فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير قطر يبحث مع الملك حمد بن عيسى في وحدة دول مجلس التعاون الخليجي
نشر في الحياة يوم 29 - 10 - 2013

يستكمل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جولته الخليجية وقد انتقل إلى البحرين، بعد أن أمضى بضع ساعات في الكويت حيث التقى الأمير الشيخ صباح الأحمد. ونقل بيان قطري عن الشيخ قوله إن زيارته تأتي «في إطار جولة للقاء إخواني أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتبادل وجهات النظر معهم حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بدعم وتعزيز الأواصر الأخوية (...) وإني لعلى ثقة من أن هذا اللقاء الأخوي سيسهم بمشيئة الله في ترسيخ التعاون الوثيق بين بلدينا الشقيقين».
ورافق أمير قطر في زيارته الأولى للكويت منذ توليه الإمارة وفد ضم رئيس المؤسسة القطرية للإعلام الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني ووزير الخارجية الدكتور خالد بن محمد العطية ووزير الشباب والرياضة صلاح بن غانم العلي ووزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، ومنح الشيخ صباح قلادة مبارك الكبير وهي أرفع وسام كويتي للشيخ تميم «توطيداً للعلاقات الأخوية المميزة بين دولة قطر الشقيقة ودولة الكويت وتقديراً لسموه وللشعب القطري الشقيق».
وقال مصدر عربي ل «الحياة» إن في زيارة الشيخ تميم للبحرين أنه سيناقش مع الملك حمد بن عيسى «الوحدة الخليجية – الخليجية التي طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض خلال القمة قبل الأخيرة. وكانت البحرين أولى الدول الموافقة عليها، كما وافق عليها والده الأمير السابق حمد بن خليفة آل ثاني، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما تحفظت الكويت عنها، لكنها أظهرت تغيراً واضحاً في موقفها خلال القمة الأخيرة التي عقدت في البحرين في كانون الأول (ديسمبر) 2012، بينما بقيت عمان على تحفظها وطلبت التمهل».
ويتوقع أيضاً أن يطلع ملك البحرين الأمير القطري على نتائج جولاته خلال الأشهر القليلة الماضية، إذ مثل دول مجلس التعاون الخليجي خلال زيارته الصين واليابان ودول آسيوية أخرى بالإضافة إلى زيارته الأخيرة لمصر.
وأشار المصدر إلى أمير قطر قد يلتقي في المنامة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزير الخارجية المصري نبيل فهمي اللذين يشاركان في مؤتمر ينظمه المركز البحريني للدراسات الاستراتيجية.
أما بالنسبة إلى الملفات البحرينيةالقطرية، فقال المصدر إن المحادثات شملت ملفات عدة في شتى المجالات أهمها مد البحرين بالغاز القطري.
وتابع المصدر: إن الملف الثاني الذي تناوله اللقاء كان تشييد الجسر بين قطر والبحرين والذي كانت وعدت به الدوحة اللجنة الأولمبية».
وأكد أن الجانب البحريني أثار قضية قناة «الجزيرة» الناطقة بالإنكليزية «التي تنشر تقارير بعيدة عن الصدقية والحيادية. وتعتمد مصادرها بحرينيين متطرفين ولا تأخذ وجهة النظر الأخرى في الاعتبار».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.