المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لوكاكو يزيد الضغط على مورينيو
نشر في الحياة يوم 01 - 12 - 2013

أشاد مهاجم فريق إيفرتون العملاق البلجيكي روميلو لوكاكو بدربي «الميرسيسايد» الذي جمع فريقه مع غريمه التقليدي في المدينة ليفربول وانتهى بالتعادل الإيجابي (3-3)، إذ حبست الجماهير أنفاسها حتى الثانية الأخيرة من عمر المباراة التي أقيمت على استاد غوديسون بارك الخاص بنادي إيفرتون.
وكان لوكاكو أحد أبرز نجوم المباراة بتسجيله هدفين من أهداف فريقه.
لوكاكو ترك انطباعاً جيداً عن أدائه منذ انضمامه إلى إيفرتون على سبيل الإعارة قادماً من تشلسي بقرار غريب من المدير الفني البرتغالي خوزيه مورينيو الذي قرر الاعتماد على الإسباني فرناندو توريس والسنغالي ديمبا با، ثم تعاقد مع الكاميروني صامويل إيتو مع العلم أن لوكاكو في وضع فني حالي يفوق الثلاثة المذكورين، وأهدافه التي تتكرر في كل جولة تتحدث عنه.
بعد مباراة الدربي كان المهاجم البلجيكي بدا سعيداً وهو يتحدث إلى وسائل الإعلام في إنكلترا، إذ قال: «دربي الميرسيسايد أجمل تجربة في حياتي الكروية، فاللعب في مثل هذه المباريات وتسجيل هدفين يشعرك بالفخر. لكنني أشعر بغصة لأننا لم نخرج بنقاط المباراة».
ويكمل قائلاً: «المدير الفني روبرتو مارتينيز قال إننا أضعنا العديد من الفرص لإنهاء المباراة، لكن يجب أن نبقى إيجابيين ونرفع رؤوسنا ونكمل المسيرة والعمل، وهذا ما نسعى لتحقيقه في كل مباراة، فالجميع كان متعاوناً، وأشكر زملائي على مساعدتي في تسجيل الهدفين».
أسئلة كثيرة في سماء الدوري الإنكليزي الممتاز عن قرار مورينيو الغريب في ترك لوكاكو يرحل، لكن البلجيكي الذي لعب الموسم الماضي مع وست بروميتش ألبيون معاراً أيضاً وسجل 17 هدفاً لا يترك فرصة إلا ويهز شباك الخصوم، ما يشكل ضغطا إضافيا على مورينيو، ويقول حول أدائه: «أحاول تقديم الأفضل كل أسبوع ومساعدة زملائي وأسعى إلى التطور، لذلك أشعر بالرضا لأن الأمور تسير كما أريد مع إيفرتون حالياً».
وكعادته لم ينته دربي الميرسيسايد من دون ضجة، لأن مهاجم ليفربول الأوروغوياني لويس سواريز كان تحت المجهر لكن هذه المرة كونه ضحية لإصابة عنيفة من صاحب هدف إيفرتون الأول كيفن ميراليس، إذ خرج «لويزيتو» من الاحتكاك بجرحين في ركبته، وكان من الممكن أن تكون الأمور أسوأ.
ودخل الفريق الطبي لليفربول أرض الملعب بسرعة وخاضوا نقاشات حادة مع لاعبي إيفرتون الذين كانوا يرون أن سواريز يمارس التمثيل، لكن المدير الفني ل«الريدز» براندن روجرز لم يعجبه قرار الحكم: «كان على فيل داود أن يشهر البطاقة الحمراء بوجه ميراليس ويطرده لا أن يمنحه صفراء فقط، لأن الاحتكاك كان على ركبة سواريز، ومثل هذه الإصابات قد تنهي مسيرة اللاعبين في بعض الأحيان».
واعترف روجرز بأنه شعر بالقلق إذ اعتاد أن يشاهد مهاجمه وهدافه سواريز ينهض بسرعة حين ترتكب بحقه المخالفات، لكن هذه المرة كان الأمر مختلفاً: «عرفت أن الوضع سيئ، فهو لم ينهض كالعادة بسرعة، وبعد الاعتداء عليه احتاج إلى 15 دقيقة ليعود إلى حاله الطبيعية، واللافت أن ميراليس نفسه ارتكب خطأ قوياً آخر على لويس من دون أن يحرك الحكم ساكناً».
والتاريخ بين إيفرتون ولويس سواريز حافل، فقد وصفه مدرب «التوفيز» السابق دايفيد مويز ب«الغطاس»، لكن المدرب الحالي روبرتو مارتينيز كان له رأي آخر بالقول: «أتفهم غضب ليفربول، لكن أعتقد أن الخطأ لا يستحق أكثر من بطاقة صفراء!».
يذكر أن سواريز عاد من عاصمة بلاده مونتيفيديو بطائرة مالك نادي ليفربول جون هنري قاطعاً مسافة سبعة آلاف ميل، وتمكن من تسجيل ثاني أهداف فريقه في المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.