حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



امم افريقيا 2013: التعادل الثاني لكل من نيجيريا وزامبيا
نشر في الحياة يوم 25 - 01 - 2013

تعادلت نيجيريا مع زامبيا حاملة اللقب 1-1 اليوم الجمعة على مبومبيلا في نيلسبروت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات امم افريقيا 2013 التي تقام في جنوب افريقيا حتى 10 شباط/فبراير.
وسجل ايمانويا ايمينيكي (57) هدف نيجيريا، والحارس كينيدي مويني (84 من ركلة جزاء) هدف زامبيا.
وتلعب لاحقا اليوم بوركينا فاسو مع اثيوبيا.
وكانت الجولة الاولى انتهت بتعادل نيجيريا مع بوركينا فاسو، وزامبيا مع اثيوبيا بنتيجة واحدة 1-1.
واجرى مدرب نيجيريا ستيفن كيشي تغييرين احدهما في خط الهجوم فادخل مهاجم تشلسي فيكتور موزس واخر في الدفاع بسبب غياب ايفي امبروز للايقاف، على التشكيلة التي واجهت بوركينا فاسو، والفرنسي هيرفيه رينار تعديلين ايضا دفاعي وهجومي على تشكيلته التي واجهت اثيوبيا في الجولة الاولى.
ولم يقدم الطرفان العرض اللائق بهما وتقاسما السيطرة والهجمات وسنحت لكل منهما فرصة واحدة غير مباشرة خلال الدقائق العشرين الاولى التي كان اللعب خلالها هادئا، ورفع ايساك تشيسامبا كرة عالية سقطت على سقف الشبكة النيجيرية من الاعلى (23)، وخاشن ديفيس نكوسو المهاجم احمد موسى واسقطه في المنطقة المحرمة فاحتسب الحكم المصري جهاد جريشة ركلة جزاء نفذها لاعب تشلسي جون اوبي ميكل وتصدى لها الاختصاصي كينيدي مويني وحولها الى ركنية مفوتا فرصة التقدم على النيجيريين (26).
ونفذ تيسامبا لونغو ركلة حرة من الجهة اليمنى طار لها الحارس النيجيري فنسنت انيياما وحولها الى ركنية (28)، واخرى نفذها ستوبيلا سونزو وتابعها راينفورد كالابا برأسه مرت بجانب القائم الايسر للمرمى النيجيري (36)، وسدد القائد الزامبي كرة من مسافة متوسطة ايضا بجانب القائم الايسر (38).
ومالت الكفة بشكل واضح لمصلحة زامبيا على صعيد السيطرة الميدانية والطلعات الهجومية، وتابع ايمانويل ايمينيكي كرة مرفوعة من الخلف بطريقة مقصية لكنها وصلت خفيفة الى الحارس الزامبي (40)، وفوت ايساك تشانسا فرصة مواتية حين تباطأ بالتسديد فحاصره الدفاع النيجيري وابعد الكرة (42)، وقادت زامبيا هجمة مرتدة منظمة ووصلت الكرة الى ستوبيلا سونزو الذي ارسلها خطيرة من الجهة اليمنى ارتمى عليها الحارس انيياما ببراعة وابطل مفعولها (45+1).
وفي الشوط الثاني، سنحت فرصة مبكرة لينيجيريا لافتتاح التسجيل بعدما عكس احمد موسى عرضية من الجهة اليمنى لم تصلها قدم ايمانويل ايمينيكي وخرجت (48) ثم فرصة اخرى للاعب نفسه لكنه كان محاصرا هذه المرة بلاعبين فلم يتحكم بالكرة.
وقام جون اوبي ميكل بدور كبير في خطف الكرة من وسط زامبيا وارسلها الى ايمينيكي الذي هرب من ظله وارسلها زاحفة خدعت كينيدي مويني فكانت الثالثة ثابتة معلنة الهدف الثاني لايمينيكي في البطولة (57).
ودفع مدرب زامبيا بتبديلين هجوميين بعد دقائق قليلة من استقبال شباكه الهدف احدهما طال القائد كريستوفر كاتونغو بهدف تعزيز هذا الخط، وتحسنت بالفعل تحركات اللاعبين الزامبيين واستعادوا السيطرة على الكرة.
وانقذ الحارس انيياما مرماه من هدف التعادل بعد لعبة مشتركة بين البديليين الزامبيين موكوكا مولينغا ومولينز مبيسوما والتمريرة الاخيرة الى راينفورد كالابا الذي سددها بقوة فارتطمت بالحارس وعلت طار لها الاخير مجددا وامسكها (71)، وسدد اوجينيي اونازي كرة قوية وبعيدة ارتطمت برأس مدافع زامبي وانحرفت عن الخشبات الى ركنية (75).
واهدر مبيسوما فرصة لا تتكرر عندما وصلته كرة من الجهة اليسرى عند نقطة الجزاء وهو غير مراقب فارسلها ضعيفة سيطر عليها الحارس النيجيري (81)، وتوالت الهجمات الزامبية حتى ارتكب اوجييني اونازي خطأ ضد ايمانوي مايوكا فسقط الاخير داخل المنطقة ليحتسب الحكم جريشة ركلة جزاء نفذها قائد زامبيا الحارس كينيدي مويني على يسار نظيره في سقف الشبكة مدركا التعادل ومفوتا على نيجيريا الفرصة مرتين للخروج فائزة بعد ان صد ركلة الجزاء في الشوط الاول (84).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.