تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البافاري» في اختبار صعب أمام هرتا برلين
نشر في الحياة يوم 25 - 10 - 2013

يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفارق نقطة عن وصيفه بوروسيا دورتموند اختباراً صعباً في المرحلة ال10 من الدوري الألماني، عندما يستقبل هرتا برلين الرابع غداًَ (السبت)، فيما يواجه دورتموند جاره شالكه في «دربي» إقليم الرور.
بايرن يعيش فترة رائعة، إذ لم يخسر حتى الآن في الدوري، وحقق ثلاثة انتصارات ساحقة في دوري الأبطال آخرها أول من أمس (الأربعاء) على فيكتوريا بلزن التشيخي (5- صفر).
ويتألق في صفوف المدرب الجديد الإسباني بيب غوارديولا، الفرنسي فرانك ريبيري أفضل لاعب في أوروبا، والهولندي ارين روبن والنمسوي دافيد الابا وتوماس مولر وباستيان شفايتشايغر.
وفي المباراة الثانية، يبدو شالكه أفضل من المواسم الماضية على رغم سقوطه أمام تشلسي في دوري الأبطال، إذ يحتل المركز الخامس بعد فوزه في آخر مباراتين.
وتمتاز المواجهة بين الطرفين بحدة جماهيرية كبيرة لفريقين في منطقة المناجم.
وما يزال باير ليفركوزن على خط مطاردة العملاقين، وستكون مواجهته الأسهل بين الثلاثي إذ يستقبل أوغسبورغ ال13 الذي لم يفز في آخر أربع مباريات بعد سلسلة من ثلاثة انتصارات.
ويخوض ليفركوزن المباراة منتشياً من فوزه العريض على شاختار الأوكراني (4- صفر) في دوري الأبطال ما ساهم في تقويم مسيرته في الدور الأول بفضل نجاعة هدافه شتيفان كيسلينغ الذي سجل هدفاً من خارج الشباك أخطأ الحكم في احتسابه الأسبوع الماضي على أرض هوفنهايم (2-1).
وفي بقية المباريات، يلعب اليوم (الجمعة) شتوتغارت مع نورمبرغ، والسبت هانوفر مع هوفنهايم، وماينتس مع إينتراخت براونشفايغ، وفولسبورغ مع فيردر بريمن، والأحد فرايبورغ مع هامبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع إينتراخت فرانكفورت.
الدوري الفرنسي
تنتظر باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر في زيارة صعبة إلى سانت اتيان السابع في ختام المرحلة ال11 من الدوري الفرنسي الأحد المقبل.
ولم يخسر سانت اتيان سوى مرة واحدة على أرضه هذا الموسم أمام تولوز، لكن تشكيلة فريق العاصمة تعيش أحلى أيامها بفضل الأهداف الخارقة التي يسجلها هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صاحب رباعية في أرض أندرلخت البلجيكي (5- صفر) الأربعاء.
وحقق سان جيرمان انتصارين في المسابقة القارية خارج أرضه على أولمبياكوس اليوناني وأندرلخت وسحق بنفيكا على أرضه بثلاثية، فيما لم يخسر على ملعبه «بارك دي برانس» في الدوري.
وفي ظل الحديث عن ضريبة ال75 في المئة على العائدات التي تؤرق الأندية الفرنسية، يسير سان جرمان لتكرار ما صنعه الموسم الماضي بتشكيلة معززة بالمهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني والمدافع البرازيلي ماركينيوس، بإشراف المدرب الجديد لوران بلان بديل كارلو أنشيلوتي.
ولن تكون مباراة موناكو الثاني بفارق نقطتين عن سان جرمان، أسهل بكثير إذ يستقبل الأحد ليون العنيد على رغم احتلال الأخير المركز ال11 المتواضع مقارنة مع تاريخه الحديث في الدوري.
ويعول فريق الإمارة على متصدر ترتيب هدافي «ليغ 1» الكولومبي راداميل فالكاو المنتعش من قيادة بلاده إلى مونديال البرازيل 2014 وزميله في الهجوم وثاني ترتيب الهدافين إيمانويل ريفيير، اللذين سجلا 13 من أصل 18 هدفاً لفريق المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري.
وتفتتح المرحلة بمباراة نارية بين فريقين أدهشا الجميع في الآونة الأخيرة هما نانت الصاعد وليل على أرض الأول.
نانت حقق أربعة انتصارات متتالية معتمداً على هدافه الصربي فيليب ديودريفيتش، فيما يسعى ليل الشمالي الذي لم يخسر في آخر خمس مباريات استعادة مكانته منافساً للتأهل على دوري أبطال أوروبا.
أما مرسيليا وصيف الموسم الماضي الذي مني بخسارة ثالثة متتالية في مجموعة صعبة ضمن دوري الأبطال، فيأمل تعويض خسارتين أيضا في الدوري تسببتا في نزوله إلى المركز الخامس، وهو يستضيف السبت رينس ال13. وفي باقي المباريات، يلعب السبت باستيا مع نيس، وغانغان مع أجاكسيو، وتولوز مع رين، وفالنسيان مع إيفيان، ولوريان مع سوشو، والأحد بوردو مع مونبلييه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.