وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فورمولا 1: فيتل يوجه انتصاره تحيةً إلى شوماخر
نشر في الحياة يوم 30 - 03 - 2015

وجّه سائق "فيراري" الألماني سيباستيان فيتل تحية إلى مواطنه أسطورة الفورمولا واحد مايكل شوماخر، بعد إحرازه المركز الأول في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم، أمس (الأحد) على حلبة "سيبانغ".
ونقلت "هيئة الاذاعة البريطانية" عن بطل العالم في الفورمولا واحد 4 مرّات إشادته بشوماخر، وتأكيده أنه كان بطله المفضل أثناء طفولته وحلماً بالنسبة له، لافتاً إلى أن جميع الأطفال على حلبة "غو-كارت" كانوا يسعدون عند مصافحة شوماخر كل عام.
وأضاف فيتل أن "شوماخر ترك إنجازات كبيرة جداً، ولكن ليس الهدف اللحاق بها، وإنما ترك إنجازات جديدة". وكان شوماخر (45 عاماً)، بطل العالم السابق للفورمولا 1 سبع مرات، خرج في حزيران (يونيو) الماضي من مستشفى "غرونوبل" حيث كان يتلقى العلاج، بعدما أصيب إصابة بالغة في رأسه عندما ارتطم بصخرة أثناء ممارسته رياضة التزلج على الجليد في جبال الألب الفرنسية في 29 كانون الأول (ديسمبر) 2013.
ووضع فيتل حداً لغياب الفريق الإيطالي عن الإنتصارات منذ سباق إسبانيا 2013، بعد أن قدّم أداءً بلا أخطاء ليقتنص الفوز رقم 40 في مسيرته، وأول انتصاراته مع فريقه الجديد "فيراري" منذ انتقل من فريق "ريد بول" خلفاً للإسباني فرناندو ألونسو الذي انتقل إلى "مكلارين".
وبانطلاقه من المركز الثاني في السباق الماليزي وراء حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون بدا الفوز لغير "مرسيدس" غير وارد، لكن فيتل و"فيراري" قدما أداء فنياً مبهراً ليتفوق السائق الألماني بفارق 8.5 ثانية على هاميلتون. وقال فيتل لفريقه عبر دائرة الإتصال الداخلي "لقد عاد الرقم واحد.. لقد عاد فيراري (...) شكراً فيراري... النصر لفيراري."
وأنهى الألماني نيكو روزبرغ زميل هاميلتون في "مرسيدس" السباق في المركز الثالث، بينما احتل ماكس فرستابن سائق "تورو روسو" في المركز السابع وأصبح في عمر 17 عاماً أصغر من يُحرز نقاطاً في بطولة العالم.
واحتل فيتل المركز الثالث في أستراليا لكنه كان بعيداً بفارق كبير وراء ثنائي "مرسيدس" لكنه وفريقه أظهرا القدرات الحقيقة لديهم خلال التجارب التأهيلية وواصلا التألق في السباق الذي بدأ السباق بطريقة هادئة فأفلت هاميلتون من فيتل في اللفة الأولى لكن كل شيء انقلب لصالح فيراري حين دارت سيارة ماركوس إريكسون سائق ساوبر حول نفسها لتدخل سيارة الأمان في بداية اللفة الرابعة.
وقال فيتل والفرحة بادية على وجهه فوق منصة التتويج: "مر وقت طويل منذ حققت المركز الأول وبالتأكيد هذه المرة الأولى مع فيراري (...) لا أجد كلمات لأعبر بها عما بداخلي... أنا سعيد وكلي فخر اليوم. حققنا التفوق بنزاهة وجدارة وهو يوم ذو خصوصية بالنسبة لي، لهذا السبب مشاعري جياشة".
وفيما يلي ترتيب العشرة الاوائل في السباق:
1- الالماني سيباستيان فيتل (فيراري)
2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 3- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 4- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) 5- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس) 6- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس مرسيدس) 7- الهولندي ماكس فيرستابن (تورو روسو) 8- الإسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو) 9- الروسي دانييل كيفات (ريد بول رينو) 10- الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول رينو) وأصبح ترتيب بطولة العالم على الشكل التالي:
1- هاميلتون 43 نقطة، 2- فيتل 40 نقطة، 3- روزبرغ 33 نقطة، 4- ماسا 20 نقطة، 5- رايكونن 12 نقطة، 6- نصر 10 نقطة، بوتاس 10 نقطة.
وأصبح ترتيب الصانعين كالتالي:
1- "مرسيدس" 76 نقطة 2- "فيراري" 52 نقطة 3- "وليامس" 30 نقطة 4- "ساوبر" 14 نقطة 5- "تورو روسو" 12 نقطة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.