سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نتانياهو يطلق حملته الانتخابية و «التهديد الإيراني» في رأس أولوياته
نشر في الحياة يوم 27 - 12 - 2012

أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، زعيم حزب «ليكود» اليميني والأوفر حظاً للفوز في الانتخابات التشريعية المقررة في 22 كانون الثاني (يناير) المقبل، حملته الانتخابية، مؤكداً أن أولويته هي «وقف» البرنامج النووي الإيراني.
وقال نتانياهو أمام حشد من أنصاره في القدس مساء الثلثاء «من هو المرشح الذي يعتبره الناخبون الأقدر على الوقوف في وجه التهديد الإيراني؟ في وجه التهديد المرتبط بالصواريخ؟ في وجه تهديد الإرهاب؟». وأضاف «ما زال لدينا الكثير للقيام به. قبل كل شيء، علينا وقف البرنامج النووي الإيراني، والوقت يمر. هذه هي مهمتي الأولى كرئيس للوزراء».
ويأتي تأكيد نتانياهو ثوابته هذه بعدما هدد مراراً خلال الأشهر الماضية بتوجيه ضربة عسكرية إلى المنشآت النووية الإيرانية لوقف الأنشطة النووية الجارية فيها والتي تؤكد إسرائيل أنها في الظاهر أنشطة مدنية وفي الباطن أنشطة عسكرية تهدف إلى إنتاج سلاح ذري ترى فيه الدولة العبرية تهديداً وجودياً لها.
ويوافق قسم من الغرب إسرائيل في تخوفها من طبيعة الأنشطة الإيرانية في حين تنفي طهران كل هذه الاتهامات مؤكدة أن أنشطتها مدنية حصراً ولا تخفي أي شق عسكري سري.
من جهة ثانية استعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطاب تدشين الحملة الانتخابية وفي شكل مفصل الإنجازات الكثيرة والكبيرة لحكومته على الصعيد الاقتصادي في حين لم يأتِ على ذكر الملف الفلسطيني إلا لماماً.
وفي هذا الشأن قال نتانياهو إن «يدنا ستبقى دوماً ممدودة إلى جيراننا من أجل سلام حقيقي ومتبادل، مع الاستمرار في الوقت نفسه في التشديد على المصالح الحيوية لدولة إسرائيل على رغم كل الضغوط».
ووعد نتانياهو أيضاً ب «تعزيز» الاستيطان اليهودي، وقال «بعون الله سنواصل العيش والبناء في القدس التي ستبقى دوماً غير قابلة للتقسيم وتحت السيادة الإسرائيلية».
وكانت الحكومة الإسرائيلية أقرت في الآونة الأخيرة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المبكرة، خططاً عدة وأصدرت موافقات أجازت بموجبها بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين، وذلك في إجراء انتقامي منها لحصول السلطة الفلسطينية على صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.
ولكن الأسرة الدولية، بما فيها الولايات المتحدة، رأت في هذه الإجراءات الانتقامية خطوات «استفزازية» لا سيما أن الفلسطينيين حذروا من أن هذا التوسع الاستيطاني يقوض حل الدولتين في حين يعتبر المجتمع الدولي بأسره البناء الاستيطاني في الأراضي المحتلة، بما فيها القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل في قرار أحادي غير معترف به، بناء غير قانوني. وشارك في إطلاق الحملة الانتخابية لنتانياهو حليفه السياسي وزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» القومي المتطرف والذي استقال من الحكومة أخيراً بعدما وجه إليه القضاء تهمة «إساءة الأمانة».
ولا يزال ليبرمان يحتل المرتبة الثانية على اللائحة المشتركة لمرشحي حزبي «ليكود» و «إسرائيل بيتنا»، على رغم أن الشرطة استمعت إليه مساء الثلثاء.
ووفق آخر استطلاعات الرأي فإن تكتل «ليكود - إسرائيل بيتنا» سيفوز ب35 مقعداً من أصل 120 في الكنيست بتراجع أربعة مقاعد مقارنة مع استطلاع أجري الأسبوع الماضي. لكن نتانياهو لن يواجه صعوبات في تشكيل حكومة لأنه يحظى بدعم ائتلاف يضم 67 نائباً على الأقل في البرلمان المقبل مكون من أحزاب قومية ومتشددة من دون احتساب الشركاء المحتملين من الوسط.
ووفق استطلاع نشرته الثلثاء صحيفة «هآرتس» اليسارية فإن نتانياهو لا يزال الزعيم السياسي الذي يحظى بأكبر مقدار من الثقة لدى الإسرائيليين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.