قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رئيس المركزي الأميركي يتوقع تراجع التضخم ولكنه أقل يقينا    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    معرض الدواجن.. 20 اتفاقية ب4 مليارات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في الإعادة إفادة..    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض: مقتل أميركي وإصابة آخر.. و«الداخلية»: الجريمة جنائية

قُتل مواطن أميركي وأصيب آخر أمس أثناء تزودهما بالوقود من إحدى المحطات شرق الرياض. وتمكنت القوات الأمنية من احتجاز المعتدي بعد تبادل لإطلاق النار معه وإصابته. وذكرت وزارة الداخلية السعودية ليل أمس أن الجاني يدعى عبدالعزيز فهد عبدالعزيز الرشيد (25 عاماً)، ويحمل الجنسيتين السعودية والأميركية وأنه فصل من عمله في الشركة التي يعمل فيها المجني عليهما ل «ملاحظات إدارية وسلوكية». وأكد البيان أنه «لم يثبت لدى الجهات الأمنية وجود أي ارتباطات سابقة له بالتنظيمات المتطرفة». (للمزيد)
وعلمت «الحياة» أن أحد الأميركيين مسلم، وهما يعملان منذ خمسة أعوام في إحدى الشركات الأميركية في العاصمة السعودية. وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان أنه عند الساعة (2:49) من ظهر أمس (الثلثاء) تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود، بالقرب من ملعب الملك فهد (شرق الرياض)، وعلى الفور باشرت قوات الأمن التحقيق بالحادث وتمكنت من محاصرة المعتدي وتبادل النار معه، وإصابته، والقبض عليه. ونسبت وكالة «أسوشيتدبرس» أمس إلى مصدر مطلع قوله إنه يُعتقد بأن المهاجم سعودي أميركي المولد، وكان يعمل في الشركة نفسها، وتم فصله من العمل أخيراً لاتهامه بتعاطي مخدرات، ويعتقد بأن القتيل الأميركي هو الذي أبلغ المسؤولين عن تعاطيه. ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» أمس عن «شخص مطلع على الوضع» قوله قبل صدور بيان شرطة منطقة الرياض إن الهجوم «هو نزاع في مكان عمل يتعلق بفصل الجاني وليس له علاقة بالإرهاب». وقال الميمان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إن الحادثة نتج منها مقتل أحد الشخصين داخل السيارة، وإصابة الآخر إصابة متوسطة. وذكر أنه اتضح أنهما من الجنسية الأميركية. وأوضح اللواء التركي ل«رويترز» أن مواطناً أميركياً ثالثاً شاهد الهجوم. وقال أحد الموظفين في الشركة التي يعمل فيها الأميركيان ل«الحياة»، أنه أثناء توجه زملائه إلى مقر عملهم، وجدوا حاجز البوابة لا يعمل، ما اضطرهم إلى الوقوف في محطة الوقود التي تعتبر نقطة تجمع لموظفي الشركة، إلا أنهم فوجئوا بوابل من الرصاص العشوائي ينهال عليهم وهم داخل السيارة، ما أدى إلى وفاة أحدهما، وإصابة الآخر. وقال الموظف (فضل عدم ذكر اسمه) إن عدد العاملين في الشركة يراوح بين 200 و400 أميركي، جميعهم يشغلون وظائف هندسية. وأوضح أنه أثناء الاستهداف تم النداء على جميع الموظفين عبر الأجهزة اللاسلكية، بالبقاء في أماكنهم. وأشار إلى أن المتوفى يبلغ من العمر 40 عاماً، ويعمل في الشركة منذ خمسة أعوام، فيما يبلغ المصاب 59 عاماً وهو مسلم. وفي واشنطن أكد مسؤول في الخارجية الأميركية ل«الحياة» إن المواطنين الأميركيين الذين تم إطلاق النار عليهما في الرياض يعملان مع شركة «فينيل أرابيا» وهما من المتعاقدين الدفاعيين مع الحكومة السعودية. ولم يكشف المسؤول عن هويتهما واكتفى بالإشارة إلى إن الشركة تساعد الحرس الوطني السعودي، وإن أميركياً قتل والثاني تعرض للإصابة ويخضع للعلاج. وأكد المسؤول أن الاتصالات مستمرة بين الأجهزة الأمنية السعودية والأميركية لكشف تفاصيل الاعتداء. وأكد نائب الملحق الإعلامي في السفارة الأميركية في الرياض ستيوارت وايت أن السفارة أصدرت رسالة تحذيرية لمواطني الولايات المتحدة بشأن الوضع واحتياطات السلامة التي يجب اتخاذها. وقال وايت ل«الحياة» أمس: «أحد مواطنينا قتل وأصيب آخر بجروح طفيفة إثر هجوم مسلح على محطة محلية تبعد تقريباً 30 كيلومتراً من السفارة». وشهدت الرياض في ال12 من أيار (مايو) 2003 تفجيراً انتحارياً من تنظيم «القاعدة» استهدف مجمعات سكنية، ما أودى ب12 أميركياً، بينهم مسلمون. كما استهدف انتحاريون بأربع سيارات مفخخة ثلاثة مجمعات سكنية في وقت متزامن. وجميع تلك المجمعات يقطنها أجانب، بينهم مسلمون (شرق الرياض).

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.