فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيادة التحالف ترصد 23 خرقاً حوثياً للهدنة في أقل من 48 ساعة
نشر في الحياة يوم 15 - 05 - 2015

أعلنت قيادة التحالف لعملية «إعادة الأمل» لليمن أمس أن الميليشيات الحوثية أقدمت على خرق الهدنة الإنسانية منذ دخولها حيز التنفيذ مساء الثلثاء 23 مرة. وبلغت حالات الخرق التي رصدتها قوات التحالف على الحدود السعودية 11 حالة، منها حالتا تسلل في مركز جلاح وجبل الفخيذا، إضافة إلى إطلاق قذيفة هاون وعمليات قنص على «رقابة المنارة» في قطاع نجران.
وتعرضت قرية وبرج أبوالرديف إلى ثلاث حالات خرق خلال اليومين الماضيين، إثر سقوط مقذوفين عسكريين (كاتيوشا)، وتسجيل أربع محاولات قنص يوم الأربعاء، في حين سجل سقوط قذائف هاون وحالات عدة لإطلاق نار على القوات البرية الموجودة هناك الخميس. كما أطلقت قذيفة هاون بالقرب من موقع سرية المدفعية في مركز عاكفة في قطاع نجران، وتعرضت منطقة «رقابة عليب» التابعة للقطاع ذاته لقصف بأربع قذائف هاون وكاتيوشا، إضافة إلى قذيفة هاون على «رقابة الحثلة». واستهدفت آخر الاختراقات ال11 منفذ علب الذي قصف بقذائف هاون.
وبخصوص خروقات الميليشيات الحوثية في المحافظات اليمنية، رصدت قوات التحالف يوم الأربعاء 12 حالة، أولاها كان في محافظة الضالع، إذ استخدمت العناصر الحوثية المدفعية والكاتيوشا والدبابات باتجاه المدينة ومنازل المواطنين بشكل عشوائي، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.
وفي مديرية لودر، تم قصف المدينة ومنازل المواطنين بكثافة وبشكل عشوائي، إضافة إلى الزحف على المدينة واحتلالها. كما تم قصف محافظة عدن بالمدفعية والكاتيوشا، فضلاً عن محاولة التقدم في اتجاه منطقتي «العريش» و«الصولبان».
وفي محافظة تعز، قصفت المدينة ومنازل المواطنين بالمدفعية والدبابات وقتل عدد كبير من الأطفال والنساء، في حين زحفت الميليشيات المتمردة على مديرية عسيلات التابعة لمحافظة شبوة.
وذكرت قوات التحالف أن المليشيات الحوثية استمرت لليوم الثاني من الهدنة (الخميس) في التحركات وتنفيذ عمليات عسكرية، واستهداف منازل المواطنين بالدبابات والصواريخ في كل من محافظات عدن وأبين ولحج والضالع وشبوة وتعز ومأرب.
وأوضحت قيادة التحالف عبر إعلانها رغبتها في إطلاع الرأي العام والمجتمع الدولي على ما أقدمت عليه تلك الميليشيات، مؤكدة التزامها التام بالهدنة الإنسانية وضبط النفس مراعاةً للأهداف السامية لعملية «إعادة الأمل» لليمن، ورغبتها في رفع المعاناة عن الشعب اليمني، وإيضاح أن ما أقدمت عليه الميليشيات الحوثية من خروقات يهدف إلى إفشال الهدنة الإنسانية، وإعاقة الجهود الإغاثية للشعب اليمني.
لكنها حذرت في الوقت نفسه المليشيات الحوثية وأعوانها أن ضبط النفس والالتزام بالهدنة «لن يستمر طويلاً»، إذا ما استمرت تلك المليشيات في ممارساتها وخروقاتها للهدنة، وستتخذ قيادة التحالف الإجراءات المناسبة لردع مثل هذه الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.