بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: خطط لاستثمار 3.8 بليون دولار في البتروكيماويات
نشر في الحياة يوم 19 - 01 - 2013

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري أسامة كمال، أن قطاع البترول يعمل من خلال منظومة متكاملة تحقق أهداف الحكومة التي تتمثل في زيادة معدلات الإستثمار والنمو وفرص العمل، من خلال زيادة الإحتياط والإنتاج عن طريق طرح المزايدات لتكثيف أعمال البحث والإستكشاف في مختلف محافظات مصر، وجذب الإستثمارات الأجنبية والعمل على تحقيق الإستغلال الإقتصادي الأمثل لثروات مصر الطبيعية في تلبية حاجات السوق المحلية الفعلية من المنتجات البترولية وتصدير الفائض والإستفادة إقتصادياً من مشاريع البتروكيماويات التي تحقق قيمة مضافة للإقتصاد.
واستعرض رئيس «الشركة القابضة للغازات الطبيعية» (إيجاس) شريف سوسة أهم ملامح الموازنة التخطيطية للسنة المالية 2013 – 2014، موضحاً أن هناك خططاً لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 1.6 مليون وحدة سكنية جديدة، تبلغ كلفتها نحو 6.3 بليون جنيه (نحو 950 مليون دولار)، إضافة إلى توصيل الغاز للمصانع والمنشآت التجارية.
وأعلن عن خطط لإبرام إتفاقات جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط الخام بناءً على نتائج المزايدة العالمية التي طرحت العام الماضي بهدف زيادة نشاط البحث الإستكشافي، ولفت إلى خطط لتنفيذ تسعة مشاريع غاز بمتوسط إنتاج يومي يقدر ب380 مليون قدم مكعبة من الغاز و3500 برميل من المتكثفات.
وأوضح رئيس «الشركة القابضة للبتروكيماويات» محمد سعفان أن دخول مصر مجال الصناعات النهائية للبتروكيماويات، يمثل بعداً مهماً للإقتصاد الوطني وتحقيق أعلى قيمة مضافة للثروات الطبيعية.
وأشار إلى أن العمل جارٍ لتنفيذ ثلاثة مشاع لإنتاج الايثيلين والستيرين، وإنشاء مجمّعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة بكلفة إستثمارية تقدر بنحو 2.5 بليون جنيه، إضافة إلى مشاريع تحت الدرس باستثمارات تبلغ نحو 187 مليون جنيه وتشمل مشاريع إنتاج البروبيلين ومشتقاته والإيثانول الحيوي.
وأشار سعفان الى أن هناك خططاً لتنفيذ مشروع «مجمع التحرير للبتروكيماويات» في العين السخنة بهدف تحويل النافتا إلى منتجات بتروكيماوية تحقق زيادة في القيمة المضافة، باستثمارات تقارب 3.8 بليون دولار.
وأشار رئيس «شركة جنوب الوادي القابضة للبترول» شريف إسماعيل إلى طرح مزايدة عالمية جديدة في نهاية عام 2012 للاستكشاف عن البترول والغاز في 20 قطاعاً في الصحراء الشرقية والغربية وخليج السويس والبحر الأحمر، مشيراً إلى أن عدد الإتفاقات البترولية للشركة بلغ 23 في مناطق عملها.
ولفت إلى مواصلة العمل لاستكمال الإجراءات الخاصة لخمس إتفاقات بترولية جديدة باستثمارات حدها الأدنى يصل إلى 68 مليون دولار، مشيراً إلى خطط لحفر 23 بئراً إستكشافية خلال السنة المالية المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.