بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يخشى مفاجآت ملقة... واليوفي في اختبار بارما
نشر في الحياة يوم 12 - 01 - 2013

يسعى برشلونة إلى الاقتراب خطوة إضافية من استعادة اللقب عندما يحل ضيفاً على ملقة غداً (الأحد) في قمة المرحلة ال19 من الدوري الإسباني التي تفتتح مساء اليوم بلقاء أتلتيك بلباو ورايو فايكانو.
ويبحث النادي الكاتالوني عن مواصلة مسلسل انتصاراته بعدما حقق في المرحلة السابقة وعلى حساب جاره إسبانيول (4-صفر) فوزه ال11 على التوالي وال17 هذا الموسم، بوجود مدربه تيتو فيلانوفا على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه السريع من جراحة استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، لكن خلف جوسيب غوارديولا لن يوجد في مباراة الأحد بسبب سفره إلى الولايات المتحدة من أجل متابعة العلاج.
وأصبح «بلاوغرانا» الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 5 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزاً على التوالي) المسجل باسمه بالذات، وحققه بين 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2010 و12 شباط (فبراير) 2011، وهو وسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى 11 نقطة عوضاً عن 9، وذلك بعدما اكتفى أتلتيكو مدريد بتعادل مخيب مع مضيفه ريال مايوركا (1-1).
ولن تكون مباراة الأحد سهلة على برشلونة الذي اكتسح قرطبة (ثانية) 5-صفر أول من أمس (الخميس) في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أصبح الإثنين الماضي أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب التي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة «فرانس فوتبول» للمرة الرابعة.
كما أن النادي الكاتالوني لم يهدر سوى نقطتين في مواجهاته ال13 الأخيرة مع ملقة، الذي يعود فوزه الأخير على برشلونة إلى الثالث من كانون الأول (ديسمبر) 2003 حين اكتسح الأخير 5-1.
من جهته، يسعى أتلتيكو مدريد، الذي بلغ أيضاً الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بتعادله أمس مع خيتافي (صفر-صفر) وذلك لفوزه عليه ذهاباً (3-صفر)، إلى تعويض تعثر المرحلة الماضية أمام مايوركا من خلال فوزه في مباراة الأحد على ضيفه ريال سرقسطة.
وسيستعيد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني خدمات هدافه الكولومبي راداميل فالكاو، الذي غاب عن مباراة مايوركا بسبب الإصابة، وهو ما سيعزز حظوظ فريق العاصمة بتحقيق فوزه العاشر هذا الموسم بين جماهيره من أصل 10 مباريات.
أما بالنسبة إلى ريال مدريد الذي يتخلف بفارق 16 نقطة عن غريمه الأزلي برشلونة، فهو مرشح لتخطي عقبة مضيفه أوساسونا متذيل الترتيب عندما يواجهه اليوم (السبت).
وكان ريال استعاد في المرحلة السابقة توازنه على رغم النقص العددي في صفوفه، وتمكن بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بصعوبة 4-3، معوضاً خسارته أمام ملقة (2-3).
ونجح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تخطي سوسييداد على رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 6 بعد طرد الحارس أنتونيو أدان، وذلك بفضل ثنائية لرونالدو الذي سيغيب عن مباراة غد بسبب الإيقاف الناجم عن الإنذارات المتراكمة. وسيفتقد ريال في مباراة غد خدمات مدافعه سيرخيو راموس الذي أوقف خمس مباريات بسبب تهجمه على حكم مباراة الأربعاء الماضي أمام سلتا فيغو (4-صفر) في الكأس، اعتراضاً على البطاقة الحمراء التي رفعها الأخير في وجهه.
وسيضطر مورينيو إلى إشراك الفرنسي رافايل فاران والبرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو في قلب الدفاع، بسبب الإصابة التي يعاني منها مواطن الأخير بيبي الذي يبتعد عن الملاعب فترة طويلة.
ومن المرجح ألا يواجه ريال الذي سيلتقي فالنسيا ثلاث مرات في غضون 10 أيام (مرة في الدوري ومرتين في ربع نهائي الكأس)، وعلى رغم غياب رونالدو صاحب ثلاثية في مباراة الأربعاء أمام سلتا فيغو، صعوبة في تخطي أوساسونا الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم في مقابل 10 هزائم.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت في مباراة قوية فالنسيا مع أشبيلية، وبلد الوليد مع ريال مايوركا، وإسبانيول مع سلتا فيغو، على أن يلتقي الأحد ريال بيتيس مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع ديبورتيفو لا كورونيا.
وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء خيتافي وغرناطة.
الدوري الإيطالي
يبحث يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عن نسيان خسارته المفاجئة أمام ضيفه سمبدوريا في المرحلة الماضية، عندما يحل على بارما (الثامن) في مباراة صعبة غداً (الأحد) في المرحلة ال20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ومرّ فريق السيدة العجوز بفترة رائعة فاز خلالها في أربع مباريات، واستقبل مدربه العائد من الإيقاف أنطونيو كونتي، بيد أنه لقي خسارة غير متوقعة أمام سمبدوريا الرازح في النصف الثاني من الترتيب، ليقلص لاتسيو (الوصيف) الفارق معه إلى 5 نقاط.
يذكر أن بارما هو الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يذق طعم الخسارة على أرضه، إذ فاز 6 مرات وتعادل 3 مرات.
وستكون المنافسة على أشدها بين لاتسيو الثاني (39 نقطة) الذي يستضيف أتالانتا ال12 على الملعب الأولمبي في روما، ونابولي الثالث (37 نقطة) الذي يستقبل باليرمو وصيف القاع على ملعب «سان باولو» بعد اكتساحه روما 4-1 بثلاثية للأوروغوياني أدينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين (16 هدفاً).
ويريد إنتر ميلان بطل أوروبا 2010 إنعاش آماله بالمنافسة على اللقب، بعد فشل لاعبي المدرب الشاب أندريا ستراماتشوني في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات، ليتراجع إلى المركز الخامس بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس.
ويخوض إنتر مباراته الأولى هذا العام على ملعبه «جوزيبي مياتزا» أمام بيسكارا ال15.
وفي بقية المباريات، يلعب بولونيا مع كييفو السبت، وتورينو مع سيينا، وكالياري مع جنوى، وكاتانيا مع روما، وأودينيزي مع فيورنتينا الأحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.