«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليفربول يطيح ب«السيتي» ويقرب «البلوز» من اللقب
نشر في الحياة يوم 02 - 03 - 2015

عوّض ليفربول خروجه من الدور الثاني لمسابقة «يوروبا ليغ» بفوز مثير على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-1 أمس (الأحد) في قمة المرحلة ال27 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وارتقى الريدز إلى المركز الخامس رافعاً رصيده إلى 48 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف أرسنال الرابع، وبفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد الثالث الذي كان تغلب على سندرلاند 2-صفر، ما ألهب الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
أما سيتي الخارج من خسارة على أرضه منتصف الاسبوع أيضاً أمام برشلونة الاسباني 1-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ففشل في تقليص الفارق مع تشلسي المتصدر إلى نقطتين موقتاً، والاستفادة من انشغال الأخير بخوض نهائي كأس الرابطة الانكليزية مع توتنهام.
وكان ليفربول خرج من الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي بخسارته الخميس الماضي أمام مضيفه بشكتاش التركي 4-5 بركلات الترجيح بعد خسارته اياباً صفر-1. وهو كان فاز ذهاباً 1-صفر.
ويواصل ليفربول نتائجه الرائعة في الدوري بالفترة الأخيرة إذ حقق فوزه السادس في آخر سبع مباريات.
ولم يسقط ليفربول على أرضه أمام ال«سيتيزينس» منذ الثالث من أيار (مايو) 2003 حين خسر 1-2، كما أنه لم يخسر على أرضه هذا الموسم منذ 8 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي (أمام تشلسي 1-2)، ولم يخسر في الدوري منذ 10 مباريات.
كان ليفربول صاحب المبادرة الاولى على المرمى حين خطف آدم لالانا كرة وسددها لكن الحارس جو هارت سيطر عليها (8).
ولكن زميله جوردان اندرسون نجح بعد ثلاث دقائق بتسجيل هدف رائع حين تلقى كرة من رحيم سترلينغ وأطلقها لولبية صاروخية من حدود المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جو هارت.
وكاد الارجنتيني سيرخيو أغويرو يعيد الامور إلى نصابها حين تلقى كرة رائعة من الاسباني دافيد سيلفا خلف المدافعين فسددها مباشرة من داخل المنطقة باتجاه المرمى لكنها ارتدت من القائم الايسر لمرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (14).
لكن سيتي نجح في هز الشباك في محاولته الثانية إثر لمسة سحرية من أغويرو الذي حضر كرة بينية إلى البوسني ادين دزيكو فأكملها في المرمى من بين قدمي الحارس (25).
وافلت مرمى سيتي من هدف رائع اثر «لوب» من الصربي لازار ماركوفيتش فوق المدافعين إلى لالانا المتابع الذي اكملها بلمسة واحدة لكن الكرة مرت قرب القائم الايمن (35).
انطلق الشوط الثاني بايقاع سريع جدياً بفرصة ثمينة لمانشستر سيتي اثر كرة من الجهة اليمنى نفذها الارجنتيني بابلو زاباليتا تابعها اغويرو برأسه عالية قليلاً عن المرمى (46)، ثم تهيأت كرة أمام سترلينغ على مسافة قريبة لكنه اكملها على يسار المرمى (51).
كان ليفربول الاكثر سيطرة على مجريات الشوط الثاني والاكثر سعياً لتهديد المرمى، ونجح في تسجيل هدف ثان عبر البرازيلي كوتينيو الذي ارسل كرة رائعة خاطفة واضعا الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى جو هارت في نسخة مكررة عن هدف هندرسون (75).
السيناريو كاد يتكرر حين راوغ اغويرو الجميع داخل المنطقة وسدد كرة مرت قريبة جداً من القائم الايمن لمرمى مينيوليه (78).
وسنحت فرصة خطيرة لرحيم سترلينغ حين انفرد بالمرمى وسدد كرة مرت قرب القائم الايسر لمرمى هارت قبل النهاية بدقيقتين.
وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز كريستال بالاس على وست هام يونايتد 3-1 ومان يونايتد على سندرلاند 2-صفر، ونيوكاسل يونايتد على استون فيلا 1-صفر، ووست بروميتس البيون على ساوثمبتون 1-صفر، وسوانسي سيتي على بيرنلي 1-صفر، وستوك سيتي على هال سيتي 1-صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.