بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



22 في المئة مكاسب سهم «أسترا الصناعية» منذ مطلع العام
نشر في الحياة يوم 07 - 07 - 2013

تأثر سهم مجموعة أسترا الصناعية إيجابياً من زيادة التنفيذ عليه خلال جلسات الأسبوع الماضي بمعدلات تفوق أداء سوق الأسهم الذي سجل تراجعاً في معدلات الأداء ليسجل ثالث أكبر زيادة بين الأسهم بعد ارتفاع سعره 12.83 في المئة تعادل 5.40 ريال، وصولاً إلى 47.50 ريال في مقابل 42.10 ريال ليوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، لترتفع محصلة مكاسب سهم «أسترا الصناعية» منذ مطلع العام إلى 21.79 في المئة. جاء ذلك بعد ارتفاع في الكمية المتداولة منه الأسبوع الماضي إلى 2.56 مليون سهم في مقابل 783 ألف سهم الأسبوع الماضي بنسبة ارتفاع 228 في المئة، فيما صعدت القيمة المتداولة منه بنسبة 261 في المئة إلى 118 مليون ريال، وارتفع عدد الصفقات المنفذة بنسبة 329 المئة إلى 4481 صفقة. ويُعد أداء سهم «أسترا الصناعية» أفضل من أداء قطاع الاستثمار الصناعي المرتفع 2.60 في المئة، وأحسن من أداء مؤشر السوق الصاعد بنسبة بلغت 2.19 في المئة، وبلغ مكرر الأرباح سهم «أسترا الصناعية» 14.26 ضعف، فيما بلغ مكرر الأرباح لقطاع «الاستثمار الصناعي» 19.28 ضعف، وبلغ مكرر الأرباح لكل السوق 14.24 ضعف.
وكانت الأرباح الصافية لمجموعة أسترا الصناعية عن الربع الأول من العام الحالي ارتفعت إلى 68.3 مليون ريال في مقابل 64.1 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة زيادة 7 في المئة وفي مقابل 63.4 مليون ريال للربع السابق بنسبة ارتفاع 8 في المئة، لتبلغ ربحية السهم في الربع الأول 0.92 ريال في مقابل 0.86 ريال للفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ إجمالي الربح عن الربع الأول 173 مليوناً في مقابل 155.5 مليون ريال للربع الأول من العام الماضي، بنسبة ارتفاع 11 في المئة. وأعادت الشركة الارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول من الحالي مقارنة بالربع الأول من العام الماضي إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى نتيجة لارتفاع عوائد الاستثمارات، فيما أرجعت الشركة ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى تحسن أداء وأرباح قطاعي الكيماويات المتخصصة والصناعات الحديدية، فيما يعود الارتفاع في مجمل الربح للربع الأول الحالي مقارنة بالربع الأول من العام الماضي إلى ارتفاع مبيعات قطاعي الأدوية والكيماويات المتخصصة.
وتأسست مجموعة أسترا الصناعية عام 1988، ويبلغ رأسمال الشركة 741.17 مليون ريال، موزعة على 74.1 مليون سهم، ويبلغ عدد الأسهم الحرة «القابلة للتداول» 41.64 مليون سهم.
- هذا التقرير ليس توصية لشراء السهم أو بيعه أو الاحتفاظ به.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.