حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع إنكليزي... بأسلحة روسية إماراتية
نشر في الحياة يوم 03 - 02 - 2014

أ ف ب - تشهد المرحلة ال24 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم مواجهة قد ترسم معالم بالغة الأهمية في الصراع على اللقب، عندما يستقبل مانشستر سيتي المتصدر اليوم (الإثنين) تشلسي الثالث.
ثلاث نقاط تفرق بين سيتي المملوك إماراتياً وتشلسي في عباءة البليونير الروسي رومان أبراموفيتش، وبينهما أرسنال الذي نزل عن الصدارة بعد تعادل غير متوقع مع ساوثهامتون في المرحلة السابقة.
تشلسي كان قادراً على انتزاع المركز الثاني من أرسنال، لكنه سقط في فخ التعادل السلبي مع وست هام، ما دفع بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى اتهام الخصم «بممارسة كرة قدم من القرن ال19» نتيجة للعبه الدفاعي المغلق.
لكن المدرب المميز قد يلجأ إلى الأسلوب نفسه أمام «سيتيزينز» صاحب أقوى هجوم في الدوري (68 هدفاً)، فيما يبلغ عدد أهداف الزرق 43 حتى الآن.
سيتي خسر أربع مباريات حتى الآن كلها خارج أرضه، إحداها أمام تشلسي (2-1) عندما سجل الإسباني فرناندو توريس هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بخطأ فادح من الحارس الدولي جو هارت.
لكن خسارة لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الأخيرة في الدوري تعود إلى تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أمام سندرلاند، وهو يعيش فترة رائعة شهدت تحقيقه ثمانية انتصارات متتالية، علماً بأنه سحق هذا الموسم مانشستر يونايتد (4-1)، وتوتنهام مرتين (6- صفر) و(5-1)، وأرسنال (6-3)، ولم يفلت منه ذهاباً سوى تلشسي (1-2). واللافت أن خسارات سيتي المتبقية حصلت أمام فرق عادية مثل كارديف وأستون فيلا وسندرلاند.
لاعبو بيليغريني سجلوا 115 هدفاً حتى الآن في كل المسابقات، ولم يخسروا قط في آخر 20 مباراة، وفازوا في كل مبارياتهم على أرضهم هذا الموسم (11 في الدوري).
وأقر مدافع تشلسي الدولي غاري كايهل بأن فريقه يجب أن يقدم أفضل ما لديه ليتعادل مع سيتي بالنقاط: «يسجلون من اليسار واليمين والوسط، ستكون مباراة بالغة الصعوبة. نحن حققنا نتيجة طيبة معهم على أرضنا، لكنهم أقوياء جداً في ملعبهم».
وتابع: «اعتقد أنه سيكون الاختبار الأخير، وستكون مباراة صعبة حقاً».
لكن سيتي قد يفتقد هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي خرج من مباراة توتنهام بعد تسجيله الهدف الأول مصاباً في فخذه، وقد يلجأ بيليغريني إلى أن يستبدل به المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش إلى جانب الإسباني ألفارو نيغريدو. وسجل يوفيتيتش بعد دخوله بديلاً عن أغويرو هدفه الأول لسيتي في الدوري منذ انتقاله في مقابل 22 مليون جنيه من فيورنتينا الإيطالي العام الماضي.
وحذر يوفيتيتش، الذي عانى من إصابات كثيرة، زملاءه من التفاؤل المفرط بعدما وصف المحللون فريقه بالبطل المنتظر: «كنا سعداء جداً بعد الفوز على توتنهام، لكن يجب أن نبقى هادئين لأننا لم نحقق أي شيء بعد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.