أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصول مساعدات سعودية عاجلة إلى اللاجئين السوريين في درعا وريف حوران
نشر في الحياة يوم 21 - 01 - 2015

وصلت قافلة الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين ال17 من المواد الإغاثية الشتوية العاجلة إلى محافظة درعا وريف حوران قرب الحدود الأردنية - السورية أمس (الثلثاء).
واشتملت القافلة – بحسب وكالة الأنباء السعودية - على أكثر من 25 ألف قطعة من المستلزمات الشتوية المتنوعة ما بين بطانيات وأغطية وأطقم للأطفال، سلمت بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ومكتب منسق الشؤون الإنسانية، تحت مظلة قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2165)، القاضي بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة في الداخل السوري.
وأوضح المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان، أن الحملة وفي سياق حرصها على دعم السوريين لا سيما النازحين في الداخل السوري، قامت بتأمين هذه المساعدات وإدخالها عبر الحدود الأردنية مع سورية لتكون القافلة ال17 التي تصل للداخل السوري، إذ احتوت على ما مجموعه 24 ألف و780 قطعة شتوية ما بين (بطانيات وملابس وخلافه)، لاستكمال توزيعها على النازحين في محافظة درعا وريف حوران، مبيناً أن هذه القافلة خصصت لإغاثة اللاجئين السوريين في المنطقة الغربية من مدينة نوى الواقعة على الشمال الغربي من سهل حوران.
وأعرب عدد من الناشطين السوريين في المجال الإغاثي الذين استقبلوا هذه القوافل عن شكرهم وامتنانهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وشعب المملكة الذي يقف إلى جانب السوريين في محنتهم، معبرين عن رضاهم بآلية توزيع تلك المساعدات. وأشار السمحان إلى أن الحملة تواصل تنفيذ مشروعها الشتوي «شقيقي دفئك هدفي» الذي تسعى من خلاله إلى تأمين مستلزمات وكسوة الشتاء للنازحين السوريين في الداخل السوري واللاجئين منهم في دول الجوار، وذلك عبر مكاتبها العاملة في كل من الأردن وتركيا ولبنان، مضيفاً أن المشروع وصل إلى محطته رقم 30 مغطياً نحو 500 أسرة من عائلات اللاجئين الموجودين في بلدة الزعتري. وقال إن الحملة مستمرة في تنفيذ مشروعها الموسمي «شقيقي دفئك هدفي» لتغطية أكبر عدد من النازحين في مختلف المخيمات والمدن والأرياف في المنطقتين الشمالية والجنوبية من الداخل السوري، إضافة إلى اللاجئين منهم في كل من الأردن وتركيا ولبنان.
وأكد أن المستهدفين من الحملة، هم عائلات اللاجئين السوريين في المدن والأرياف الأردنية، مشيراً إلى أن ما مجموعه 472 أسرة سورية استفادت من المحطة ال30 للمشروع في بلدة الزعتري المجاورة لمخيم الزعتري بمحافظة المفرق شمال شرقي الأردن.
وثمن السمحان ما يقدمه الشعب السعودي كبادرة إنسانية منذ بدء الأزمة في سورية، مشدداً على أن التبرعات السعودية عامل مهم في حماية اللاجئين السوريين مما يواجهونه من أزمات إنسانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.