الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة تصل إلى عدن ب10 أطنان من المواد الطبية    ضربة جديدة للحوثيين: القوات الشرعية تسيطر على عاصمة لحج    38 ألف حالة تقاعد مبكر في عام .. و«الشرقية» تتصدر    الكويت تستذكر مواقف «الفهد» في الذكرى ال25 ل«الغزو العراقي»    الصحف السعودية    الزيلعي يدعم خط وسط التعاون    السعوديون يحصدون الذهب في الأولمبياد الخاص    القادسية يطير إلى أبوظبي    تبوك: «شبهة جنائية» تحيط حادثة «حريق منزل»    «سوق عكاظ» ينطلق ب 16 معرضاً ومشاركات حرفية متنوعة    خالد بوعلي يقود صحيفة «الشرق»    عروض الليزر والإضاءة التفاعلية جذبت زوار«متحف المصمك»    «الجوازات»: تصحيح أوضاع 400 ألف يمني    إصلاح تلفيات حريق جسر طريق الملك عبدالله بالسيح    90 ألف ريال حصيلة البائع «العماني» بموسم عسير السياحي    تجهيز 43 مصلى وتوزيع 20 ألف حقيبة للمرابطين    سفير المملكة ببريطانيا: نتابع ملابسات تحطم الطائرة وسرعة نقل الجثامين لدفنها    اقتحام صهيوني خطير للمسجد الأقصى    إعلان القاهرة.. إعلان للأمن العربي    رضيع فلسطيني ضحية لنار المستوطنين    الطائرة الثالثة تسافر بأرواح 3 من أسرة ابن لادن إلى الرفيق الأعلى    القوات العراقية تقتل وتصيب 35 مدنيا غربي الأنبار    إيران ولعبة المطرقة والسندان    رؤيتنا كما عبّر عنها الملك    العساف وكيلاً لمحافظ الرس    تشكيل لجنة الطعون والمخالفات الانتخابية بعسير والقصيم    أمير الرياض يشرف حفل سفارة المغرب    المسابقات تستنجد بالأندية لإرضاء الأهلي    البلوي: واكاسو اتحادي وفحصه اليوم    كأس الأبطال بين أمراء باريس وليون    الأهلي يضرب "مورجس السويسري" ب10 أهداف    «أمانة حائل»: رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية جاهزون للانتخابات البلدية    مؤسسة الملك عبدالله للأعمال الإنسانية تشارك في الجامبوري الكشفي    متوسطة تحفيظ القرآن بأبها تبارك لطالبها أمجدعتال    حفر الباطن: مقتل وافد والجهات الأمنية تحقق مع 3 مشتبهين    تعزير باكستاني حاول تهريب هيروين في أحشائه    ردع التحرش وإن كان استثناءً    السعوديون يؤازرون العمانيين... وطائرتان لنقل المصابين والمتوفين    385 ألف ريال غرامات لمنشآت صحية بحفر الباطن    أمير عسير يُكرِّم بنك البلاد لمشاركته في مهرجان أبها للتسوق    وزير «الشؤون الاجتماعية» يقر إعادة هيكلة «تقنية المعلومات»    مبان جديدة تحتضن أنشطة طلاب ماليزيا    اختتام ملتقى صيفي مركز بني حرير    جائزة الباحة للإبداع تطرح فئات جديدة ل «الأداء المتميز»    الأحساء: برنامج موهبة الصيفي يحتفل بيوم التهيئة للطالبات    القطيف: إطلاق مئات القوارب في مياه الخليج    انطلاق فعاليات مهرجان «بريدة عاصمة التمور»    251 قضية «عقوق» استقبلتها محاكم المملكة في 9 أشهر    نقل آمن لأكثر من 26 مليون مصلٍّ ومعتمر في رمضان    خطيب المسجد الحرام: الفكر التكفيري يغزو الشباب.. وعدم تحصينهم جريمة    المفتي: الإسلام وضع مبادئ المجتمع الفاضل.. والأحكام الشرعية ضمانته    افتتاح وحدة العناية المركزة في مستشفى الملك فهد بتبوك    الكشف عن لقاح لمنع انتشار «إيبولا»    استقطاب 4 آلاف طبيب وطبيبة من الخريجين    دراسة»: لا مسار متخصصاً ل«الطب البديل» في الكليات الصحية!    سؤال المكان ... مقاربة فقهية لأنسنة العمران    (بالصور) المدير العام لصحة القصيم يتفقد مركز القلب    أكاديمية المراعي للمبيعات تحتفل بتخريج الدفعة الأولى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

وفاة طالب سوداني في «رحلة مدرسية» إلى «منتجع سياحي»
نشر في الحياة يوم 12 - 03 - 2013

فتحت شرطة محافظة القطيف، والإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية تحقيقاً، لمعرفة ملابسات وفاة طالب عربي، توفى صباح أمس، خلال رحلة مدرسية إلى منتجع سياحي، يقع بين مدينتي سيهات والدمام. وباءت محاولات إنقاذ الطالب، وهو سوداني الجنسية بالفشل. إذ فارق الحياة فور تعرضه إلى الغرق.
وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في تصريح صحافي: «إن مركز شرطة سيهات (محافظة القطيف) تلقى بلاغاً من غرفة العمليات الرئيسة، عن وجود غريق في بركة سباحة، وهو وافد عربي (14 سنة)، أثناء رحلة مدرسية إلى أحد المنتجعات البحرية في الدمام»، لافتاً إلى «محاولة إسعافه، إلا أنه توفى».
وذكر أن «المختصين باشروا الإجراءات اللازمة في الواقعة. ونُقل جثمان المتوفى، لاستكمال الفحوص الطبية في الواقعة».
بدوره، قال مدير إدارة الإعلام التربوي في «تربية الشرقية» خالد الحماد: «إن طالباً يدرس في المرحلة المتوسطة في إحدى مدارس الدمام، توفى صباح اليوم (أمس) غرقاً، في أحد المنتجعات السياحية في المنطقة الشرقية، أثناء رحلة مدرسية. وتم فتح محضر تحقيق في الواقعة، والرفع إلى الجهة المختصة، التي باشرت التحقيق في ملابسات الحادثة الأليمة»، موضحاً أن «الحادثة تم مباشرتها من قبل عدد من مسؤولي إدارة التربية والتعليم في الشرقية».
وكانت أنباء ترددت عن تعليق الرحلات المدرسية، في أعقاب حادثة مدينة الملاهي التي شهدتها الرياض قبل 3 أسابيع. فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم، في أعقاب الحادثة التي خلّفت 12 مصاباً، عن ضوابط «مُشددة» للرحلات المدرسية، بينها «ألا تزيد مدة الرحلات الداخلية عن ثلاث ساعات»، إضافة إلى تأكيدها على ضرورة «إبلاغ الوزارة، وعرض برنامج الرحلة، والحصول على موافقة خطية من ولي الأمر قبل الشروع في الإعداد لأي رحلة».
أما الرحلات التي تكون خارج المدينة، فاشترطت الوزارة «أن تتكفل المدرسة بجميع تكاليف الرحلة، من دون إلزام الطلاب بدفع أي رسوم، مع ضرورة إبلاغ الوزارة بمكان الرحلة وبرنامجها، على أن يكون لكل 10 طلاب مشرف واحد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.