وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر والرائد.. تعادل يلهب المنافسة
نشر في الحياة يوم 15 - 02 - 2015

تمكن الرائد من خطف نقطة ثمينة من مستضيفه «المتصدر» النصر، بعدما خرج من المباراة التي جمعتهما مساء أمس (السبت) في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالتعادل بهدفين لمثلهما.
كانت بداية الشوط الأول سريعة من «المتصدر» النصر، رغبة في تسجيل هدف باكر، ما حدا بضيفه الرائد إلى التراجع وحماية حارسه أحمد الكسار من الهجوم النصراوي السريع والمتنوع، والاكتفاء بالهجوم المرتد بقيادة المغربي حسن الطير والعراقي أمجد راضي.
وأسهم في حضور النصر على مشارف مرمى الرائد السيطرة الميدانية للاعبي خط الوسط بقيادة إبراهيم غالب ويحيى الشهري والبولندي أدريان، ومع زيادة هجمات الفريق النصراوي كان حضور الحارس أحمد الكسار لافتاً عندما تصدى لكرات عدة لمحمد السهلاوي وحسن الراهب، بينما تمكّن العراقي راضي من الظفر بركلة جزائية لفريقه إثر إعاقة تعرض لها من عوض خميس عند الدقيقة ال35، نجح حسن الطير في إيداعها بشباك الحارس عبدالله العنزي كهدف أول للرائد.
وعاد النصراويون إلى مهاجمة مرمى الكسار، وكثفوا في الهجوم بشكل كبير أثمر عن هدف التعادل من قدم حسن الراهب بعد تمريرة ذكية من يحيى الشهري (42).
مع بداية الشوط الثاني، حضر النصر لأجل إضافة الهدف الثاني ومنع الرائد من التقدم وحدث ذلك سريعاً، خصوصاً بعدما أشرك المدرب داسيلفا اللاعب الجديد فابيان بدلاً من عوض خميس، واستطاع فابيان من أول لمسة له بإرسال كرة عرضية داخل منطقة الجزاء الرائدية لحسن الراهب الذي حولها إلى داخل شباك أحمد الكسار.
وعمل في الجانب الآخر، مدرب الرائد مارك بريس على تنظيم صفوف فريقه وتعزيزها بخدمات إبراهيم مدخلي ومشعل العنزي مكان محمد العمري وأمجد راضي، لأجل بلوغ المرمى النصراوي وإدراك التعادل، وحاول لاعبو الرائد كثيراً بناء هجوم يسهم في الوصول إلى شباك الحارس العنزي، وتحصّل الرائديين على ركلة جزاء إثر اصطدام الكرة بيد المدافع البحريني محمد حسين في الوقت بدل الضائع، تقدم لها مشعل العنزي وسددها قوية في الشباك النصراوية.
وفي المباراة الثانية، نجح فريق الشعلة من اقتناص نقطة ثمينة أمام ضيفه الخليج في اللقاء الذي جمعهما أمس (السبت) في محافظة الخرج، بعد أن انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
ولعب فريق الشعلة ناقصاً منذ الدقيقة ال37 لطرد
لاعبه سلطان اليامي بالبطاقة الحمراء بسبب بصقه على لاعب الخليج علي الشعلة، ومع ذلك نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل في آخر خمس دقائق من المباراة عبر مشعل العجمي، بعدما كان الخليج متقدماً بهدف من ركلة جزاء سجله لاعبه الأردني إبراهيم الزواهرة عند الدقيقة ال30، ورفع بذلك الخليج نقاطه إلى 14 نقطة، بينما أصبح رصيد الشعلة 10 نقاط.
وعلى رغم البداية القوية للفريق الشعلاوي وبحثهم عن هدف السبق، إلا أن مهاجميه رفضوا الفرص كافة التي سنحت لهم في الشوط الأول، لكن الدقيقة ال28 جاءت مغايرة لسير المباراة، بعد أن احتسب حكم المباراة شكري الحنفوش ركلة جزاء للخليج، إثر إعاقة المهاجم الغاني سادات بوكاري من المدافع علي الشعلة، تقدم إلى تنفيذها الأردني إبراهيم الزواهرة الذي سجلها هدف سبق لفريقه، وزادت معاناة فريق الشعلة بعد تعرض لاعبه سلطان اليامي للطرد في الدقيقة ال37 بداعي سوء سلوكه ليلعب ب10 لاعبين.
وفي الشوط الثاني، سعى كل فريق إلى تحقيق مراده، فالخليج بحث عن مضاعفة النتيجة والشعلة عمل على إدراك التعادل، وعلى عكس سير الدقائق والأحداث الأخيرة من المباراة، وبعد ما اطمأن فريق الخليج على النتيجة، كان للاعب الشعلة مشعل العجمي كلمة، فقد تمكن من إحراز هدف التعديل قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، بعد استثماره لكرة عكسية من فهد المنيف سددها قوية على يسار الحارس مسلم آل فريج، بينما لم تثمر الخمس ركنيات التي تحصّل عليها الخليج في هز شباك الشعلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.