أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بقصر التوحيد    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    القوات المسلحة تواصل مشاركتها في تمرين "الأسد المتأهب 2024"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    8 طرق لشحن الهاتف بسرعة فائقة    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    الفيصل وآل الشيخ يكرمان هتان السيف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    وزارة الإعلام تنظّم النسخة السابعة من "واحة الإعلام"    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    الحامل و الركود الصفراوي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    طريقة عمل الجمبري بالهريسة الحارة الليبية    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    4 محفزات تدفع الدون لكسر هيمنة الزعيم    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    مصادر «عكاظ»: لؤي ناظر يترشح لرئاسة العميد «يونيو القادم»    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    13 كفيفة تأهلت لbrail note    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    أمير تبوك يرعى تخريج أكثر من 2300 متدرب ومتدربة بالمنطقة    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    التهاب البول عند الأطفال الذكور    العيسى يتسلَّم «مفتاح الإسكندرية»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم طائرة مروحية    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    عبر كوادر سعودية مؤهلة من 8 جهات حكومية.. «طريق مكة».. خدمات بتقنيات حديثة    بكاء الأطلال على باب الأسرة    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والسد في صراع الصدارة.. والأهلي يستعرض أمام ناساف
نشر في الحياة يوم 05 - 05 - 2015

تُختتم منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة من دوري المجموعات من مسابقة أبطال آسيا مساء اليوم، إذ يستضيف الهلال نظيره السد القطري في ختام مواجهات المجموعة الثالثة، في الوقت الذي يحل الأهلي السعودي ضيفاً على ناساف الأوزبكي لمصلحة المجموعة الرابعة.
الهلال - السد
على رغم أن كلا الفريقين وضع يده على بطاقة التأهل المؤكدة إلى الدور المقبل، إلا أن كليهما يسعى إلى الظفر بالبطاقة الأولى، بعد أن جمع كلاهما 10 نقاط، أنهت الحسابات تماماً لمصلحة الهلال والسد، وأقصت حظوظ لوكوموتيف الأوزبكي وفولاد خورستان الإيراني باكراً.
الهلال صاحب الأرض والجمهور طموحاته تعانق السماء لمصالحة جماهيره وتأكيد الصحوة الفنية التي ظهر بها الفريق بعد تولي اليوناني دونيس المهمات التدريبية خلفاً للمفلس الروماني ريجيكامب، والخطوط «الزرقاء» باتت تقدم مستويات نالت استحسان النقاد الرياضيين كافة، إذ تؤدي الخطوط المهمات المناطة بها على أكمل وجه، ما جعل الهجمة «الزرقاء» تزداد ضراوة، على رغم غياب المهاجم ناصر الشمراني نظير الإيقاف، بفضل التحركات الإيجابية للاعبي الوسط سالم الدوسري والبرازيلي نيفيز وكذلك سلمان الفرج، مع تقدم نواف العابد كمهاجم صريح في حال اكتمال جاهزيته من الإصابة التي لحقت به أخيراً، في الوقت الذي يقدم البرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك تاي هي مستويات كبيرة جعلت الدفاع «الأزرق» الأقوى في الدوري المحلي.
في الموسم الجاري أصبحت دكة البدلاء عامرة بالأوراق الرابحة، التي تُرجّح مخططات المدرب اليوناني دونيس متى ما دعت الحاجة إلى ذلك، بوجود حمد الحمد وخالد الكعبي وفيصل درويش ومحمد الشلهوب. وعلى الجهة الثانية، يُمنّي السد القطري تكرار انتصار الدور الأول والتفرد بصدارة الترتيب، كما أنه يتذكر الخسارة الأليمة التي مُني بها في النسخة الماضية أمام الهلال بخماسية نظيفة، ما يجعل المدرب المغربي حسين عموته يرفع شعار الحذر والحيطة منذ الصافرة الأولى.
فريق السد مدجج بالنجوم حتى وإن ادخر المغربي عموته النجم خلفان إبراهيم والجزائري نذير بلحاج للأدوار المقبلة، إذ يملك أجندة زاخرة بالأسماء الشابة إلى جانب المحترفين الأجانب، فوجود لاعبين بقامة طلال البلوشي والكوري الجنوبي لي جونغ ومحمد كسولا وغرافيتي، وكذلك الشاب علي أسد وحسن الهيدوس، يُمكّن أي مدرب من الوصول إلى أهدافه بسهولة.
ناساف - الأهلي
يدخل الأهلي المواجهة بعد أن حقق مبتغاه في الجولات الماضية وحصد 11 نقطة وضعته في المركز الأول بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، ولم يتجرع مرارة الخسارة طوال المواجهات الماضية، سواءً في الاستحقاق الآسيوي أم الدوري المحلي، وجماهيره أصبحت لا تقبل بغير الفوز بأي ظرف، ومن دون النظر إلى أهمية نقاط المباراة في حسابات المسابقة.
الفريق الأهلاوي يتطلّع إلى إسقاط ناساف في عقر داره وإعطاء نظيره الأهلي الإماراتي فرصة التأهل عبر البطاقة الثانية في حال تجاوزه تركتور تبريز الإيراني، ومن المنتظر أن يعتمد المدرب السويسري غروس على القائمة الأساسية عدا المصاب الهداف السوري عمر السوما، وتمتاز الخطوط الخضراء بالقدرة العالية على بناء الهجمة السريعة نحو مرمى الخصم بفضل حيوية مصطفى بصاص وسلمان المؤشر ومهند عسيري، إلى جانب المساندة الفاعلة من ظهير الجنب الأيسر المصري محمد عبدالشافي. وعلى رغم تفوق الفريق «الأخضر» في بناء الهجمة وتهديد مرمى الخصم، إلا أن تواضع قدرات المدافعين، والهفوات المتكررة دائماً ما تجعل مرمى عبدالله المعيوف تحت الضغط طوال ال90 دقيقة. وفي الجانب الثاني، لن يتردد مدرب ناساف في الاعتماد على النهج الهجومي مُنذ الصافرة الأولى، كون التعادل لن يختلف كثيراً عن الخسارة في حال تفوق الأهلي الإماراتي على تبريز الإيراني، فالفريق الأوزبكي يحتكم على ثمان نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن الأهلي الإماراتي صاحب المركز الثالث، وخسارة أو تعادل ناساف، وفوز الأهلي الإماراتي تكون البطاقة الثانية من نصيب الأخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.