القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1200 طلعة جوية... حيّدت طيران الحوثي وصواريخه
نشر في الحياة يوم 12 - 04 - 2015

أعلن تحالف «عاصفة الحزم»، الذي تقوده السعودية، تنفيذ 1200 طلعة جوية منذ بدء الحملة بشكل تدرجي، بدأ في اليوم الأول ب35 غارة، وبلغ الحد الأعلى 120 طلعة، انطلقت من قواعد عدة، داخل أراضي الدول المشاركة وخارجها.
وأكد الناطق باسم التحالف العميد أحمد عسيري، أن «عاصفة الحزم بدأت تحقق أهداف مرحلتها الراهنة، بتحييد العدو ومنعه من استخدام طائراته والقضاء على الصواريخ البالستية وسام، ومنذ أيام انتقلنا إلى مرحلة تدمير مخازن الأسلحة واستهداف المراكز والألوية اليمنية التي تساند الحوثيين بالذخيرة والعتاد العسكري، كما سعى التحالف في غاراته الى محاصرة الحوثيين ومنع وصول الإمدادات إليهم من المراكز والمدن والمناطق الأخرى».
وكان عسيري أشار إلى أن البنية التحتية اليمنية على رغم أنها لم تكن هدفاً لقوات التحالف، فإن استخدامها أحياناً من جانب الحوثي، دفع إلى استهداف طرق ومطار صنعاء، وكذلك بعض المنشآت التي تخدم العدو، ولذلك يقول: كانت الرسالة واضحة بأن أي جهاز أو جهة تقدم مساندة من أي نوع للحوثي ستستهدف.
ولفت ضمن الإيجاز الصحافي اليومي، إلى أن التحركات الحوثية عبر الطرقات الوعرة البديلة، بعد استهداف الطرق المعبدة، جعل آلياته العسكرية أهدافاً سهلة لقوات التحالف.
وجدد الناطق باسم التحالف مناشدته العناصر العسكرية اليمنية الانضمام إلى القوات الشرعية، ونبذ الميليشيات الحوثية. وقال «نحن حريصون على سلامة هذه العناصر بوصفهم وقود الجيش اليمني الشرعي». وتابع: «أما القبائل اليمنية فإن الوقت الآن مناسب لإثبات مواقفها، وتأييدها الشرعية». محذراً بأن من يدعم الحوثي منها سيلقى المصير نفسه.
وفي الجانب الميداني، لم يستبعد عسيري صحة أنباء تحدثت عن أسر عناصر إيرانية تقاتل في صفوف الحوثيين، مؤكداً أنه «لا جديد في الأمر... الكل يعرف دور الإيرانيين في تدريب وتمويل تلك المليشيات».
وعلى الحدود السعودية، أفاد عسيري بأن منطقة نجران الحدودية مع اليمن شهدت ما وصفه ب«اشتباكات متقطعة من جانب عناصر حوثية يائسة»، حتى ظهر أمس، متعهداً بإصدار بيان مستقل من وزارة الدفاع السعودية، يضم التفاصيل كافة.
ولدى سؤاله عن بدء العمليات البرية، بعد تحقيق عاصفة الحزم أكثر أهدافها المعلنة، أجاب عسيري بأنه «متى ما استدعى الأمر القيام بعملية برية سيتم إعلان ذلك»، في إشارة إلى أنها ممكنة، غير أن مرحلتها لم تحن بعد!
واستمر وصول المساعدات الطبية والانسانية التي ينقلها الصليب الأحمر الدولي الى اليمن. وحطت في صنعاء أمس طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر محملة بنحو 35.6 طن من المساعدات الطبية ومعدات الاغاثة لمساعدة ضحايا النزاع ، ما رفع الى 51.6 طن المساعدات التي وصلت في يومين.
وقالت الناطقة باسم اللجنة ماري كلير فغالي لوكالة «فرانس برس» ان «في هذه الشحنة الجديدة 32 طنا من المساعدات الطبية والبقية معدات لتنقية المياه ومولدات الكهرباء وخيام».
ولم تتمكن طائرتان روسيتان من الهبوط السبت في صنعاء حيث كان من المقرر ان تجليا مئات المدنيين بينهم روس، حيث منع التحالف دخولهما المجال الجوي لليمن، بحسب موقع «فيستي» الاخباري.
و»علقت» روسيا التي تنتقد العملية العسكرية في اليمن، انشطة قنصليتها في صنعاء، بحسب ما اعلنت وكالة «ريا نوفوستي» أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.