أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطنون يستنجدون ب «إمارة مكة» لوقف قرار طردهم من «وقف خيري»
نشر في الحياة يوم 22 - 12 - 2014

استنجد مواطنون بمحافظة جدة أمس، بإمارة منطقة مكة المكرمة، ومحافظة جدة، والشرطة لإنقاذهم من قرار الطرد من مساكنهم وهو «وقف» يتبع لجمعية مساعدة الشباب على الزواج بعد فصل التيار الكهربائي عن بعض الشقق.
وعلمت «الحياة» من مصادر مطلعة، أن الجمعية طلبت من سكان العمارة مغادرة شققهم في أسرع وقت لتن`فيذ قرار الهدم، بعد مخاطبة المحافظة، وإزالة المبنى من أج`ل بنائه من جديد لاستثماره.
ونصت الشكوى التي قدمها السكان إلى عدد من الجهات الرسمية في منطقة مكة المكرمة، (حصلت «الحياة» على نسخة منها)، ضد مدير الجمعية على :»نحن جميع سكان المبني التابع لجمعية مساعدة الشباب على الزواج، وبرغم التزامنا كمستأجرين بما يفرضه علينا النظام من سداد جميع الإيجارات دون تأخير، إلا أن مدير الجمعية طلب منا إخلاء المبنى، وعند سؤالنا عن السبب أفادنا بأن سبب إخلائهم هو هدم المبنى».
وأضافوا في شكواهم :«بعد أن رفضنا المغادرة قام بتهديدنا، وأمر حارس العمارة بأن يقطع التيار الكهربائي عن المصعد، وحيث إن من بين سكان العمارة أطفالاً ونساء كبيرات في السن، وأشخاصاً مرضى لا يستطيعون استخدام الدرج، إضافة إلى إصدار أمر للحارس بإبقاء النفايات داخل المبنى وعدم إزالتها ما تسبب لنا بأضرار وروائح مزعجة.
وتابعوا :«طلبنا من حارس العمارة رمي النفايات وتشغيل المصعد، ورفض وطلب منا التواصل مع المدير».
وطلب السكان في شكواهم من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد إحضار مدير الجمعية وأخذ التعهد عليه بعدم التعرض لهم وعدم تهديدهم بالطرد وإعادة التيار الكهربائي للمصعد وإزالة النفايات.
من جانبه، تقدم أحد السكان المرضى بشكوى إلى إمارة منطقة مكة المكرمة يطلب فيها رفع المعاناة التي لحقت بهم من جراء تهديد مدير الجمعية لهم، مشيراً إلى أنه تم رفع إيجار الشقة من 30 ألف ريال إلى 45 ألف ريال دون مراعاة لظروف المواطن.
وأضاف :«تم فصل التيار الكهربائي عن المصعد، إذ إن شقتي التي أسكن فيها تقع في الدور الرابع وهو ما يزيد من معاناتهم، لاسيما وأنه تعرض لحادثة مرورية، ويحتاج إلى علاج طبيعي ومن الصعب استخدام الدرج أثناء الصعود إلى الشقة.
وقال أحد المستأجرين ل»الحياة» رفض ذكر اسمه، إنه أستأجر من الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج محلاً تجارياً ب 55 ألف ريال، وبلغت خسائره أكثر من 140 ألف ريال، وطلب منه المغادرة رغم أنه لم يكمل عقده السنوي وهو ما يخالف أنظمة العقود.
وتحدثت زوجة أحد المواطنين المستأجرين ل»الحياة»، مشيرة إلى وجود مضايقات لهم منذ فترة تتضمن قطع التيار الكهربائي، وانقطاع المياه، موضحة أن الجمعية فاجأتهم برفع سعر إيجار الشقة من 32 ألف ريال إلى 45 ألفاً.
وأشارت إلى أنها تعيش هي وبناتها الثلاث في الشقة كون زوجها يعمل خارج البلاد، مشيرة إلى أنها وافقت على رفع إيجار الشقة، إلا أنها فوجئت بالمضايقات التي تحدث لهم في كل يوم مروراً بانقطاع المياه، إضافة إلى حجز فواتير الكهرباء، مطالبة الجهات المختصة بالتدخل وحل هذه المشكلة التي أزعجتهم.
«مسؤول»:الإخلاء لدواعي هدم المبنى لإعادة استثماره
أوضح مدير الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج في محافظة جدة المكلف الدكتور عبدالله الحمراني ل»الحياة»، أن الجمعية قدمت طلباً إلى محافظة جدة تضمن مطالبتهم بإخلاء العمارة من السكان، ولم يتم التجاوب من سكان العمارة، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ السكان بالطلب قبل عام من الآن . وأكد أن سبب الإخلاء يعود إلى أن الجمعية تريد إعادة استثمار المبنى ليعود بالنفع العام على الجمعية والخدمات التي تقدمها الجمعية، وهي مساعدة الشباب المقبلين على الزواج، وتأهيليهم، وتدريبهم، وتوجيههم أسرياً وهو ما تسعى إليه حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وتعمل الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج، على مساعدة الشباب الراغب في الزواج، والتوفيق بين الراغبين في الزواج، والقضاء على ظاهرة العنوسة، وتوعية الشباب بأهمية الزواج وترشيد نفقاته، وتأهيل الشباب للحياة الأسرية السعيدة، والفقه في أمور الزواج، والتوجيه والإصلاح الأسري والسعي، والتخفيف في نسب الطلاق، وذلك لتحقيق التكافل الاجتماعي والاستقرار الأسري وتكثير النسل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.