السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



راموس: رونالدو نجم المباراة بلا منازع
نشر في الحياة يوم 27 - 02 - 2013

اعترف لاعب وسط برشلونة سيسك فابريغاس بأنه يتعين على فريقه تعلم الدرس من الخسارة أمام ريال مدريد 1-3 في عقر داره في إياب نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا وفقدانه اللقب الذي توج به الموسم الماضي.
وكان الفريق الكاتالوني دخل المباراة وهو يملك أفضلية نسبية بعد انتزاعه التعادل 1-1 على ملعب سانتياغو برنابيو لكن ريال مدريد تفوق عليه في جميع المجالات بقيادة نجمه الفذ كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين قبل أن يضيف المدافع الفرنسي رافايل فاران هدفاً ليقودا فريقهما إلى فوز لافت 3-1.
وقال فابريغاس: «يتعين علينا أن نتعلم من هذه الخسارة. يتوجب علينا تقديم المزيد، النهوض من هذه الكبوة وتحقيق الفوز السبت المقبل (ضد ريال مدريد خارج ملعبه) ».
وأوضح: «الخسارة أمام ريال مدريد لا علاقة لها بالسقوط أمام ميلان (صفر-2 في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا). إنهما مسابقتان مختلفتان».
وتابع: «أثق بقدرات هذا الفريق، في الوقت الحالي معنوياتنا ليس عالية جداً لكن يتعين علينا بذل جهود مضاعفة لأننا ندافع عن ألوان مؤسسة رياضية عريقة».
وكان لسان زميله تشافي هرنانديز مماثلاً بقوله: «خسرنا لقب الكأس، لكن تتبقى لنا أهم بطولتين في الموسم وهما الدوري الإسباني دوري أبطال أوروبا، سننافس بقوة للفوز بهما، لكن يتعين علينا الاستفاقة بعد مباراتين سيئتين أمام ميلان وريال».
وأشار نجم منتخب إسبانيا إلى أن عدم تسجيل فريقه لهدف التقدم قلص من فرص الفوز على ريال، قبل أن تتحطم المعنويات عند ركلة جزاء رونالدو التي جاء منها هدف الريال الأول.
وبدوره، اعترف مدرب برشلونة المؤقت خوردي رورا بتفوق ريال مدريد بقوله: «في كرة القدم لا تستطيع السيطرة على مجريات الأمور بشكل دائم. في مباراة الذهاب كانت الكفة متكافئة وتحددت النتيجة بفضل تفاصيل صغيرة. لكن مدريد تفوق علينا إياباً خصوصاً أننا افتقدنا إلى الفعالية».
وأضاف: «ريال مدريد أحد أفضل الفرق في العالم وقد أثبت ذلك اليوم».
في المقابل، اعتبر رونالدو بأن فريقه خاض مباراة مثالية ضد غريمه التقليدي وقال في هذا الصدد: «كانت مباراة رائعة من البداية وحتى النهاية. كنا جديين واظرهنا شخصية قوية. كنا الطرف الأفضل ونجحنا في تسجيل ثلاثة أهداف خارج ملعبنا».
وأضاف: «نحن سعداء جداً لأننا لعبنا بطريقة رائعة. لعبنا في كامب نو أفضل مما لعبنا في سانتياغو برنابيو».
وكشف: «اللعب في مواجهة برشلونة يشكل حافزاً كبيراً دائماً. جميع اللاعبين أدوا مباراة مثالية».
وأشاد مدافع ريال مدريد راموس برونالدو ووصفه بأنه رجل المناسبات الكبيرة بقوله «دائماً ما يثبت كريستيانو بأنه لاعب كبير في المباريات الهامة. دائماً ما تكون المباريات في مواجهة برشلونة صعبة لذا فكل فريق في حاجة غلى ورقته الرابحة لكي تكون على الموعد، وبالفعل كان رونالدو نجم المباراة بلا منازع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.