"الموانئ" تلزم الناقلين ومشغلي محطات المناولة بالالتزام بالأوزان    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    صّيف في الباحة تراها أروق    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    توفير الوقت والجهد    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكيفات «برج الدمام الطبي» خارج العمل ... والحرارة 43 درجة مئوية
نشر في الحياة يوم 27 - 08 - 2013

أدى عطل في أجهزة التكييف في العيادات الخارجية لبرج الدمام الطبي إلى عزوف بعض المراجعين عن البقاء في المبنى، وأوضح مراجعون ل «الحياة» بأنها «ليست المرة الأولى التي يصاب فيها التكييف بأعطال منذ دخول الصيف»، ونقلوا عن مسؤول في العيادات الخارجية قوله «أنه رفع عدداً من الخطابات إلى قسم الصيانة إلا أنه لم يتلق رداً منه».
وقال المراجع زكريا أبو عبيد إلى «الحياة» أن «إدارة المستشفى لم تكترث بصيانة أجهزة التكييف الخاصة بالمراجعين»، مبيناً أن «الكثير من الأطفال والنساء وكبار السن، وبعض المعوقين عانوا من درجة الحرارة العالية داخل المبنى، وأن بعضهم لم يطقها فغادر المبنى». يشار إلى أن درجات الحرارة في الدمام أمس، تجاوزت 43 درجة مئوية.
وأشار إلى أن الأجواء داخل أروقة المستشفى بسبب «تعطل أجهزة التكييف كانت مقاربة لدرجة الحرارة خارج المستشفى»، مضيفاً أن «إدارة المستشفى كان لزاماً عليها القيام بصيانة كاملة للتكييف قبل الصيف، بالإضافة إلى استعدادها لحل أي مشكلة طارئة تحدث»، وقال: «هذه المشكلة ليست المرة الأولى، وتكررت أكثر من مرة منذ بداية دخول فصل الصيف».
وذكر بأن عدداً من مكيفات ممرات وأقسام البرج الطبي «مجرد أجهزة تعمل بدون أي هواء بارد»، وأضاف «مسؤول في إدارة العيادات الخارجية أنهم بعثوا بخطابات لإدارة الصيانة لإيجاد حل لهذا الأمر، إلا أنها لم تستجب لطلباتنا خصوصاً مع وجود نية لنقل العيادات إلى المبنى الجديد، وربما هذا دفع إدارة الصيانة إلى عدم القيام بالصيانة».
وقال سليمان الدوسري (مراجع في المستشفى) أن «الأمر لم يكن وليد اليوم بل بدأ مع دخول الصيف»، مبيناً أنه من المراجعين المستمرين للعيادات الخارجية لعلاج زوجته «أرى مشاهد مؤلمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة خصوصاً على الأطفال وكبار السن والنساء»، وقال «قمت بمخاطبة إدارة المستشفى أكثر من مرة ووعدونا بإيجاد حل للمشكلة ولكن لم يتغير الحال منذ فترة طويلة، ولكن هذه المرة كانت الأكبر والأشد حرارة».
من جانبه، أوضح المتحدث باسم صحة الشرقية أسعد سعود «أن مبنى العيادات الخارجية القديم يجري العمل على أعمال صيانة تصحيحية فيه، ولأي طارئ قد يحدث، وأعمال الصيانة ومنها صيانة التكييف مستمرة وبنفس الفاعلية إلى آخر يوم في استخدام المبنى»، وأضاف «نود الإشارة أيضاً إلى أنه اهتماماً من المديرية العامة للشؤون الصحية بمصلحة المرضى والحرص على تقديم خدمة أفضل، وضعت المديرية خطه انتقال مبرمجة للانتقال إلى مبنى عيادات خارجية آخر أكثر ملاءمة وهو حالياً في مرحلة التأثيث، وسيتم الانتقال له مباشرة في حال الانتهاء من ذلك».
وأضاف «حرصاً على رفع كفاءة التكييف وتطوير أدائه يجري العمل حالياً على أعمال صيانة في أحد أقسام برج الدمام الطبي والممر المؤدي إلى المراكز التخصصية المجاورة للبرج».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.