الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللاعبون يطالبون الأندية ب71 مليون ريال
نشر في الحياة يوم 17 - 11 - 2013

أكثر من 71 مليون ريال إجمالي الشكاوى المالية التي تلقتها لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى نهاية فترة تلقي الشكاوى الجمعة الماضي، وأمام هذا الرقم الكبير منحت اللجنة الأندية كافة مهلة مدتها شهر واحد لسداد ديونها قبل أن تقوم باتخاذ الإجراءات الرسمية من منع تسجيل لاعبين محترفين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وحسم مبالغ من عوائد الأندية من حقوق النقل التلفزيوني ورعاية الدوري وإعانة الاحتراف، أو بتحويل قضايا «عدم السداد» إلى لجنة الانضباط وفقاً للمادة ال74.
وكانت لجنة الاحتراف عقدت ظهر أمس (السبت) اجتماعاً لها برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبدالله البرقان، الذي طرح تفاصيل الشكاوى، قائلاً: «عدد الشكاوى على الأندية بلغ 140 شكوى، النوعية منها 159 شكوى، والتي تتمثل في عمولات لوكلاء اللاعبين (22 شكوى)، ورواتب لاعبين متأخرة وبدلات سكن ومواصلات (83 شكوى) ومقدمات عقود اللاعبين (40 شكوى)، وشكاوى التعويض عن التدريب بين الأندية بلغ (14 شكوى)، أما المساهمات التضامنية فلا توجد في الوقت الحالي، بينما بلغ إجمالي مبلغ الشكاوى والمطالبات 71,762,587 ريالاً للفترة الجارية (الشتوية)»، مضيفاً: «عدد الأندية التي عليها شكاوى في دوري عبداللطيف جميل 12 نادياً، وهناك ناديان لا توجد عليهما شكاوى هما الفتح والشعلة، ويُشكران على احترافيتهما في العمل».
وتابع البرقان: «على نادي الاتحاد 26 شكوى، وعلى الرائد والنصر 20 شكوى على كليهما، وعلى نجران 14 شكوى، وعلى الفيصلي والتعاون خمس شكاوى، وعلى الهلال والنهضة أربع شكاوى على كليهما، والأهلي والشباب ثلاث شكاوى على كل منهما، والاتفاق والعروبة شكويان على كل منهما».
كما طالت الشكاوى أندية الدرجة الأولى، إذ أكد رئيس لجنة الاحتراف أن «أندية دوري ركاء التي عليها شكاوى هي ستة أندية»، مبيناً أن «عدد الشكاوى بالمجمل العام هي 108 شكاوى، على نادي هجر 12 شكوى، وعلى الوحدة 10 شكاوى وعلى القادسية ست، وعلى الطائي شكويان، وعلى ناديي أحد والدرعية شكوى واحدة على كل منهما».
واطلعت لجنة الاحتراف في اجتماعها أمس (السبت) على تقرير وفدها الذي زار أخيراً لجنة الاحتراف في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برئاسة المحامي عبداللطيف الهريش، كما هنأت لجنة الاحتراف السعودية عضوها الدكتور محمد الصيخان باختيار ال«فيفا» له عضواً في غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي، إذ أوضح الدكتور عبدالله البرقان أن «هذا الاختيار يعد مكسباً للاتحاد السعودي لكرة القدم وللجنة الاحتراف، والدكتور محمد رجل يستحق هذا المنصب وهو خير ممثل للجنة في الاتحاد الدولي».
وحول ما دار في الاجتماع، قال رئيس لجنة الاحتراف: «ناقشنا تقرير وفد اللجنة الذي زار الاتحاد الدولي، ولله الحمد كانت الزيارة موفقة وحصلنا على ما كنا نهدف إليه، وفي اجتماعنا تم أيضاً مناقشة موضوع فترة الانتقالات الشتوية الذي أخذ وقتاً طويلاً، والتي ستبدأ في ال16 من كانون الأول (ديسمبر) حتى ال14 من كانون الثاني (يناير) المقبلين، كما تحدثنا في مستجدات مسودة لائحة الوكلاء الجديدة التي نعمل عليها منذ فترة، بالإضافة إلى اللائحة الداخلية الموحدة للأندية»، أما عن شكاوى بعض اللاعبين المحترفين على أندية سعودية عدة لدى ال«فيفا» فقال البرقان: «الاتحاد الدولي يخاطب النادي مباشرة ويرسل إلينا صورة للعلم فقط، ولكن ليس لنا علاقة بأي قضية لديه، ولكن الأهم أنها لا تمنع النادي من التسجيل، فنحن بعد إعلاننا هذا سنعطي الأندية شهراً كاملاً لأجل إيجاد علاج لقضاياها المالية كافة».
وعن إنشاء غرفة لفض المنازعات في لجنة الاحتراف، قال رئيس اللجنة: «لجنة الاحتراف ليس دورها البت في قضايا المنازعات المتعلقة بالعقود، ولكن عندما حضرنا للعمل في اللجنة تفاجأنا بهذا الوضع، وخلال زياراتنا الأخيرة لاتحادات خارجية ودولية وجدنا أن لديها غرفاً لفض المنازعات، ولجنة الاحتراف مسؤوليتها تكمن في تطوير اللوائح والأنظمة وعمل ورش للاعبين والوكلاء ولمدراء الاحتراف، والشكاوى تأخذ وقتاً طويلاً من عمل اللجنة للبت فيها، وهذا أمر يعيق تطور الاحتراف في السعودية، لهذا فالغرفة سيكون تأسيسها من طريق مجلس إدارة اتحاد القدم، وتضم ممثلين من الأندية وروابط الأندية واللاعبين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.