نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مرور الشرقية» ترصد 57 ألف مخالفة «طمس لوحة» خلال عام
نشر في الحياة يوم 31 - 01 - 2014

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المنطقة الشرقية، عن إضافة 58 كاميرا متنقلة جديدة، تابعة لنظام الضبط المروري «ساهر»، كاشفة عن رصد أكثر من 57 ألف مخالفة «طمس لوحة مركبة»، في محاولة قائديها التهرب من تصوير اللوحات من جانب الكاميرات. كما أعلنت عن ضبط نحو 40 ألف مخالفة مرورية خلال الأسبوع الماضي فقط.
وحدد المدير العام للمرور في الشرقية العميد عبدالرحمن الشنبري، المواقع التي ستضاف إلى قائمة مواقع «ساهر»، موضحاً أن هناك 10 كاميرات لطريق أبو حدرية – الدمام، 8 كاميرات لكل من طريق الدمامالجبيل، وطريق الدمامالرياض، وطريق الجزائر في الخبر، و6 كاميرات لطريق الظهران – بقيق، و4 كاميرات لكل من طريق شاطئ نصف القمر، وطريق الملك سعود، وطريق الملك عبدالله، إضافة إلى كاميرتين لكل من طريق المطار، وطريق الأمير محمد، وطريق الأمير تركي.
وأوضح الشنبري، في تصريح صحافي بعد اجتماع تحضيري عقد أمس، بمناسبة «أسبوع المرور الخليجي الموحد 2014»، الذي سيقام تحت شعار «غايتنا سلامتك»، الذي أقيم في «مركز سايتك» في الخبر، أن «مخالفات «طمس اللوحة»، التي رصدت العام الماضي، وصلت 57.620 مخالفة خارج المدن وداخلها، وسيطبق النظام في حقهم. ويشمل حجز المركبة، وإذا تكررت المخالفة؛ يحال إلى الحاكم الإداري، لاتخاذ ما يراه مناسباً من عقوبة، لما يشكله من خطورة على السلامة المرورية»، ملمحاً إلى أن الإدارة العامة للمرور «ستنظر في موضوع طمس اللوحات، بالتعاون مع هيئة الجزاءات».
وأضاف مدير «مرور الشرقية» أن «عدد المخالفات المرصودة خلال الأسبوع الماضي في المنطقة وصل إلى 39.866 مخالفة، تشمل: عدم ربط الحزام، واستخدام الهاتف الموبايل أثناء القيادة، والوقوف العشوائي الخاطئ، وقطع الإشارة». وأرجع ارتفاع نسبة المخالفات في المنطقة إلى «كبر مساحة الشرقية التي تتجاوز 120 كيلومتر، وكثرة الزوار والمسافرين على الطرق، وبالتالي ارتفع حجم المخالفات على الطرق، وفي المنافذ البرية للمملكة في المنطقة»، لافتاً إلى أن «حركة السيارات في الشرقية تتجاوز ال5 ملايين مركبة يومياً».
وأكد أن الحملة المرورية «أوجدت انضباطاً من قائدي المركبات في المنطقة الشرقية بنسبة 75 في المئة، فيما يتعلق بربط الحزام، والوقوف الخاطئ والعشوائي، أو استخدام الموبايل أثناء القيادة»، مضيفاً «نتطلع إلى أن تنحصر هذه المخالفات»، لافتاً إلى الاستراتيجية المرورية التي وضعتها الإدارة العامة للمرور، والتي تعمل على «خفض نسبة حوادث الإصابات والوفيات بنسبة 6 في المئة في المملكة سنوياً».
وأشار الشنبري، إلى دراسة تقوم بها الإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع وزارة النقل، بشأن «إزالة الخط الأصفر المحاذي للأكتاف». وذكر أنهم يسعون من خلال الأنشطة التوعوية إلى «الضبط المروري، والتوعية بالأخطاء ونسب الحوادث». وقال: «نأمل المشاركة الفعالة من الجهات المعنية، وألا تكتفي بالمشاركة والحضور في المعرض. ونحن نعمل على تقويم هذا الأسبوع، من خلال تقويم الميدان، وانخفاض نسب المخالفات، وزيادة التوعية المرورية، وكيفية تعامل السائقين مع المركبة، وقياس نسبة انخفاض مؤشر الحوادث داخل المدن وخارجها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.