جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحناكي ل «الحياة»: دمج «فتاة ثقيف» و «اليقظة» للارتقاء بالعمل
نشر في الحياة يوم 20 - 08 - 2009

كشف مدير الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة الدكتور علي الحناكي ل «الحياة»، أن التوجه الى إلغاء جمعية «فتاة ثقيف» الخيرية، ودمجها مع جمعية «اليقظة» النسائية في محافظة الطائف «يأتي للارتقاء بالعمل وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين من الأيتام والأرامل والمطلقات والفئات المحتاجة»، نافياً ما أُشيع عن تجاوزات مالية وإدارية وتوظيف غير السعوديات.
وقال الحناكي: «إن جميع الموارد وأوجه الصرف المالي في الجمعية تخضع لرقابة مشددة بناء على توجيهات الوزارة».
وفي الوقت الذي أوضحت فيه سكرتيرة جمعية «فتاة ثقيف»، فريال خياط: «أن رئيسة الجمعية نورة الجعيد لا تزال في منصبها»، ذكرت الجعيد أنه تم تكليفها برئاسة الجمعية لمدة 6 أشهر، وطالبت بإعفائها بعد انتهاء الفترة، لكن فترة التكليف مُددت إلى ثلاثة أشهر إضافية، انتهت في جمادى الأولى الماضي.
وبينت نورة الجعيد: «أن الجمعية التي تجاوز عمرها 25 عاماً، تقوم على رعاية 1500 أسرة، إلى جانب دارين لرعاية الأيتام»، موضحة «أن حسابات الجمعية في البنوك كافة تخضع لإشراف رسمي، ويتم فتحها في حضور ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية».
من جانبها، ذكرت رئيسة جمعية «اليقظة» النسائية، عفاف زارع أنها لم تتلق أي توجيه رسمي حيال الدمج، وأنه في حال وجوده مستقبلاً فسيعد إكمالاً لمسيرة الأعمال الخيرية.
وأشارت زارع إلى أن «جمعية اليقظة النسائية تجاوز عمرها 50 عاماً، وتعد الثالثة على مستوى المملكة، ويستفيد من خدماتها 3000 أسرة، إلى جانب كفالة الأيتام وتقديم المساعدات النقدية والعينية للمحتاجين، والتي تحصل عليها الجمعية في شكل تبرعات من المتبرعين، إضافة إلى دعم الوزارة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.