أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صعود بورصة دبي بدعم أسهم العقارات... وبورصة مصر تواصل التراجع
نشر في الحياة يوم 06 - 04 - 2015

قادت الأسهم المرتبطة بالقطاع العقاري سوق الأسهم في بورصة دبي إلى الصعود اليوم (الإثنين)، بينما ارتفعت البورصة السعودية قليلاً مع صعود أسعار النفط، في حين استمر جني الأرباح المكثف بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة في الضغط على البورصة المصرية.
وزاد مؤشر سوق دبي 1.2 في المئة ليصل إلى 3711 نقطة، مدعوما جزئيا ببيانات أميركية ضعيفة عن الوظائف الأسبوع الماضي، خفضت فيما يبدو احتمالات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قريباً.
ومن المرجح أن تسير اقتصادات الخليج على درب السياسة النقدية في الولايات المتحدة نظراً لارتباط عملاتها بالدولار، ويعد التأخر في تقييد السياسة النقدية عاملا إيجابيا للشركات العقارية التي تتأثر بأسعار الفائدة ولها وزن كبير في دبي. وارتفع سهم "الاتحاد العقارية" 7.9 في المئة، وسهم "ديار للتطوير" 4.4 في المئة، وسهم "إعمار العقارية" 1.7 في المئة
وزاد سهم "داماك العقارية " 6.6 في المئة بعدما صعد ثمانية في المئة أمس، بعد أن قالت الشركة إنها تدرس شراء حصة في مشروع لبناء مبنى متعدد الاستخدامات من 50 طابقاً وسط لندن وهو أول استثمار لها في سوق العقارات البريطانية.
ومن جهته، تعافى المؤشر الرئيس للسوق السعودية وارتفع قليلا بنسبة 0.3 في المئة ليصل إلى 8619 نقطة، بعدما هبط أمس 1.7 في المئة مع صعود خام القياس العالمي "مزيج برنت" 3.3 في المئة إلى 56.75 دولار للبرميل اليوم.
وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.2 في المئة إلى 8508 نقاط، بعدما خسر 3.2 في المئة أمس مع استمرار عمليات جني أرباح مكثفة بدأت منذ ثلاثة أسابيع.
ومن بين أسباب التراجع، بيانات اقتصادية مخيبة للآمال حيث أظهر مسح أجري أمس أن القطاع الخاص غير النفطي في مصر انكمش في آذار(مارس) للشهر الثالث على التوالي لكن بوتيرة أبطأ من الشهر السابق مسجلا تراجعا في الإنتاج والتوظيف.
وهبط المؤشر 15 في المئة منذ بلغ أعلى مستوياته خلال سنوات في شباط (فبراير) الماضي، وتراجع 4.7 في المئة منذ بداية العام على رغم أنه لا يزال مرتفعاً 25 في المئة عن نهاية العام 2013.
وكان سهم "أوراسكوم تليكوم للإعلام والتكنولوجيا" الأكثر تداولا في السوق اليوم بعدما وافق مساهمو الشركة على مقترحات، من بينها خطط للتوسع في قطاعات جديدة مثل الكهرباء والنقل والخدمات اللوجستية، وأغلق السهم مستقرا عند 1.04 جنيه مصري.
وفي بقية البورصات الخليجية، ارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.3 في المئة ليصل إلى 4554 نقطة، وزاد مؤشر الكويت الرئيس بنسبة 0.1 في المئة إلى 6213 نقطة.
وارتفع مؤشر بورصة سلطنة عمان ب 0.2 في المئة إلى 6297 نقطة، في ما صعد مؤشر بورصة البحرين 0.6 في المئة إلى 1441 نقطة، بينما هبط المؤشر القطري ب 0.3 في المئة إلى 11732 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.