النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داستر» رباعية الدفع أكثر طرز «رينو» مبيعاً
نشر في الحياة يوم 03 - 08 - 2013

تعتبر رينو داستر رباعية الدفع أكثر طرز رينو مبيعاً في العالم، إذ بيعت أكثر من 160 ألف وحدة من هذا الطراز منذ بداية 2013. وسجل طراز داستر نمواً سنوياً كبيراً في المبيعات بلغت نسبته نحو 59 في المئة. كما نجحت هذه السيارة في حصد 25 جائزة عالمية في فرنسا، الهند، تركيا، روسيا والأرجنتين. ونظراً لقيمتها المذهلة، ينظر اليها عدد من العملاء باعتبارها بديلاً حقيقاً للطرز الكورية واليابانية.
وتتميز رينو داستر بحجمها المدمج كثيراً، إلا أنها تمتلك مساحة تخزين واسعة، إذ يبلغ طول السيارة 4,31 م، وعرضها 1,82 م، وتصل سعة مساحة منطقة الأمتعة إلى 475 ديسمتراً مكعباً (بمقياس VDA). ويتضمن التصميم الداخلي العملي، مقاعد خلفية قابلة للطي مع خاصية الفصل بنسبة 60/40 في طرز معينة. وعند طي المقاعد الخلفية في شكل كامل، تزداد مساحة التخزين لتصل إلى 1636 ديسمتراً مكعباً (بمقياس VDA).
وأجريت اختبارات صارمة على رينو داستر تحت ظروف دول مجلس التعاون الخليجي قبل إطلاقها للتأكد من مطابقتها لمعايير جودة رينو.
وباتت رينو داستر 2014 متوافرة في منطقة الشرق الأوسط بنسختي «PE» و «SE». وتتضمن نسخة إصدار «PE» ثنائية الدفع نظام نقل حركة أوتوماتيكياً من 4 سرعات. أما نسخة إصدار «SE» رباعية الدفع وذات المواصفات الأعلى. فتتضمن نظام نقل حركة يدوياً من 6 سرعات. وتأتي كلتا النسختان بمحرك سعة 2.0 ليتر و16 صماماً بقوة 135 حصاناً.
وبدءاً من الطراز «PE» ذي المواصفات العادية، تحتوي داستر على وسادة هواء للسائق، ولوحة قيادة مجهزة بمشغّل راديو وقارئة أسطوانات CD/ مشغل MP3، ومقبس توصيل/ USB متوافق مع تقنية البلوتوث، مع إمكان بث المحتوى الصوتي.
وإلى المعدات والتقنيات المتوافرة في نسخة «PE»، توفر نسخة SE الأعلى مستوى وسادات هواء للركاب، ونظام منع غلق العجلات ABS، وعجلات خلائطية قياس 16 بوصة، ومصابيح للضباب، ونوافذ كهربائية خلفية، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، ومقعد سائق قابل لتعديل الارتفاع، ومرايا جانبية كهربائية، كمواصفات قياسية.
كما تتوافر مواصفات أخرى اختيارية تشمل الوسائد الهوائية الجانبية في المقعد الأمامي، ووظيفة الشدّ المسبق لأحزمة الأمان، فضلاً عن المقاعد المكسوة بالجلد.
على صعيد آخر، نظّمت «بسّول حنينة» وكيلة رينو في لبنان يوماً ممتعاً في أرجاء إكسير بسبينا حيث استقبلت زبائن رينو دستر وصّحافيّين وفريق العمل برفقة المدير التّجاري لرينو الشّرق الأوسط حكيم بو طهرا، مُحاطين بأسرهم واختصاصيين رينو. واكتشف المدعوّون طرازين جديدين من رينو: Clio RS Captur. واستمتعوا بقيادة رينو داستر في أرجاء الطّبيعة السّاحرة، واختبروها في أعالي منطقة البترون الوعرة (شمال) برفقة مُرشد خاص. فبرزت ميزات سيّارة الSUV التي تتمتّع بتصميم متين وأنيق يُناسب القيادة في المدينة و/أو في الجبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.