ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري المصري: الأهلي في اختبار صعب امام سموحة... وطلائع الجيش مع الاتحاد السكندري
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2013

تنطلق الاربعاء الجولة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم بلقاء تليفونات بني سويف مع حرس الحدود، وغزل المحلة مع الجونة والزمالك مع الداخلية، وتستكمل الخميس بلقاء سموحه مع الاهلي، وطلائع الجيش مع الاتحاد السكندري، وتختتم الجمعة بلقاء وادي دجله مع انبي والانتاج الحربي مع بتروجيت والمباراة المؤجلة بين الاسماعيلي واتحاد الشرطة.
تبرز المواجهة بين الاهلي وسموحة في لقاء البحث عن الذات. الاهلي يبحث عن المستوى والاداء البعيدين عن اللقائين الماضين رغم حصد النقاط الكاملة اثر فوزين بشكل صعب واداء غير مرض بهدف وحيد على غزل المحلة ووادي دجله. اما سموحه الجريح فيبحث عن فوز اول له بعد ان اعنده الحظ في المواجتين السابقتين بالتعادل 1-1 مع تليفونات بني سويف، والهزيمة غير المستحقة امام حرس الحدود صفر-1.
ولم يشارك في تدريبات الاهلي لاعب الوسط عبد الله السعيد بسبب معاناته من اوجاع معوية بعد مباراة الفريق في الاسبوع الثاني امام وادي دجلة وأوضح طبيب الفريق أن اللاعب سيعود للانتظام في تدريبات الكرة بدءا من الغد بعد الحصول علي راحة سلبية اليوم.
وأكد أحمد شديد قناوي ظهير أيسر النادي الأهلي أن مباراة الفريق القادمة أمام سموحة ستكون صعبة للغاية نظرا الى ان الفريق المنافس يضم عددا من اللاعبين المميزين في كل المراكز وعلى دكة البدلاء بالاضافة الى أنه تلقى هزيمة اخيرة ستزيد من اصراره امام الاهلي.
ورفض شديد الحديث عن الاداء الذي ظهر عليه الأهلي في مباراة دجلة بالدوري مشيرا الى أن الفوز هو الأهم رافضا تعليقات البعض عن تراجع مستوى الفريق وبعض اللاعبين موضحا أن حسام البدري المدير الفني للفريق لا يزال في مرحلة بناء فريق جديد للاهلي ويسعى لتعويض غياب عدد من اللاعبين في الفريق والمجموعة الحالية في الملعب هي على اعلى مستوى ولكن مزيد من الانسجام في الفترة المقبلة سيدفعهم جميعا الى الأمام.
وأضاف شديد أن النتيجة لو كانت انتهت بفارق أهداف لصالح الأهلي ما كان أحد ليتحدث عن مستوى الفريق والدخول في الفنيات التى قد يخطئ البعض تقديرها.
في المقابل، أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي في تصيرح لوكالة "فرانس برس" انه سيعود لفتح ملف التجديد لرباعي الفريق الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري فور الانتهاء من بطولة السوبر الافريقي امام ليوبار يوم 23 شباط/فبراير الجاري مشيرا الي أن ضغط مباريات الدوري حال دون استكمال المفاوضات مع الرباعي.
وأضاف عبد الحفيظ أن الملف سيتم فتحه مع اللاعبين تحديدا في فترة توقف الدوري والتي ستكون من 10 الى 27 اذار/مارس المقبل وهي الفترة التي سيخوض الأهلي خلالها مباراة وحيدة في البطولة الافريقية.
واضاف عبد الحفيظ ان ملعب مباراة السوبر الافريقي امام فريق ليوبار الكونغولي لم يتحدد بعد الى الان بسبب الموافقات الأمنية المطلوبة من وزارة الداخلية قبل المباراة والتي يتم ارسالها الي الاتحاد الافريقي مشيرا الى ان الاهلي ليس لدية أي مشكلة في خوض اللقاء على أي ملعب يقره الأمن مؤكدا أنه لا يزال في انتظار خطاب الأمن حيث ان أخر يوم محدد من قبل الاتحاد الافريقي هو 12 شباط/فبراير أي قبل المباراة بعشرة أيام.
واختتم عبد الحفيظ أن المباراة من المفترض أن تقام بحضور الجماهير حسب لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
ويستضيف الزمالك الداخلية في مهمة مزدوجة الاهداف بعد أن ظهر الزمالك بشكل جيد خلال المواجهة الاولى امام الاتحاد السكندري والفوز 2-صفر وعلى الشرطة 3-2، فارتفعت الروح المعنوية للفريق وسيطرت على لاعبيه والجهاز الفني روح اعتلاء قمة المجموعة والدخول بقوة لاستعادة اللقب العتيد الغائب عن خزائن القلعة البيضاء منذ 2004.
وقال محمد إبراهيم في تصريح خاص للوكالة الفرنسية "نركز حاليا على مباراة الداخلية، ولن ننخدع بمستوى فريق الداخلية خلال اللقائين الماضيين، الزمالك يحترم جميع المنافسين ويسعى للفوز ببطولة الدوري".
وأضاف "لا نفكر في مباراة جازيلي التشادي المقررة لها يوم الأحد القادم في دوري أبطال أفريقيا، لأننا مقبلون على مباراة قوية أمام الداخلية، وبعد الإنتهاء منها نفكر في مواجهة جازيللي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.