المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«طفلة الحوطة» توجهت لتقديم وجبة طعام إلى العاملة فنحرتها
نشر في الحياة يوم 26 - 06 - 2013

كشف مصدر مقرب من عائلة الطفلة لميس ذات ال 6 أعوام التي لقيت حتفها على يد عاملة منزلية (إثيوبية الجنسية) أول من أمس، أن الطفلة توجهت لتقديم وجبة طعام إلى العاملة، فقامت العاملة بقتل الطفلة وذلك بفصل رأسها عن جسدها، إضافة إلى تسديدها طعنات عدة للطفلة وبتر إحدى أصابع قدمها داخل دورة المياه مستخدمةً «ساطوراً»، وإغلاق دورة المياه على الطفلة.
وأضاف المصدر في حديثه إلى «الحياة» أمس، أن «والدة الطفلة لاحظت تأخر ابنتها في العودة إلى سفرة الطعام، فأخذت بالنداء على ابنتها فلم تجب، الأمر الذي دفع الأم إلى استطلاع الأمر، ففتحت باب غرفة العاملة ولم تجد لميس ولا العاملة، ولاحظت أن باب دورة المياه مغلق ما أصابها بالذعر».
وقال إنه «بحضور خال الطفلة رأى أن هناك دماء تسيل من تحت باب دورة المياه، الأمر الذي دفع الخال إلى كسر الباب ليجد الطفلة غارقة في دمائها، فأخذ يبحث عن العاملة فوجدها خلف سور المنزل تحمل بيدها (الساطور) الذي قتلت به الطفلة وتهدد كل من يقترب منها بالقتل، وبادر الخال بالاتصال بالجهات الأمنية التي باشرت الحادثة بعد تلقيها البلاغ بقيادة مدير الشرطة، وتم التعامل مع العاملة من دون إصابة أي من أفراد الأمن».
من جهة أخرى، أثار مقتل الطفلة لميس على يد العاملة المنزلية أول من أمس عواطف وقلوب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشر والدها صورة لها قبل وفاتها في تغريدة على «تويتر» كتب فيها: «هذه لميس حملتها بين يدي وليدة فرحاً طرباً وها أنا اليوم أحملها لتودع قبرها، ما كنت أنتظر هذه اللحظة بل كنت أعدها عروساً».
وأشار المغردون في مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الحادثة متكررة من العاملات الإثيوبيات، وطالب المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بإيقاف استقدام الإثيوبيات للعمل في المملكة.
إلى ذلك، تواترت أنباء عن زيارة وفد من سفارة إثيوبيا في المملكة منزل عائلة الطفلة لميس أول من أمس، وأكد المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض العقيد ناصر القحطاني في اتصال هاتفي مع «الحياة» أن الحادثة جنائية، ولا يمكن لسفارة إثيوبيا التدخل في القضايا الجنائية.
وكان المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر القحطاني أوضح في بيان رسمي أول من أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أنه «في تمام الساعة 12 من مساء يوم الأحد تبلغ مركز شرطة محافظة حوطة بني تميم عن هرب عاملة منزلية (26 عاماً) وبصحبتها ابنة صاحب المنزل الذي تعمل فيه، وبعد التحري عثر على الطفلة جثة تسبح في بحر من الدم، بعد نحرها بواسطة سكين من العاملة داخل إحدى دورات المياه في المنزل».
وأضاف: «بعد إجراء البحث السريع، تم العثور على العاملة مختبئة داخل مستودع في الملحق الخلفي للمنزل وفي حوزتها ساطور، وبعد التحقيق معها اعترفت بجريمتها».
وأكد القحطاني أن جثمان الطفلة أودع ثلاجة المستشفى، بينما أوقفت العاملة الإثيوبية في توقيف سجن النساء، وباشرت هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة حوطة بني تميم التحقيق في الحادثة.
وتأتي حادثة قتل الطفلة في محافظة حوطة بني تميم بعد عام كامل على قتل عاملة منزلية (إندونيسية الجنسية) الطفلة تالا الشهري في محافظة ينبع في منطقة مكة المكرمة، التي صدر فيها حكم قضائي بالقتل أخيراً.
وسجلت المملكة جرائم للعاملات المنزليات ضد أطفال الكفلاء الذين يقدمون الخدمة في منازلهم، إذ سجلت المنطقة الشرقية حادثة قتل الطفل مشاري على يد عاملة منزلية في 2 شباط (فبراير) 2011، واعتدت عاملة «أفريقية الجنسية» على كفيلها بساطور في أيلول (سبتمبر) 2012، بينما نحرت عاملة آسيوية أخرى ابن كفيلها بآلة حادة في محافظة عرعر في 16 تموز (يوليو) 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.