تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    برنامج الغذاء العالمي يدعو لتمويل الاستجابة للفيضانات في أفغانستان    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تعاون مع فنلندا في النقل واللوجستية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    الكويت في الصدارة مجدداً    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق يتسلم طائرات «إف 16 « في تموز المقبل
نشر في الحياة يوم 24 - 04 - 2015

أعلن قائد القوات الجوية العراقية أن واشنطن ستسلم بغداد عدداً من طائرات «إف 16 « في تموز (يوليو) المقبل، فيما أعلنت وزارة الدفاع تحرير طريق ناحية الكرمة القديم، شرق الفلوجة، وثلاث قرى شمال الناحية.
ونقل بيان لوزارة الدفاع العراقية عن قائد القوات الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين قواه إن «للقيادة دوراً كبيراً وفاعلاً في حماية العراق ومطاردة العصابات الإرهابية وقامت بالعديد من الواجبات في مختلف قواطع العمليات».
وأضاف إن «مشروع طائرات أف 16 هو الشغل الشاغل للصحافة. وكنا في الولايات المتحدة ووضعنا اللمسات الأخيرة من اجل وصول هذه الطائرات في 12 تموز هذا العام»، مبيناً أن «هذه الطائرات ستصل بأعداد جيدة مع الطيارين الذين أكملوا كل التدريبات». وتابع أن «هذه الطائرة ستستخدم في تنفيذ العمليات المختلفة فور وصولها إلى البلاد وعلى أيدي طيارين عراقيين»، ولفت إلى «وصول مواد الاحتياط الخاصة بها».
وأعلنت وزارة الدفاع كذلك تحرير طريق ناحية الكرمة القديم، شرق، الفلوجة، وثلاث قرى ونهرين، شمال الناحية، وأعلنت في بيان أن «أبطال فرقة المشاة المتمثلة باللواء 25 وفوج مغاوير الفرقة وكتيبة مدفعية ميدان 117، تمكنت من تحرير الطريق القديم لناحية الكرمة الذي يمثل الحدود الشمالية للناحية، إضافة إلى تحرير قرية البو سوده والبو خنفر والبو سلمان وتحرير نهر علي سلمان ونهر الحلابسة في عملية نوعية». وأضافت أن «القوات الأمنية تمكنت من قتل عدد كبير من الإرهابيين وضبط أكثر من معمل لتصنيع العبوات الناسفة والعجلات المفخخة»، وأشارت الى ان «العملية قائمة حتى تحرير ناحية الكرمة بالكامل».
في الأثناء، أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمد خلف الدليمي «فرار عناصر داعش من مناطق وسط الرمادي بعد توغل القوات الأمنية فيها»، وقال الدليمي إن «القوات الأمنية طهّرت مناطق حي الشركة وحي ثيلة، بعد قتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم وهروب الآخرين».
وأضاف أن «العملية شارك فيها الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية وفوج الطوارئ بالتنسيق مع قوة من الرد السريع وطيران التحالف الدولي والجيش»، وتابع أن «القوات الأمنية في منطقة الصوفية شرق الرمادي تحقق تقدماً كبيراً». وأشار الى أن «عناصر داعش يهربون من المناطق التي يسيطرون عليها بعد توغل القوات فيها».
وأعلن الجيش الأميركي تنفيذ التحالف الدولي بقيادة واشنطن 11 ضربة جوية استهدفت مواقع «داعش» في ثلاث محافظات، وأوضح في بيان أن «الضربات تركّزت في العراق قرب بيجي حيث أصابت وحدة تكتيكية ومنشأة قيادة وسيطرة ودمرت شاحنة نفايات ودراجة نارية ومركبة مدرعة»، مبيناً أن «قوات التحالف شنت أيضاً ضربات بالقرب من الفلوجة والرمادي وراوة وتلعفر».
في صلاح الدين، أفاد مصدر في الشرطة الاتحادية بأنها وصلت الى مناطق في قضاء بيجي، شمال تكريت، لإسناد القطعات الأمنية في القضاء. وقال إن «أفواجاً من الشرطة بقيادة الفريق رائد شاكر جودت وصلت الى عدد من المناطق في قضاء بيجي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.