الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رمضان مصر الثقافي... عروض ونشاطات في المحافظات
نشر في الحياة يوم 18 - 08 - 2009

اعتمد وزير الثقافة المصري فاروق حسني البرنامج الثقافي والفني الذي أعدّه «صندوق التنمية الثقافية» ويقدمه في مراكز الإبداع التابعة له، خلال شهر رمضان المقبل. ويتضمن البرنامج أكثر من 100 عرض ولقاء ثقافي بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والثقافة في مصر والعالم.وأوضح مدير صندوق التنمية الثقافية المهندس محمد أبو سعدة أن العروض ستقدم في 10 مراكز تابعة للصندوق: قصر الأمير طاز، مركز طلعت حرب الثقافي، مركز الخزف في الفسطاط في منطقة مصر القديمة، بيت الهراوي خلف الجامع الأزهر، وكالة وقبة الغوري في شارع الأزهر، بيت السحيمي في الجمالية ومركز إبداع الطفل «بيت العيني». فضلاً عن مركز «إبداع القاهرة» المستمر في عرض مسرحية «قهوة سادة» للمخرج خالد جلال، وذلك فى الفترة من 11 رمضان حتى نهاية الشهر. كما يقدم مجموعة متميزة من ورش الغناء «هنغني» غنائيات من السينما المصرية، وورش الإلقاء «بردة البوصيرى». ويقدّم مركز «إبداع الإسكندرية» الذي يستضيف بعض العروض الفنية المتميزة، إضافة إلى عرض مسرحية «حفلة للمجانين».
ويضم برنامج هذا العام أسماء كبار المبدعين المتميزين أصحاب التجارب الفنية الثرية التي تبشر بمستقبل مشرق للثقافة والفنون المصرية، مثل الفنان مدحت صالح وعلي الحجار وسيد الشاعر والشيخ الهلباوي والشيخ يس التهامي والشيخ محمود يس التهامي وأحمد إبراهيم وطارق فؤاد والسودانية ستونة ونادية مصطفى وآسيا وأسامة الشريف والنوبي خالد يوسف والفنان مصطفى الحاج والشاعرة شريفة السيد والفنان محمد محسن وفرقته.
وعلى صعيد الموسيقى سيكون الجمهور على موعد مع عمر خيرت وصبحي بدير ونصير شمة وعازف الجاز أسامه عز الدين ونسمة عبد العزيز (فلوت) ورؤوف الجنايني وعازف الغيتار الأسباني فرناندو وعازفة العود التونسية زهرة المدني وعماد حمدي (غيتار) وفريد البابلي (عود) وشريف مصطفى (غيتار) وعازف العود حسام سمير وغسان ودينا (عود) ورشا سعد (فلوت)، وغيرهم.
ويقدم الصندوق أيضاً مجموعة من الفرق المتميزة منها «مناجاة» و «المولوية» وعامر التوني و «سداسى شرارة» و «وسط البلد» و «رسالة» و «بنات النيل» و «يوركا» و «الطنبورة» و «التنورة» و «الطبول النوبية» و «تاكسي» و «فوانيس مصر» وغيرها من الفرق العربية والمصرية.
ويخصّص الصندوق مساحة للأطفال مثل عروض مسرح العرائس والأراجوز وخيال الظل، فضلاً عن بعض الورش الثقافية والفنية وبعض حفلات «الإفطار الجماعي للأيتام» في مركز طلعت حرب وبيت العيني.
كما تحتل معارض الفن التشكيلي في المراكز الإبداعية التابعة للصندوق مساحة كبيرة، مثل معرض «خط عربي» في قبة الغوري، و «من وحي شارع المعز»، ومعرض «ورشة القصر» في قصر الأمير طاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.