تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطر تؤكد مواصلة بذل المزيد من الجهود للتخفيف من معاناة السوريين
نشر في الحياة يوم 28 - 10 - 2014

أكد مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني "التزام بلاده بمواصلة بذل المزيد من الجهود الحثيثة من أجل التخفيف من معاناة الشعب السوري والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين لها داخل وخارج سورية".
وشدد آل ثاني الذي يترأس وفد قطر المشارك في مؤتمر برلين الخاص باللاجئين السوريين، على "ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب السوري والضغط بكل السبل من أجل إيقاف العنف والقتل في سورية والعمل بصورة جدية من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة بناءً على بيان "جنيف 1"، وبما يحقق للشعب السوري تطلعاته في الحرية والعدالة والكرامة والديموقراطية، ويحافظ على وحدة واستقلال سورية".
وأوضح أن هذا المؤتمر ينعقد "في ظروف إنسانية معقدة وحرجة تمر بها المنطقة حيث تلقي الأزمات الإنسانية بظلالها على المشهد الإنساني"، معبرا عن الأمل "في أن يؤتي نتائج إيجابية تخفف من معاناة الشعب السوري ويطمئنه بأن المجتمع الدولي يقف إلى جانبه ولن يتخلى عنه حتى يتجاوز محنته"، مضيفاً أن "الجميع أصبح يدرك مدى خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية المأساوية في سورية وتفاقمها بصورة سريعة يوماً بعد يوم منذ 4 سنوات، وهو أمر لا يمكن السكوت عنه"، مشيراً إلى "عمليات تشرّد ونزوح ولجوء الآلاف من العائلات السورية هرباً من آلة القتل والتعذيب والتدمير التي يستخدمها النظام السوري ومن الجماعات المتطرفة التي ساعدت سياسات النظام السوري على خلق الظروف المناسبة لتواجدها وانتشارها مما سبب حالة من عدم الاستقرار في المنطقة".
وأكد أنه على المجتمع الدولي ومجلس الأمن "التركيز على ضمان التنفيذ الكامل والمباشر للقرارات الدولية حول الشأن الإنساني في سورية واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في حال فشلت أطراف الصراع ولا سيما النظام السوري في الامتثال لهما".
ولفت آل ثاني الى أنه "على الرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها الدول المجاورة المستضيفة للاجئين السوريين لتوفير الاحتياجات الإنسانية لهم، إلا أن حجم ووتيرة توافد اللاجئين يفوق بصورة كبيرة قدرات هذه الدول، مما يستوجب حشد جميع الجهود الدولية والعمل وفق مبدأ تقاسم الأعباء لضمان توفير أفضل المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين ولدعم قدرات الدول المستضيفة لهم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.