وفاة والدة سمو الأمير عبدالعزيز بن نهار بن عبدالله آل سعود رحمها الله    أخضر الجودو الصغير يتوج بطلا للخليج    المالك يتكفل بتذاكرالمنتخبين الكويتي والبحريني للإعلاميين    بالصور.. أشقاء وأقارب الشهيد البارقي: نذرنا أنفسنا للدفاع عن الدين والوطن    كندا تؤكد عودتها إلى الساحة الدولية ب600 جندي لقوات حفظ السلام الدولية    الدوري الإسباني: تعادل ريال بيتيس مع ديبورتيفو سلباً    مهاجم تايلاند يتوعد الأخضر    الأرصاد: فرصة لهطول أمطار رعدية من جازان جنوباً حتي تبوك شمالاً    هيئة السياحة تنظم رحلة سياحية للجاليات العربية لمعالم الخرج التاريخية    الكشف عن مقدار انتعاش خزينة برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية    أميركا وروسيا تفشلان في الوصول إلى اتفاق بشأن التعاون في سورية    الصحة تحرم مصابي الحوادث المرورية من العلاج المجاني    الأسهم السعودية تفقد 47 مليار ريال في أسبوع و8 مصارف دون قيمتها الدفترية    مجلة «الأدب الصيني» بطبعة عربية    «أرامكو»: جميع المنشآت النفطية تعمل بشكل عادي ولا صحة لشائعة الصواريخ    محمد بن سلمان يستثمر «التنين» الصيني و«التقنية» اليابانية نحو رؤية 2030    الفالح: المملكة تمتلك 15 معدناً صناعياً ثميناً    وصول 617660 حاجاً .. والمسار الإلكتروني يقلص زمن الإجراءات    أنقرة تتوعد «العمال الكردستاني» بعد تبنيه اعتداءً انتحارياً في شرناق    القادسية يتأهل لملاقاة الاتحاد    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مولدوفا بذكرى استقلال بلاده    المملكة تستنكر الهجمات الإرهابية في الصومال وأفغانستان    محكمة فرنسية تعلِّق حظر «لباس البحر الإسلامي»    اعتماد حركة النقل الداخلي لمعلمي ومعلمات القنفذة    دك أوكار الحوثيين .. ومنشآت النفط السعودي آمنة    أمير الباحة يعزي أسرة آل دربي    البورصة المصرية تخسر 4.4 مليار جنيه خلال أسبوع    «التعليم» تحتفي بإصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز للأطفال    24 ألف زائر ل «حكايا مسك» خلال 3 أيام    90 ألف زائر ل مهرجان «صيف نجران 37»    منبر الحرمين: لا مجال للمزايدات والشعارات في الحج والإخلال بأمن الحجاج وأذيتهم    أمير المدينة يطلع على خطط قوة الواجب    المفتي: إحباط التفجيرات وضبط المخدرات صدٌّ لكيد العدو المتربص    «صحة بيشة» تنفذ 13819 زيارة منزلية    السكري ب(250) ريالاً في سوق البدائع للتمور    «دلني» ينتشل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من المشكلات المالية والإدارية    «بلال» يحطم أصفاد العبودية ويقدّم نموذجًا لبطل من التاريخ العربي    قائد قوات أمن الحج يتابع ميدانيا الخطط الامنية و المرورية للحرم الشريف لحج العام 1437    السديس يشيد بدور الإعلام ويثني على خطة الإدارة الإعلامية    إكمال المادة اللغوية    غوميز «يفشّ غلّه» في اللاعبين    أمير مكة يستقبل القنصل الموريتاني    «العرين» تنجح في إنتاج أعلاف «الرودس» بتقنية حديثة    خمسة ملايين! هديتي من الأمير الوليد    «أوبر» تخسر 1.2 مليار دولار    جدة: ضبط عصابتين تخصّصتا في سرقة عملاء البنوك    نتائج قبول 6328 طالبًا مستجدًا للعام الأكاديمي المقبل    «العمل»: وظائف الحج عبر «أجير»    عبادة وسلوك حضاري    كيري ولافروف يبحثان بلورة اتفاق بشأن سوريا    رجاء لوزير الصحة .. متى ينتهي هذا الخلل !    71 دولة تبحث تطوير فرص التبرع بالأعضاء    منع الوافدين من العمل بدور ذوي الاحتياجات    إزالة 217 سيارة تالفة من شوارع القطيف    حقوق الإنسان والأمن    (يحكى أن) في مهرجان مسرح الطفل الرابع    حالات السل في الهند أكثر من المعترف بها    موجة وفيات بمسكنات الفنتانيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاة طالب سوداني في «رحلة مدرسية» إلى «منتجع سياحي»
نشر في الحياة يوم 12 - 03 - 2013

فتحت شرطة محافظة القطيف، والإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية تحقيقاً، لمعرفة ملابسات وفاة طالب عربي، توفى صباح أمس، خلال رحلة مدرسية إلى منتجع سياحي، يقع بين مدينتي سيهات والدمام. وباءت محاولات إنقاذ الطالب، وهو سوداني الجنسية بالفشل. إذ فارق الحياة فور تعرضه إلى الغرق.
وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في تصريح صحافي: «إن مركز شرطة سيهات (محافظة القطيف) تلقى بلاغاً من غرفة العمليات الرئيسة، عن وجود غريق في بركة سباحة، وهو وافد عربي (14 سنة)، أثناء رحلة مدرسية إلى أحد المنتجعات البحرية في الدمام»، لافتاً إلى «محاولة إسعافه، إلا أنه توفى».
وذكر أن «المختصين باشروا الإجراءات اللازمة في الواقعة. ونُقل جثمان المتوفى، لاستكمال الفحوص الطبية في الواقعة».
بدوره، قال مدير إدارة الإعلام التربوي في «تربية الشرقية» خالد الحماد: «إن طالباً يدرس في المرحلة المتوسطة في إحدى مدارس الدمام، توفى صباح اليوم (أمس) غرقاً، في أحد المنتجعات السياحية في المنطقة الشرقية، أثناء رحلة مدرسية. وتم فتح محضر تحقيق في الواقعة، والرفع إلى الجهة المختصة، التي باشرت التحقيق في ملابسات الحادثة الأليمة»، موضحاً أن «الحادثة تم مباشرتها من قبل عدد من مسؤولي إدارة التربية والتعليم في الشرقية».
وكانت أنباء ترددت عن تعليق الرحلات المدرسية، في أعقاب حادثة مدينة الملاهي التي شهدتها الرياض قبل 3 أسابيع. فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم، في أعقاب الحادثة التي خلّفت 12 مصاباً، عن ضوابط «مُشددة» للرحلات المدرسية، بينها «ألا تزيد مدة الرحلات الداخلية عن ثلاث ساعات»، إضافة إلى تأكيدها على ضرورة «إبلاغ الوزارة، وعرض برنامج الرحلة، والحصول على موافقة خطية من ولي الأمر قبل الشروع في الإعداد لأي رحلة».
أما الرحلات التي تكون خارج المدينة، فاشترطت الوزارة «أن تتكفل المدرسة بجميع تكاليف الرحلة، من دون إلزام الطلاب بدفع أي رسوم، مع ضرورة إبلاغ الوزارة بمكان الرحلة وبرنامجها، على أن يكون لكل 10 طلاب مشرف واحد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.