، والرئيس السوداني عمر البشير أمس، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة البلدين إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما تناولت المحادثات بين خادم الحرمين والرئيس السوداني الأوضاع الإقليمية والدولية والعربية الراهنة على أكثر من صعيد. وتطرقت محادثات الزعيمين إلى مناقشة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وما أنجزته اللجان الوزارية المشتركة بين الرياض والخرطوم.
وكان خادم الحرمين استقبل الرئيس البشير والوفد المرافق، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، وأقام مأدبة عشاء تكريماً له. وكان الرئيس السوداني وصل إلى الرياض مساء أمس في زيارة للمملكة تستمر أياماً عدة، يزور خلالها مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة، ويؤدي بعدها مناسك العمرة.
واستقبل خادم الحرمين الرئيس البشير في مطار الملك خالد الدولي. كما استقبله النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، وأمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، ورئيس المراسم الملكية محمد بن عبدالرحمن الطبيشي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان محمد عباس الكلابي، وسفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد. وصحب خادم الحرمين الشريفين الرئيس عمر حسن البشير في موكب رسمي إلى مزرعة خادم الحرمين الشريفين بالجنادرية.
وعند وصولهما صافح الرئيس عمر حسن البشير، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
من جهته، أوضح السفير السوداني لدى المملكة العربية السعودية عبدالحافظ إبراهيم محمد أن زيارة الرئيس البشير للمملكة تأتي استكمالاً للمشاورات والاتصالات المستمرة بين قيادتي البلدين، خدمة للمصالح الثنائية المشتركة ولمصالح الأمة العربية خصوصاً في الظروف الراهنة، منوهاً في هذا الصدد بالدور النافذ والمؤثر للمملكة في القضايا الدولية والإقليمية.
وأكد أن هذا يستوجب ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين المملكة والسودان تمتيناً وتعزيزاً للعلاقات لمواجهة التحديات. وأوضح السفير السوداني لدى المملكة في تصريح صحافي أن زيارة الرئيس البشير تأتي تأكيداً لموقف السودان وتضامنه المطلق مع المملكة في ممارسة حقها المشروع في حماية أراضيها ومواطنيها ومواجهة ما يستهدف أمنها واستقرارها.
وقال السفير عبدالحافظ إبراهيم إن الزيارة تمثل فرصة للرئيس لتقديم التهنئة لولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز لمناسبة عودته للمملكة بعد رحلته الاستشفائية التي أسبغ الله عليه فيها بنعمة الصحة والعافية لمواصلة جهوده الخيرة في خدمة دينه ووطنه والأمة جمعاء.
وأشار إلى أن الرئيس البشير سيستعرض خلال الزيارة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وما أنجزته اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين الشقيقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.