الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«معادن» تبدأ إنتاج «الألومينا»
نشر في الحياة يوم 22 - 12 - 2014

أعلنت شركتا التعدين العربية السعودية (معادن) و«ألكوا»، بدء التشغيل التجريبي لمصفاة الألومينا في مشروع معادن - ألكوا للألمنيوم في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية.
وقالت «معادن» في بيان لها أمس، إنها نجحت بالشراكة مع «ألكوا» في إنتاج أول كمية من الألومينا - المنتج الذي يشكل أساس صناعة الألمنيوم - والمستخرج من خام البوكسايت من منجم البعيثة، وذلك في المصفاة التي تم بناؤها وتشغيلها في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية بوصفها أول مصفاة ألومينا من نوعها في المنطقة.
وبهذا الإنجاز تتكامل الوحدات الصناعية للمدخلات الأساسية والتصنيعية في مجمع معادن للألمنيوم ما يرسخ استراتيجية «معادن» في تحقيق صناعة تكاملية تبدأ من المنجم إلى المنتج النهائي. وتقوم مصفاة الألومينا بمعالجة البوكسايت الخام الذي يصل إليها من منجم البعيثة بمنطقة القصيم عبر خط سكة حديد طوله 600 كيلومتر، لتزود بدورها مصهر الألمنيوم بكميات الألومينا المطلوبة لإنتاج الألمنيوم المصهور بأشكال متعددة تتضمن سبائك الألمنيوم التي يتم تحويلها في مصنع معادن للدرفلة لصفائح ألمنيوم تستخدم في تصنيع علب المشروبات والأغذية وهياكل السيارات. وبهذا سيصبح مجمع معادن للألمنيوم الأكثر كفاءة على مستوى العالم.وأوضحت إن الإنتاج من مصفاة الألومينا سيتدرج حتى يصل للطاقة التصميمية والتي تبلغ 1.8 مليون طن سنوياً، وسيتم نقل الألومينا آلياً بواسط أحزمة النقل إلى المصهر لإنتاج 740 ألف طن سنوياً من منتجات الألمنيوم عالية الجودة لعملاء الشركة في منطقة الخليج والأسواق الدولية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة معادن المهندس خالد بن صالح المديفر أن هذا الإنجاز يمثل مرحلة تاريخية في صناعة التعدين في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. وأكد أن هذا النجاح يسهم في تحقيق رؤية معادن ببناء الركيزة الثالثة للصناعة السعودية وتطوير التعدين بالمملكة بتبني أفضل الممارسات العالمية لمضاعفة قيمة الموارد المعدنية الوطنية. وأضاف أن تحقيق هذه الرؤية سيمكن الشركة من الإسهام في التنويع الاقتصادي المستدام وتعظيم حقوق المساهمين، مع إيجاد فرص عمل ذات قيمة عالية للسعوديين وتوفير الإمدادات الموثوق بها من المنتجات ذات الجودة العالية لعملاء الشركة حول العالم.
من جهته اعتبر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ألكوا كلاوس كلاينفيلد أن مشروع «معادن ألكوا للألمنيوم، من أكثر مجمعات الألمنيوم تنافسية في العالم، وهو عنصر مهم في استراتيجية ألكوا لتطوير صناعة تنافسية عالمية في قطاع الألمنيوم»، مضيفاً أن هذا الإنجاز والمتمثل بإنتاج الألومينا يعطي دلالة على نجاح خطة ألكوا في إيجاد قيمة مضافة ومستدامة لمساهميها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.