السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    إدراج نموذج علّام من سدايا ضمن منصة watsonx بشركة IBM    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    تقارير..بنزيما نادي بسبب الاتحاد    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأردن يحاول استقطاب مليوني سائح سنوياً
نشر في الحياة يوم 11 - 09 - 2013

أكد المدير العام ل «هيئة تنشيط السياحة» الأردنية عبدالرزاق عربيات، أن الخطة المقبلة لعمل الهيئة ستشمل كثيراً من البرامج والمشاريع التي من شأنها التخفيف من تداعيات الأزمة السياسية في المنطقة على القطاع السياحي، وتحسين معدلات النمو في القطاع.
وأشار في تصريح صحافي إلى أن «الخطة ستشمل نشاطات تسويقية، منها استضافة أكبر عدد من الصحافيين والإعلاميين والمدونين، وتنفيذ البرامج التسويقية المشتركة مع مكاتب سياحة وسفر بأسعار تنافسية، وإطلاق حملات لتسويق البرامج السياحية المنتظر تزويد الهيئة بها من قبل مكاتب السياحة بالتعاون مع الملكية الأردنية، وإطلاق برنامج الحجز الإلكتروني».
ولفت إلى أن «الهيئة تعتزم إعداد مجلد يحتوي على المقالات والإعلانات التي كتبت عن الأردن من قبل الصحافيين والمدونين، وسيوضع على الموقع الإلكتروني للهيئة». وأوضح أن «الخطة تتضمن تنظيم زيارة استطلاعية لممثلي شركات خطوط الطيران المنتظم والعارض لإطلاعهم على المنتج السياحي الأردني وتنظيم ورش عمل والمشاركة في المعارض السياحية المختصة بالرحلات البحرية، وتكثيف حملات التسويق الإلكتروني من خلال الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية العالمية المتخصصة بالسياحة».
وشدد عربيات على أن «الهيئة ستنفذ حملات إعلانية إلكترونية واسعة متخصصة بالسياحة الدينية في الأميركتين الشمالية واللاتينية وبريطانيا وروسيا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، إضافة إلى حملات إعلانية إلكترونية واسعة متخصصة بالسياحة العلاجية، واستمرار استضافة القائمين على الاتحادات والنقابات في الأسواق التي يوجد فيها مكاتب تمثيل للهيئة واطلاعهم على المنتج السياحي».
وأضاف: «تشمل الخطة أيضاً الدخول إلى أسواق سياحية جديدة واعدة مثل الصين وكوريا الجنوبية وتايوان واليابان، واندونيسيا وماليزيا وتايلاند وجنوب إفريقيا وغيرها، مع استمرار التركيز على أنشطة التسويق الإلكتروني». وأكد أن «موقع الهيئة على الإنترنت يُعتبر من أهم الوسائل التسويقية للأردن، مع وجود أكثر من مليوني زائر سنوياً يمكن اعتبارهم من الزوار المحتملين للأردن، ولذلك تسعى الهيئة إلى تطويره واستغلاله».
مساعٍ لوضع خطة بيئية متكاملة
عمّان - «الحياة»
أعلن وزير البيئة الأردني طاهر الشخشير أن «الوزارة تعمل على بلورة خطة متكاملة للنهوض بالواقع البيئي، ومناقشة استخدام مصادر الطاقة المتجددة لخفض الفاتورة النفطية التي أثقلت كاهل الخزينة العامة».
وأشار إلى تنفيذ مشاريع ريادية في مجال الطاقة المتجددة من خلال الاستثمار بالصخر الزيتي أو الطاقة الشمسية وطاقة الرياح خلال العامين المقبلين، إضافة إلى إعادة النظر في التشريعات البيئية وسن تشريعات جديدة تواكب كل ما استجد على الصعيد البيئي منذ عام 2006، وتحديداً لجهة الاستثمار في الاقتصاد البيئي أو الرقابة على المنشآت الصناعية والمقدرات الوطنية والطبيعية.
وطالب بإحداث نقلة نوعية في أسلوب التعاطي مع الشأن البيئي خلال المرحلة المقبلة بالاعتماد على الكفاءات والخبرات الوطنية لتنفيذ مشاريع تساهم في حل كثير من المشاكل البيئية المؤجلة ومعالجتها في شكل علمي، إذ ستُنظم زيارات ميدانية في كل المحافظات.
وأكد الشخشير «فتح ملف برنامج التعويضات البيئية لحل الملفات العالقة، تمهيداً لتنفيذ خطة تأهيل البادية الأردنية في شكل يلمسه المواطن وينعكس إيجاباً على تنميتها وتحسين الوضع المعيشي فيها». وطلب من لجنة التراخيص المركزية في الوزارة تقديم كل المعلومات الأولية للمستثمرين بهدف ضمان انتشار المصانع والشركات والمنشآت الحرفية في الأماكن المخصصة للصناعات، وبالتالي الحد من انتشارها العشوائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.