«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 جلسات تجمع مواطنين في منزل أمير «مكة» لمناقشة الهموم والمشكلات
نشر في الحياة يوم 19 - 04 - 2015

لم يكتف أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل أن يبقى النقاش عن مشاريع المنطقة، وهموم عمليات تطويرها، وعلاج مشكلاتها في مكاتب إدارية، بل فتح باب منزله لاستضافة نحو مئات المواطنين من مختلف شرائح المجتمع للنقاش، وسماع المقترحات، وذلك عبر ست جلسات تمثل أسبوعيات المجلس التي انطلقت منتصف جمادى الأولى من العام الحالي.
وخلال أولى الجلسات التي انطلقت أخيراً، طرح الأمير خالد الفيصل للفئات المشاركة، وهي الأئمة والخطباء ورجال الأعمال والأدباء والمثقفون والإعلاميون والشباب ومشايخ القبائل ومديرو الإدارات والأجهزة الحكومية ، مشروع المنطقة الذي ستتبناه إمارة المنطقة ضمن استراتيجيتها المقبلة، ويحمل عنوان التكامل التنموي الوطني، والرامي إلى تفعيل الشراكة التنموية بين القطاعين الحكومي والخاص وكذلك المجتمع، بما ينعكس إيجاباً على المنطقة، ويسهم في بناء إنسانها وتنمية المكان.
وناقش الأمير خالد الفيصل مع كافة الشرائح المشاركة في أسبوعيات المجلس، السبل التي تدفع عجلة التنمية في المنطقة، وعوامل جذب رؤوس الأموال للمشاركة في التنمية الوطنية، لافتاً إلى تكوين فريق تحت إشراف الإمارة لإعداد خطة عمل المشروع ومتابعة تنفيذه.
وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أنه سيعمل بمشاركة القطاعات كافة خلال سنوات التنمية الخمس المقبلة على إيجاد شراكة ريادية بين القطاعين الحكومي والأهلي، لتنفيذ مشاريع تنموية تحقق الطموحات وترتقي لآمال وتطلعات أبناء المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها.
وعلى صعيد متصل، فتح محافظو محافظات المنطقة مجالسهم أمام الفئات المختلفة، إذ تخللتها حلقات نقاش استعرضت التنمية بكل جوانبها، إذ التقى محافظ القنفذة فضا البقمي مديري الإدارات الحكومية وعمد الأحياء، ونوقشت خلال الجلسة الأولى، جوانب التنمية في المحافظة وخطط القطاعات الهادفة إلى تقديم الخدمات للمواطنين، والمشاريع التنموية المعتمدة والجاري تنفيذها. وأكد البقمى ضرورة إنجاز الأعمال في المواعيد المحددة لها.
وعرض البقمي خلال اللقاء أبرز المشاريع في المحافظة ومنها اعتماد مستشفى القنفذة الجنوب وافتتاح قسم النساء والولادة بالمستشفى بسعة 200 سرير، واختيار وتخصيص الأرض التي سينشأ عليها مستشفى القنفذة التخصصي. كما عقدت في محافظة رنية جلستان بحضور محافظها عبدالله العثيمين وممثلي الأجهزة الحكومية وعدد من المواطنين، تناولت الأولى سبل معالجة العشوائيات، وآليات توزيع المنح، كذلك الجهود المبذولة والتعاون بين الأهالي والجهات المعنية لمنع التعديات على الأراضي الحكومية، وفي الجلسة الثانية التي حضرها رجال الأعمال تم بحث آلية توطيد العلاقة بين القطاعين العام والخاص والدور المناط بهما لتحقيق التنمية، كذلك ناقش المجلس عدداً من المشاريع البلدية في المحافظة وإنشاء مركز شرطة بمركز الأملح، وفرع لوزارة المالية في رنية.
وناقش محافظ العرضيات عمران الزهراني بحضور عدد من مديري القطاعات وأبناء المحافظة والمراكز التابعة لها، الشراكة بين المواطن وأجهزة الدولة للقضاء على ظاهرة المتسللين، ونشر الوعي الأمني بين المواطنين وأن المواطن هو رجل الأمن الأول، وتم التطرق لظاهرة الإشاعات وآليات التصدي لها.
وفي محافظة الليث اجتمع محافظها محمد القباع في مجلس المحافظة مع عدد من فئات المجتمع، إذ طرحت فكرة إنشاء مخفر شرطة بقرية الوسقة للتصدي لمخالفي الأنظمة وخصوصاً العمالة غير النظامية، وتمت مناقشة مشاريع المحافظة ومراكزها وهي مستشفى الليث الجديد ومستشفى بمركز غميقة وآخر في مركز الشواق، كذلك ما تم بخصوص ميناء الليث الذي حدد موقعه في وقت سابق، فيما تعقد بقية المحافظات جلساتها خلال الأسابيع المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.