موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 25 «داعشياً» في غارات على مقرات «داعش» في نينوى
نشر في الحياة يوم 07 - 10 - 2014

أعلن مصدر طبي عراقي وشهود عيان مقتل 25 مقاتلاً متطرفاً أمس في ثلاث ضربات جوية استهدفت مناطق يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في محافظة نينوى شمال العراق. وأكد مصدر طبي في مدينة الموصل أنه «تسلم جثث 25 من عناصر التنظيم قتلوا خلال غارات جوية يوم الاثنين». وأفاد شهود عيان بأن «الغارات استهدفت مقرات للتنظيم في ناحية زمار ومنطقتي بادوش واسكي». كما شنت قوات البيشمركة الكردية هجوماً على ناحية زمار التي انسحبت منها مطلع آب (أغسطس) إثر هجوم عناصر «داعش»، لكنها لم تحقق تقدماً يذكر. ثم شنت هجوماً مماثلاً على ناحية ربعية الواقعة قرب الحدود السورية بغطاء جوي للتحالف الدولي تمكّنت خلاله من السيطرة على هذه البلدة الاستراتيجية. وجرت العملية بالتعاون مع قبيلة شمّر العربية السنّية التي تقطن في هذه الناحية في أول تعاون عربي كردي في هذه المناطق لتحريرها من عناصر «داعش».
وفي هذا الأثناء نفذت طائرات استرالية ليل الأحد الاثنين أول مهمة قتالية لها في العراق ضد تنظيم «داعش»، ولكن من دون أن تشن أي غارة، بحسب ما أعلن الجيش الاسترالي الذي قال في بيان إن «طائرات السوبر هورنيت نفذت هذه الليلة مهمة اعتراض جوي وإسناد جوي قريب فوق شمال العراق». وأضاف أن «طائرات السوبر هورنيت كانت جاهزة لضرب أهداف في حال تم تحديدها»، مشيراً إلى أن «الطائرات لم تستخدم ذخيرتها» خلال هذه العملية «وعادت إلى قواعدها للاستعداد لطلعات مقبلة».
وتشارك استراليا في التحالف الدولي الذي يشن حملة الضربات الجوية على تنظيم «داعش» بقيادة الولايات المتحدة التي بدأت أولى الضربات بالعراق في آب (أغسطس) ثم توسّعت إلى ضرب كمواقع «داعش» في سورية. ومن المقرر أيضاً أن ترسل استراليا 200 جندي إلى العراق لتقديم المشورة للقوات العراقية والكردية، غير أن هذا الأمر لا يزال ينتظر موافقة الحكومة العراقية عليه. وقال القائد السابق للقوات الاسترالية بيتر ليهي للإذاعة الاسترالية إن عودة الطائرات من دون شن غارات أمر عادي. وأضاف: «يجب أن نتوقع ذلك، خصوصاً إذا أردنا الحد من الأضرار الجانبية ولا نريد قصف أهداف خاطئة». وتابع «رأينا الأسبوع الماضي كيف جعل مقاتلو الدولة الإسلامية أنفسهم أهدافاً أكثر صعوبة لأنهم تفرقوا ويستخدمون التمويه وانتقلوا إلى المدن».
وكان رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت صرح عند طلب موافقة البرلمان المشاركة في التحالف الدولي بأن تنظيم الدولة الإسلامية «تنظيم مروع أعلن الحرب على العالم ويجب أن تتم مقاومته داخلياً وخارجياً لأن لدى التنظيم مطامع على مستوى العالم، وأن أمننا الدولي وأمننا القومي لا ينفصلان». وأضاف أن «عمليات قطع الرأس والصلب والإعدام الجماعي والتطهير العرقي والاستعباد الجنسي في شمال العراق وسورية ليست سوى البداية اذا تركت التنظيم يواصل تقدمه». وتلقى مشاركة استراليا في العمليات في العراق تأييد التحالف السياسي داخل استراليا بين حزب ابوت المحافظ وحزب العمال المعارض على حد سواء. ومن جانبه قال الزعيم العمالي كريس باون «إنها مهمة إنسانية ضرورية للسلام وحرية شعب العراق وكذلك للإستقرار والسلام العالميين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.