مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحساء: «الأمانة» تقوم بجولات ميدانية لمراقبة الأسعار في الصالونات
نشر في الحياة يوم 23 - 09 - 2009

قامت أمانة الأحساء بجولات ميدانية مفاجئة متكررة على صالونات الحلاقة في الأيام الماضية، للتأكد من تطبيق العاملين للشروط الصحية الخاصة باستخدام أمواس الحلاقة الصحية المصنوعة من البلاستيك، إضافة إلى وضع قائمة بأسعار الحلاقة، التي فرضتها الأمانة على جميع الصالونات، ودعت جميع العاملين إلى التقيد بها وعدم مخالفتها.
وذكرت مصادر ل«الحياة» أن الفرق الميدانية اكتشفت أثناء جولاتها مخالفات في الأسعار، إذ قام بعض الحلاقين بأخذ مبالغ كبيرة، تصل إلى 200 ريال عن الشخص على سبيل الحجز، فيما عزوا السبب في ذلك إلى كثرة الزبائن في الليلة الواحدة، إضافة إلى الخدمات الكثيرة التي يطلبها بعضهم من الحلاق مثل، تنظيف البشرة، وغسيل الوجه، إضافة إلى صبغ الشعر واللحية. وأشار بعض المواطنين إلى أنهم «اضطروا إلى دفع أكثر من مئة ريال مقابل الحلاقة، نظراً للزحام الذي شهدته جميع الصالونات، مضيفين أن «بعض الحلاقين استغلوا موسم العيد والإزدحام الكبير لإجبار الزبائن على دفع مبالغ كبيرة»، إلا أنهم أكدوا أن الفرق الميدانية التابعة لأمانة الأحساء «شنت حملة على المخالفين، وأجبرتهم على إرجاع المبالغ إلى الزبائن، وأخذ قيمة الحلاقة العادية، إضافة إلى أخذ التعهد عليهم بعدم تكرار مثل هذا الفعل مستقبلاً، والتقيد بالأسعار، والتأكيد بتطبيق العقوبات والجزاءات على المخالفين». يشار إلى أن أمين محافظة الأحساء المهندس فهد الجبير وجه في وقت سابق إلى ضرورة «التزام العاملين كافة في صالونات الحلاقة بارتداء الكمامات أثناء الحلاقة، وذلك للحد من الأمراض التي تنتقل من طريق الهواء والنفس الخارج من الحلاق».
وشدد على ضرورة الإبلاغ عن وجود أي ملاحظات تتعلق برفع الأسعار، أو فرض اشتراطات خاصة من جانب الحلاقين مثل، الدفع المسبق بأسعار عالية لحجز مواعيد كرسي الحلاقة، إضافة إلى تخصيص هاتف 5821820 للإبلاغ عن الملاحظات المتعلقة بالحلاقين.
وأكد على أن فرق الأمانة ستقوم بتكثيف الجولات الميدانية الرقابية والتفتيشية على الصالونات كافة، وذلك للتأكد من التزام العاملين بالأسعار المحددة، وعدم استغلال فترة الأعياد والمواسم لرفع الأسعار، إضافة إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، في خطوة تهدف إلى الحد من انتشار المخالفات الصحية، التي عادة ما تكثر في مثل هذه الأوقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.