أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    مهرجان الحريد    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريان يسعى لكسر رهبة الختام أمام السد في «التجربة الخامسة»
نشر في الحياة يوم 18 - 05 - 2013

يلتقي السد الوصيف مع الريان بطل 2010 و2011 اليوم (السبت) في المباراة النهائية لكأس أمير قطر لكرة القدم.
وتأهل السد للنهائي بفوزه على أم صلال 1- صفر في المرحلة الرابعة، ولخويا 3-2 في نصف النهائي، فيما تأهل الريان بعد فوزه على الخور 4-1 وعلى الجيش بركلات الجزاء الترجيحية 5-4.
ويأمل السد الفوز بالبطولة، وتعويض إخفاق الموسم الماضي في النهائي أمام الغرافة، كما يسعى إلى ضم البطولة للدوري، الذي حققه هذا الموسم بعد غياب 5 مواسم، فيما يكافح الريان من أجل اللحاق بالبطولة الأخيرة وبعد أن فقد حظوظه في الدوري وكأس ولي العهد وخروجه من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.
الريان أمامه مهمة صعبة أخرى تتمثل في كسر تفوق منافسه عليه في المباراة النهائية للبطولة، إذ التقيا 4 مرات في النهائي كان التفوق دائماً للسد في مواسم 79 و82 و91 وأخيراً موسم 2000 الذي شهد آخر مواجهة بين الفريقين في النهائي وكان المغربي حسين عموتة مدرب السد الحالي لاعباً في صفوف فريقه وسجل هدفاً من هدفي الفوز.
ومن المتوقع أن تخرج المباراة قوية ومثيرة لرغبة الفريقين في الحصول على اللقب، ولاكتمال الصفوف ربما للمرة الأولى، إذ لا توجد أي غيابات، خصوصاً في الريان الذي عانى في الفترة الأخيرة.
وسيكون البرازيليان تاباتا قائد الفريق وصانع الألعاب ونيلمار هداف الفريق وثاني هداف الدوري على رأس اللاعبين في التشكيل الأساسي إلى جانب لاعب الوسط الأوروغوياني الفارو فرنانديز والمدافع الكوري الجنوبي تشو يونغ، إضافة إلى المواطنين رأس الحربة جار الله المري والظهير الأيمن حامد إسماعيل.
وفي السد الصفوف مكتملة أيضاً بوجود خلفان إبراهيم والإسباني راوول غوانزليس المرشحين للقب أفضل لاعب هذا الموسم، والمهاجم العراقي يونس محمود والجوكر الجزائري نذير بلحاج أحد الأوراق المهمة بيد عموتة في الوسط وفي الهجوم، والمدافع الكوري الجنوبي لي سو، إلى جانب المواطنين حسن الهيدوس صاحب هدف الفوز على لخويا في نصف النهائي وعبداالكريم حسن الظهير الأيسر.
ويري الأوروغوياني دييغو أغويري مدرب الريان أن مهمة فريقه صعبة لأن السد من الفرق التي تلعب كرة قدم حقيقية، واعتبر السد فريقاً عالمياً لحصوله على دوري أبطال آسيا وثالث العالم، لكنه لن يستسلم وسيسعى للتمسك بالفرصة الأخيرة خصوصاً وجماهيره متعطشة للفوز باللقب الأخير هذا الموسم.
أما عموتة وعلى رغم إشادته بفريق الريان إلا أنه أكد عدم خشيته من امتلاك منافسه لقاعدة جماهيرية قد تسبب ضغطاً على لاعبيه وقال إن الجماهير لن تنزل إلى أرض الملعب كما أن السد يتمتع أيضاً بشعبية جماهيرية.
وهي المرة ال20 التي يصل فيها السد إلى المباراة النهائية، كما أنه أكثر الفرق فوزاً باللقب، إذ حققه 13 مرة، وهي المرة ال15 التي يتأهل فيها الريان للنهائي، وحقق اللقب من قبل 5 مرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.