بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صلاة الجمعة موحدة في مساجد الفلوجة والاشتباكات تتواصل مع «داعش» شرق الرمادي
نشر في الحياة يوم 11 - 01 - 2014

قرر شيوخ ووجهاء مدينة الفلوجة شرق الأنبار اقامة صلاة الجمعة أمس في المساجد بعد عام على إغلاقها وإقامة صلاة موحدة فيها بدلاً من ساحة الاعتصام، في خطوة للتهدئة مع الحكومة، ودعم الاتفاق بمنع المظاهر المسلحة في المدينة مقابل عدم دخول الجيش إليها.
إلى ذلك، تواصلت الاشتباكات بين القوات الأمنية ومسلحي «الدولة الاسلامية في العراق والشام» (داعش) أمس في أطراف مناطق واقعة بين الفلوجة وشرق الرمادي، وتحديداً في منطقة البوبالي الخاضعة حالياً لسيطرة «القاعدة» إضافة إلى جزيرة الخالدية.
وأعلنت وزارة الداخلية أن «قوة من عمليات بغداد قتلت المدعو عبد الرحمن، وهو السائق الشخصي المسؤول عن إيواء من يسمى ب «أمير دولة العراق الإسلامية» المجرم أبو بكر البغدادي في قضاء الطارمية شمال بغداد».
وقال عضو مجلس عشائر الفلوجة الشيخ أحمد الجميلي ل «الحياة» أمس، إنه تقررت إقامة صلاة الجمعة في الجوامع بدلاً من ساحة الاعتصام أو الأماكن العامة، وأضاف أن جميع الجوامع في المدينة التي أغلقت منذ عام تم فتح أبوابها أمس.
وأشار إلى أنه «بسبب الخوف على المصلين من القصف أو اندلاع أعمال عنف اتخذنا قرار إقامة الصلاة في الجوامع»، وأشار إلى أن الصلاة أقيمت في جوامع الفرقان والجامع الكبير وسعد والشمري.
وقال خطيب جامع الفرقان عبد الحميد جدوع في خطبة أمس أمام المئات من المصلين، إن «وسائل الإعلام أصبحت هدفاً مهماً للساسة والكتل الحزبية والسياسية التي تحاول تشويه الحقائق وبث الإشاعات وتسقيط الآخر».
وأضاف أن «أهالي الأنبار وجميع الشرائح في المجتمع العراقي تدعو بعض وسائل الإعلام إلى أن تكون مهنية وحيادية في نقل المجازر والإبادة الجماعية ضد أهل الأنبار وخصوصا في الرمادي والفلوجة ونقل الجرائم التي يرتكبها الجيش ضد شعبه».
وانتقد جدوع «مبالغات وجود عناصر تنظيم داعش في المدينة»، وأكد أنه «لا وجود لداعش في الفلوجة»، ولفت إلى أن «جميع وسائل الإعلام تصور يومياً وتنقل عبر محطات التلفاز ووكالات الأنباء والصحف الحركة الطبيعية التي عادت للفلوجة بفضل تحرك أهلها من شيوخ ووجهاء وعلماء الدين».
وفي الرمادي، قال إمام وخطيب جامع الجليل وسط المدينة الشيخ عدنان مشعل، إن «ساحات الاعتصام باقية لحين تلبية مطالب المعتصمين»، وقال: «نحن لا نريد إطلاق سراح المجرمين والقتلة، بل نطالب بالإفراج عن الأبرياء المعتقلين تحت حجج وذرائع كاذبة، وإلغاء العمل في المادة 4 إرهاب، والمخبر السري، الذي يشي بالأكاذيب من أجل منافع مادية أو عداوة مع آخرين من أجل إلحاق الضرر بهم».
وأضاف أن «الاتهامات التي تطلق بين الحين والآخر ضد المعتصمين هي اتهامات باطلة يحاولون من خلالها التغطية على فشلهم في توفير الأمن والمعيشة الكريمة للشعب».
أمنياً، احتدمت الاشتباكات منذ فجر امس بين القوات الأمنية وفصائل مسلحة عشائرية وبين مسلحي «داعش» في منطقة «البوبالي» الواقعة بين الرمادي والفلوجة الواقعة تحت سيطرة «داعش» منذ أيام.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار صالح العيساوي ل «الحياة»، إن «العمليات العسكرية الجارية داخل المدن متواصلة وتم تحقيق إنجازات كبيرة في الرمادي»، ولفت إلى أن القاعدة تتركز عند أطراف بعض المدن وهي الآن في موقع دفاعي.
وأشار إلى أن «القوات الأمنية وأبناء العشائر هاجموا منطقة البوبالي التي تحيط بها البساتين، فضلاً عن وعورة أرضها»، وأشار إلى أن «القوات الأمنية وبمساعدة العشائر تحقق إنجازات أمنية كبيرة».
وشهدت الفلوجة استقراراً أمنياً، وتمكن الجيش من نقل تعزيزات عسكرية على الطريق السريع الذي كان مغلقا منذ عشرة أيام بحسب مصادر أمنية في الأنبار، باستثناء إطلاق نار جرى على الطريق السريع لم يعرف مصدره.
وأضافت المصادر أن قوة من الجيش العراقي اتخذت من معمل سمنت الفلوجة الواقع عند أطراف المدينة والقريب من الطريق الدولي، بهدف منع تسلل المسلحين على الطريق أو قطعه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.