فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لوحة ثلاثية لبايكون تباع ب142 مليون دولار
نشر في الحياة يوم 14 - 11 - 2013

بيعت اللوحة الثلاثية للرسام البريطاني فرنسيس بايكون المكرسة للوسيان فرويد ب142,4 مليون دولار في نيويورك لتصبح بذلك العمل الفني الأغلى في العالم على ما أعلنت دار كريستيز.
وأوضحت الدار أن لوحة «ثلاث دراسات للوسيان فرويد» التي تعرض للبيع للمرة الأولى في مزاد «بيعت بعد ست دقائق من المزايدات المحتدمة في القاعة وعبر الهاتف».
وعلا التصفيق في القاعة عن إتمام عملة البيع. وحطمت هذه اللوحة السعر القياسي السابق البالغ 119,9 مليون دولار الذي سجلته لوحة «الصرخة» الشهيرة للفنان النروجي إدفارد مونش التي عرضتها دار سوذبيز المنافسة للبيع في مزاد في أيار (مايو) 2012 في نيويورك.
اللوحة الثلاثية النادرة التي أنجزت بعد 25 سنة تقريباً على اللقاء بين بايكون وفرويد، هي القطعة الفردية الأغلى التي تباع طوال موسم مزادات نيويورك في تشرين الثاني (نوفمبر). ولم تكشف هوية مشتري اللوحة.
وكان السعر القياسي السابق لأحد أعمال بايكون هو 86 مليون دولار وسُجّل في عام 2008.
وقبل المزاد اعتبرت دار كريستيز أن العمل يعتبر «إحدى أيقونات فن القرن العشرين»، مشددة على أن هذا المزاد «فرصة فريدة من نوعها تسنح مرة في العمر».
وبعد المزاد على لوحة بايكون، سجلت دار كريستيز سعراً قياسياً آخر مع بيع منحوتة كلب برتقالية عملاقة تحمل اسم «بالون دوغ» للفنان جيف كونز التي بيعت ب58,4 مليون دولار. وهو سعر قياسي لأحد أعمال فنان لا يزال على قيد الحياة.
والمنحوتة هي من بين خمس منحوتات مماثلة بألوان مختلفة أنجزها الفنان الأميركي الذي تعاون أخيراً مع المغنية الأميركية الغريبة الأطوار ليدي غاغا على غلاف ألبومها الثالث «آرت بوب» الذي صدر قبل أيام. وكان السعر القياسي السابق لأحد أعمال كونز 33,7 مليون دولار.
وكانت لوحة بايكون ومنحوتة كونز العملين الأبرزين في سلسلة من الأعمال الفنية العائدة إلى القرن العشرين التي كانت معروضة للبيع، فيما تشهد سوق الفن المعاصر ارتفاعاً كبيراً في الأسعار.
وقال بريت غورفي المسؤول عن فنون ما بعد الحرب العالمية الثانية والفن المعاصر لدى دار كريستيز، إن مبيعات هذا القطاع عرفت ثورة صغيرة مع وصول جامعي تحف جدد يسعون إلى الأفضل.
وأنعش أصحاب بلايين أتوا من آسيا، لا سيما الصين، ومن منطقة الخليج وأميركا اللاتينية ومن روسيا أيضاً، سوق نيويورك التي كان يهيمن عليها الأميركيون منذ سنوات طويلة.
وأردف غورفي: «الأمر اللافت مع كثيرين من جامعي التحف الجدد الآتين من آسيا وروسيا، هو نهمهم الكبير وذكاؤهم. هم ليسوا جهالاً»، موضحاً «أنهم أناس يريدون تحقيق مجموعة فنية كبيرة (...) وهم يتعلمون بسرعة فائقة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.