الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل فلسطينيين في غارة اسرائيلية شمال قطاع غزة فجرا
نشر في الحياة يوم 22 - 01 - 2014

قتل فلسطينيان فجر اليوم الاربعاء في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.
وقال اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس "استشهد الشابان احمد الزعانين (21 عاما) ومحمد الزعانين (23 عاما) في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في بلدة بيت حانون".
وافاد مصدر امني ان "طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا على الاقل باتجاه السيارة التي كانت تقل الشهيدين ما ادى الى تفحم جثتيهما ونقلهما اشلاء الى المستشفى".
واكد شهود عيان ان "الشهيدين ينتميان الى سرايا القدس (الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي)"، الا ان الحركة لم تعلن رسميا حتى الان انتماء الشهيدين اليها.
من جهته، اكد الجيش الاسرائيلي في بيان ان "ارهابيا ضالعا في عمليات اطلاق الصواريخ الاخيرة على اسرائيل وفي التخطيط لهجمات كانت لتحصل في الايام المقبلة، تم استهدافه بنجاح".
واوضح الجيش ان احمد الزعانين كان مسؤولا بارزا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشيرا الى انه شارك في التخطيط لاطلاق صواريخ خلال تشييع رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ارييل شارون في 15 كانون الثاني/ يناير في مزرعته في جنوب اسرائيل القريبة من قطاع غزة.
وبحسب بيان الجيش الاسرائيلي فإن احمد الزعانين كان عضوا في الجهاد الاسلامي قبل الانضمام الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كما شارك منذ العام 2009 بسلسلة هجمات ضد اسرائيل.
وتأتي هذه الغارة في وقت تشهد الحدود بين قطاع غزة واسرائيل موجة من التصعيد في الايام الاخيرة.
واصيب ناشط من الجهاد الاسلامي وطفل في غارة نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي استهدفت هذا الناشط الاحد الماضي في غزة.
واعلنت اسرائيل ان صواريخ عدة اطلقت من غزة سقطت في مناطق اسرائيلية في الايام القليلة الماضية.
واعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس لوكالة فرانس برس ان وزارته تنشر قوات امن لحماية "التوافق الوطني باستمرار التهدئة" مع اسرائيل.
وفي ما يتعلق بالاتصالات لاحتواء التصعيد الاخير على الحدود، اكد اسلام شهوان ان "هناك اتصالات مكثفة تتم مع الاشقاء في مصر من قبل الحكومة والفصائل، ومصر اكدت انها مستمرة في رعاية اتفاق التهدئة وتعمل على تهدئة الاوضاع من كافة الاطراف" في اشارة الى جهود مصرية لتثبيت التهدئة.
من جهته، هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو امس بتلقين حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة درسا قاسيا "قريبا جدا" وذلك بعد تزايد اطلاق الصواريخ على اسرائيل.
وقتل ستة فلسطينيين واسرائيلي واحد منذ 20 كانون الاول/ ديسمبر الماضي في التصعيد مع غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.