تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرامكو»: ماضون في توفير الفرص الوظيفية وتوطين التقنية
نشر في الحياة يوم 11 - 04 - 2013

أكد رئيس شركة «أرامكو السعودية» المهندس خالد الفالح، نيتهم التوسع في إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية، وتوطين التقنية وتطويرها في المملكة، «لتحتل مكانة مرموقة ضمن المعايير التنافسية العالمية، وتحافظ على مكانتها الاستراتيجية في عالم صناعة الطاقة، وحصتها في السوق العالمية». واعتبر قيمة المواطنة في الشركة «منهجاً تتابع من خلاله نجاح أعمالها، بما يحقق العائد الإيجابي على المجتمع المحيط بها».
وأوضح الفالح، في كلمة ألقاها أمس، خلال زيارة قام بها أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، إلى مقر الشركة، أن «أرامكو السعودية» تعمل على إنتاج الزيت والغاز والبتروكيماويات، ضمن رؤية واستراتيجية متكاملة في التطوير الاقتصادي الوطني، والتي تسعى إلى دعم التنمية»، مشيراً إلى أن الشركة رأت أن تحقيق ذلك يتأتى من خلال «بناء بيئة اجتماعية معرفية، تكون الرافد الحقيقي لبناء الكوادر الوطنية التي تدير أعمالها جيلاً بعد جيل»، لافتاً إلى «إطلاق مبادرة لإثراء مليوني شاب وفتاة بالعلوم والمعرفة».
بدوره، عبر أمير الشرقية، عن فخره واعتزازه بما لمسه من «مستوى مرموق للكفاءات السعودية في الشركة». بعد أن شاهد «التقدم العلمي والبحثي والصناعي الذي أحرزته، في مجال تطوير صناعة إنتاج النفط والغاز والبتروكيماويات، وبرنامجها الطموح نحو التحول الاستراتيجي المتسارع لتصبح شركة طاقة وبتروكيماويات عالمية متكاملة».
وقال: «إن ما يحققه أبناء الوطن في «أرامكو السعودية» من تقدم تقني كبير، يأخذ بها قدماً نحو أرقى المعايير التنافسية العالمية، ويؤكد ريادة وجدارة هذه الشركة الوطنية ذات الأداء العالمي المتميز، التي نفخر جميعاً بتسجيلها اسم المملكة على قمة صناعة الطاقة العالمية لعقود متوالية».
وقال الأمير سعود، في كلمة كتبها في سجل زيارات مركز تخطيط وتنظيم توريد الزيت في الشركة: «أجد ما يثلج الصدر من شباب قادرين على إدارة واحدة من أهم مصادر الطاقة في العالم، وأجد نفسي فخوراً ليس بالآلة أو التقنية، ولكن بالإنسان السعودي الذي يقوم بالعمل عليها». واستعرض الفالح، خلال الزيارة، أعمال الشركة، وخططها المستقبلية، لتوفير وظائف جديدة، مباشرة وغير مباشرة.
وزار الأمير سعود بن نايف، مشروع «مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي». واطلع على الدور الثقافي والعلمي الذي يقوم به المركز حالياً، من خلال مبادراته وبرامجه التي يقدمها للمجتمع، ومساهماته في تطوير المناهج العلمية للتعليم العام. ومن بين العروض التي قدمت، عرض عن شركة «واعد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة» التي «توفر الدعم للشباب السعودي، وتهيئ البيئة لتحقيق طموحاتهم ومشاريعهم، التي تسهم في تنوّع الاقتصاد الوطني وتعزيزه وإتاحة الفرص الاستثمارية والوظيفية المختلفة» بحسب الفالح.
كما زار مركز تخطيط وتنظيم توريد الزيت، واستمع إلى شرح من مهندسي المركز عن أعمال إنتاج ونقل ومناولة وتصدير الزيت الخام، وإمدادات المنتجات البترولية في المملكة. وشملت الجولة مركز التنقيب وهندسة البترول في الشركة. واستمع إلى عرض علمي عن تحديات صناعة إنتاج الطاقة النفطية. وقام بجولة على مركز كمبيوتر التنقيب والأبحاث المتقدمة، ومركز التحكم في عمليات حفر آبار النفط عن بعد، والذي يعتمد أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال. كما زار مركز التطوير المهني للتنقيب والإنتاج، والتقى المشاركين في البرامج التطويرية في هذا المجال. واستمع إلى شروح عن تكوينات مكامن الزيت وخصائصها، وأحدث التقنيات في أعمال الحفر والإنتاج التي يمكن من خلالها تعزيز زيادة استخلاص الزيت الخام والغاز منها، عبر ما يعرف ببرامج تطوير المكامن ضمن أطر حمايتها وزيادة إنتاجها والمحافظة عليها اقتصادياً وبيئياً، والتي هي محل دراسة وتعلم المشاركين في برامج المركز من موظفي التنقيب والاستكشاف وهندسة البترول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.