جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأزمة الاتحادية».. شكاوى وديون وغضب جماهيري
نشر في الحياة يوم 03 - 11 - 2013

يسير عميد الأندية السعودية إلى نفق مظلم، ويمر بحقبة يصفها المقربون من النادي بالأصعب في تاريخه الحديث، ولربما قادته إلى الهاوية آجلاً إن لم تكن عاجلاً وخصوصاً على صعيد الفريق الأول لكرة القدم وهو الممثل الأهم لأنصاره. وعلى رغم النفي المتكرر من إدارة النادي الحالية برئاسة محمد فايز للأنباء المتتابعة عن ابتعاد الإدارة الحالية، إلا أن مصادر «الحياة» تؤكد أن الإدارة راحلة لا محالة إما بتقديم الاستقالة وإما بالإطاحة بها من شرفيين مؤثرين وبارزين، يضربون حالياً «كفاً بكف» لما وصل إليه الفريق من حال التردي الفني والنتائجي، فضلاً على وصول الفريق إلى مشكلات النادي والشكاوى التي تطاوله في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد السعودي.
وزادت الخسائر النقطية للفريق في مشواره في دوري المحترفين، إلى جانب الخسارة في نهائي السوبر السعودي في مطلع الموسم، «الطين بلة»؛ إذ إن لاعبي الفريق والعاملين المتأخرة رواتبهم أكثر من خمسة أشهر يبدون تذمراً لما وصل إليه حالهم، ما جعلهم يطالبون الإدارة بمستحقاتهم غير مرة، إلا أن الإدارة الاتحادية تجاهلت وعودها السابقة ومطالب منسوبي النادي.
وأثارت استقالة عضو مجلس الإدارة بطل الراليات الأسبق عبدالله باخشب من منصبه، المخاوف لكونه المسؤول عن الحقيبة الاستثمارية للنادي والتي تولت الإدارة تسييرها في شكل مباشر بعد استقالته. ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة استقالات مشابهة من شادي زاهد وحسام المرزوقي وإيهاب أبوشوشة وآخرين من عضوية المجلس لأسباب عدة أبرزها الاختلاف في وجهات النظر.
ويواجه شرفيون بارزون، يجرون اتصالاتهم حالياً لتجهيز إدارة جديدة في اجتماع الجمعية العمومية للنادي في ال14 من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، رفض شخصيات عدة تسلم مهام النادي في نصف الموسم، فضلاً على المخاوف المتصاعدة من حجم الديون «المجهولة التي تقدر بقرابة ال100 مليون ريال مستحقة الدفع في الصيف المقبل على أبعد حد.
وربما يزيد المدرب الأسبق كانيدا والكاميروني موديست إمبامبي والفلسطيني أنس الشربيني والبرازيلي دي سوزا الطين بلة في حال كسبهم الشكاوى المرفوعة ضد النادي.
وأكد مصدر اتحادي رفيع ل«الحياة» أن الإدارة كان بإمكانها تجاوز ما عليها من أزمة بعد أن أحضر شرفي بارز شركة رعاية، إلا أن الإدارة رفضتها بحثاً عن شركة تأتي من طريقها لعدم قناعتها بالعرض المقدم الذي وصفته بأنه «لا يواكب سمعة النادي».
وألقت الأزمة المالية بظلالها على أداء الفريق الاتحادي على رغم فوزه برباعيتين على الشباب والفتح، إلا أن الفريق سرعان ما اهتز في استحقاق الدوري وخسر بخماسية الهلال وبهدف العروبة وثلاثية الفيصلي، وتعادل مع الاتفاق، ما جعل المدير الفني للفريق بينات يركز في المؤتمر الصحافي بعد مباراة الاتفاق أول من أمس على رفع المعنويات، إذ أكد افتخاره بما يقدمه اللاعبون مشدداً على رضاه التام عن أداءهم، في إشارة إلى أن اللاعبين يلعبون على رغم تأخر مستحقاتهم.
وثارت الجماهير الاتحادية بعد التعادل مع الاتفاق، إذ اتهمت الإدارة بأنها لم تفلح في ضم عناصر مميزة تقود الفريق في المرحلة المقبلة وتكون إضافة فنية إلى الفريق، وخصوصاً أن معدل أعمار الفريق لا يتجاوز 24 عاماً، ما يتطلب وجود لاعبين ذوي خبرة ومميزين من الأجانب، إذ لم يستفد الفريق - بحسب وصفهم - من أجانبه البرازيليين جوبسون وببيانو ودي بونفيم، واللبناني محمد حيدر.
ويتطلع الاتحاديون إلى اجتماع الجمعية العمومية المقبل وما سيسفر عنه من كشف حقيقي للحسابات المالية لإدارة الفايز، ووضع الحلول العاجلة لتخطي عقبة المال في الاتحاد، وربما البحث عن إدارة جديدة تقود العميد في المرحلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.