خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تونس تستضيف الإثنين الإجتماع التشاوري العربي حول أهداف التنمية المستدامة
نشر في الحياة يوم 16 - 11 - 2013

تستضيف تونس، يوم الإثنين المُقبل، الإجتماع التشاوري العربي حول أهداف التنمية المستدامة الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، بالتعاون مع وزارة التجهيز والبيئة التونسية.
وستتواصل أعمال الإجتماع على مدى يومين بمشاركة وفود من جامعة الدول العربية، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومنظمات إقليمية والعديد من الخبراء المعنيين بالتنمية الإجتماعية والإقتصادية والبيئية.
ويهدف هذا الإجتماع الى تبادل الخبرات والتشاور بشأن أهداف التنمية المستدامة وخطة التنمية لما بعد 2015 على ضوء المشاورات العالمية الجارية بشأن هذا الموضوع، وخاصة منها نتائج الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وإجتماعات الفريق العامل المفتوح المعني بأهداف التنمية المستدامة.
وسيناقش المشاركون في إجتماع تونس القضايا التي ستشكل أساس وضع أهداف التنمية المستدامة، وذلك بهدف التوصل إلى رؤية متجانسة بشأن القضايا الرئيسية التي ستصيغ أهداف التنمية المستدامة وخطة التنمية لما بعد عام 2015.
وسيتم خلال إجتماع تونس توفير معلومات للمعنيين الإقليميين العرب عن العمليات الدولية التي جرت حتى الآن، وذلك لمناقشة منظور إقليمي لأهداف التنمية المستدامة يكون متماشياً مع الأولويات الإقليمية العربية، ومع التقدم المحرز في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.
وستركز جلسات الإجتماع على عدة مسائل منها، عرض ومناقشة العمليات والأولويات العالمية الرئيسية بما في ذلك التقدم الذي أحرزه الفريق العامل المفتوح وأحرزته العمليات العالمية الأخرى المتعلقة بخطة التنمية لما بعد عام 2015 ومتابعة تنفيذ مخرجات (ريو + 20)، والقضايا المفاهيمية الرئيسية التي سيحتاج الفريق العامل المفتوح إلى معالجتها لوضع مجموعة شاملة من أهداف التنمية المستدامة، والإطار الناشئ لأهداف التنمية المستدامة على أساس المقترحات والتقارير الرئيسية حتى هذا التاريخ.
كما يتضمن الاجتماع عرض ومناقشة التقدم المحرز والأولويات المتعلقة بالتنمية المستدامة، بما في ذلك التقدم الإقليمي العربي في ما يتعلق بالأهداف الإنمائية للألفية، والتوصيات المتعلقة بخطة التنمية لما بعد عام 2015 من تقرير عام 2013 عن الأهداف الإنمائية للألفية في البلدان العربية، ونتائج المشاورات الإقليمية العربية بشأن خطة التنمية لما بعد عام 2015 وأهداف التنمية المستدامة والتقارير والمبادرات الإقليمية الأخرى.
يُشار إلى أن مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي عقد في ريو عام 2012 (ريو + 20 ) كان قد وضع جدول أعمال عالمي جديد للتنمية المستدامة للسنوات المقبلة شمل عددًا من النتائج الرئيسية التي تترتب عليها آثار على المنطقة العربية.
وكان أحد أهم النتائج اتفاق الحكومات على وضع "أهداف التنمية المستدامة" لتحلّ محل الأهداف الإنمائية للألفية وتوفر إطارا جديدا لخطة التنمية لما بعد عام 2015.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.