حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسة الفكر العربي تعلن أسماء الفائزين ب «جائزة كتابي» لأدب الطفل العربي
نشر في الحياة يوم 09 - 10 - 2013

أعلنت مؤسسة الفكر العربي من خلال مشروع «عربي 21»، عن أسماء الفائزين بجائزة «كتابي» لأدب الطفل العربي، للسنة الثانية، وهي جائزة عربية، تتميز بمشاركة الأطفال والناشئة في تقييم ما كُتب لهم من قصص علمية أو خيالية، صدرت خلال عامي 2011-2012.
شارك في تنفيذ الجائزة خمسة بلدان عربية هي: مصر، السعودية، سلطنة عُمان، الأردن، لبنان، وذلك من خلال شركاء مشروع «عربي 21» الذين ينفذون خطة موحدة متفقاً عليها.
وتشمل الجائزة الفئات العمرية التالية: من 3 إلى7 سنوات، ومن 8 إلى 10 سنوات، ومن 11 إلى 14 سنة. يتم اختيار الكتب الفائزة بناء على تقييم الأطفال، وبإشراف لجنة خبراء إقليميين. وهي توزّع بالتساوي ما بين دار النشر، والكاتب، والرسّام لكل كتاب فائز.
وأوضحت الأمينة العامة المساعدة في مؤسسة الفكر العربي منيرة الناهض، أن جائزة «كتابي» تهدف إلى تعزيز مكانة اللغة العربية، كلغة للتواصل والتعبير والتفكير المبدع عند الأطفال والشباب، ودعم صناعة الكتاب في العالم العربي، وتحفيز الناشرين والكتّاب والرسامين على إنتاج كتب ذات جودة عالية، لجهة النص والرسوم والإخراج (والخط والطباعة والتجليد)، وجعل الطفل المحور الأساسي والفعلي لهذه الجائزة. وتنظّم جائزة «كتابي»، أنشطة سنويّة تهدف إلى التشجيع على قراءة الكتب الفائزة، وكتب لائحة الشرف في البلدان العربيّة المشاركة وفي بلدان عربية أخرى.
هذا، وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين، خلال حفل إطلاق الحملة السنوية لتشجيع القراءة باللغة العربية لدى الأطفال والناشئة، وذلك أثناء انعقاد المنتدى العربي للتطوير التربوي بالتعاون مع «عربي 21»، في 7 الشهر المقبل، في فندق إنتركونتيننتال- الأردن.
أما الكتب الفائزة للعام 2013 فهي: «عندما مرضت صديقتي» للمؤلفة سمر براج، رسوم سنان حلاق (دار يوكي برس)، «جدتي نفيسة» لتغريد النجار، رسوم مايا فداوي (دار السلوى)، «زيد وجاد في ورطة» لمايا مولوي ناصر، رسوم مايا مجدلاني (دار أصالة)، «لتامر عالم خاص» لفاطمة شرف الدين، رسوم ماريان موصلي (دار يوكي برس)، «فلافل النازحين» للمؤلف سماح إدريس (دار الآداب)، «علماء الحضارة الإسلامية: الزهراوي، ابن النفيس، ابن الهيثم» للكاتب سليمان فياض (دار الشروق).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.