«التجارة» تضبط أكثر من 3 آلاف جهاز تدفئة مخالف    المعارضة تصد هجوما بالغوطة وقصف روسيا يتواصل    الجيش اليمني يواصل تقدمه شمال شرقي صنعاء    فئران تتجول في مطعم بالأحساء    انخفاض في درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة    لاعبو الفيحاء يقدمون الورود لرجال الأمن    بعد متابعته عدة أيام.. «مرور القريات» يطيح بالمفحط «صنفور الشمال»    أمير عسير يستقبل ابن كرعان المتنازل عن قاتل أبنه    زورق دورية كوري شمالي يعبر مياه الجنوب ويتراجع بعد طلقات تحذيرية    «نيكاي» يتراجع في بداية التعاملات بطوكيو    علماء يكافحون «زيكا» بنشر مزيد من البعوض    وفاة الفنان " فؤاد بخش " إثر تعرضه لجلطة دماغية    وزير الصحة: لا مكان بيننا لمن لا يلتزم بالنزاهة.. وسنقف في وجه المفرطين في الأمانة    «الإغاثة الإسلامية»: توزيع غطاء الشتاء على 2500 أسرة سورية في السودان    حياة صحفي فلسطيني معتقل لدى إسرائيل في خطر    مقيم يمني يسمي مولودته «عاصفة الحزم» وفاء ل«الملك سلمان»    «جنيف 3» الحرب وانسداد الأفق    الطيران المدني تعتمد لوائحها الخاصة بالسلامة    النصر يعترض: إيقاف الجبرين ومايجا غير عادل    الإدارة تهدي الإنجاز إلى أمير الشرقية ومحافظ الأحساء    المهنا للحكام الواعدين: طريقكم صعب    أبطال اليد ومنصات التتويج    الرئيس العام يوجه بصرف 18 مليون ريال للأندية    بالفيديو رئيس رابطة الوحدات الأردني يدعو الله أن يكسر دفاعات نادي الاتحاد    5 آلاف ريال تجهز الدانة لمواجهة الليوث    الأمير سلطان بن سلمان: مشروع المسارات السياحية يمثل المستقبل السياحي بالمملكة    فيصل بن بندر: ترشيد المياه والكهرباء مطلب ديني ووطني    «السوق المالية»: يحق للمتضررين المطالبة بالتعويض من المتلاعبين بالأسهم    هذا ما كنت أتمنّاه من وزارة المياه    احتراق كابلات يُخْلي 35 مريضاً في مستشفى الحمادي بالرياض    الدمام: مصادرة 2300 كيلوجرام دواجن غير صحية    حلويات تحتوي على أكثر من 60 ألف حبة كبتاجون    ضبط المتهم بنشر لقطة «زمزوم يُهان»    العثيم: المملكة تعيش عصراً مزدهراً تحت قيادة الملك سلمان    خادم الحرمين يتسلم رسالتين من أمير قطر وملك المغرب    من حقنا الدفاع عن أنفسنا ولا نقبل تدخل الآخرين في شؤوننا    «الداخلية» تواجه سرطان الثدي في المملكة.. والبداية من الدمام    «المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين» يستقبل 37 ألف طالب وطالبة    تعزيز جوانب السلامة في مصنع «كسوة الكعبة المشرفة»    بكتيريا مقلقة لمرضى خضعوا لجراحة القلب    «صحة الشرقية»: نتواصل مع الجهات المختصة حول أرض مستشفى القطيف    سميرة توفيق: سوق واقف أعادني للجماهير    جامعة نايف الأولى سعوديا والرابعة عربيا في النشر الإلكتروني    آلية لتقييم مشروعات مكة المكرمة    الشثري: الإرهابيون يستغلون الأسماء الحسنة للتغرير بالشباب    محافظ الخرج يعزي عائلة الزنان    لجنة تنظر تعدي جامعة طيبة على طريق بينبع    إصابة 3 آلاف حامل بفيروس زيكا في كولومبيا    مصادر «عكاظ» تؤكد: السليمان لم تستقل .. لكنها قد تستقيل    التجنيد الإجباري .. الدفاع عن ماذا أولًا ؟    سرقوا فرحتنا.. فمن يعيدها؟!    الرجل الذي خدمه فيصل بن عبدالعزيز !    41 طالبة يخلدن أسماء 138 شهيداً    خادم الحرمين: لا أزمات أو اضطراب في السعودية    التحذير من 26 مستحضرًا تشوه الأجنّة    مبتعث يرشد الطعام والماء والكهرباء في «تطبيق»    خادم الحرمين: لا أزمات في السعودية.. وأتحمل مسؤولية أمنها وأمن ضيوفها    «ترومان» يهيمن على جوائز غويا الإسبانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاة طالب سوداني في «رحلة مدرسية» إلى «منتجع سياحي»
نشر في الحياة يوم 12 - 03 - 2013

فتحت شرطة محافظة القطيف، والإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية تحقيقاً، لمعرفة ملابسات وفاة طالب عربي، توفى صباح أمس، خلال رحلة مدرسية إلى منتجع سياحي، يقع بين مدينتي سيهات والدمام. وباءت محاولات إنقاذ الطالب، وهو سوداني الجنسية بالفشل. إذ فارق الحياة فور تعرضه إلى الغرق.
وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في تصريح صحافي: «إن مركز شرطة سيهات (محافظة القطيف) تلقى بلاغاً من غرفة العمليات الرئيسة، عن وجود غريق في بركة سباحة، وهو وافد عربي (14 سنة)، أثناء رحلة مدرسية إلى أحد المنتجعات البحرية في الدمام»، لافتاً إلى «محاولة إسعافه، إلا أنه توفى».
وذكر أن «المختصين باشروا الإجراءات اللازمة في الواقعة. ونُقل جثمان المتوفى، لاستكمال الفحوص الطبية في الواقعة».
بدوره، قال مدير إدارة الإعلام التربوي في «تربية الشرقية» خالد الحماد: «إن طالباً يدرس في المرحلة المتوسطة في إحدى مدارس الدمام، توفى صباح اليوم (أمس) غرقاً، في أحد المنتجعات السياحية في المنطقة الشرقية، أثناء رحلة مدرسية. وتم فتح محضر تحقيق في الواقعة، والرفع إلى الجهة المختصة، التي باشرت التحقيق في ملابسات الحادثة الأليمة»، موضحاً أن «الحادثة تم مباشرتها من قبل عدد من مسؤولي إدارة التربية والتعليم في الشرقية».
وكانت أنباء ترددت عن تعليق الرحلات المدرسية، في أعقاب حادثة مدينة الملاهي التي شهدتها الرياض قبل 3 أسابيع. فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم، في أعقاب الحادثة التي خلّفت 12 مصاباً، عن ضوابط «مُشددة» للرحلات المدرسية، بينها «ألا تزيد مدة الرحلات الداخلية عن ثلاث ساعات»، إضافة إلى تأكيدها على ضرورة «إبلاغ الوزارة، وعرض برنامج الرحلة، والحصول على موافقة خطية من ولي الأمر قبل الشروع في الإعداد لأي رحلة».
أما الرحلات التي تكون خارج المدينة، فاشترطت الوزارة «أن تتكفل المدرسة بجميع تكاليف الرحلة، من دون إلزام الطلاب بدفع أي رسوم، مع ضرورة إبلاغ الوزارة بمكان الرحلة وبرنامجها، على أن يكون لكل 10 طلاب مشرف واحد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.