الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الهلال يعلن تمديد عقد مدربه جيسوس    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    رونالدو.. الهداف «التاريخي» للدوري    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    أمريكا: العودة لرفع الفائدة.. سيناريو محتمل    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    إعادة انتخاب المملكة لمنصب نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    «أمانة الشرقية» تنفذ 3700 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: اتهام ضابط متخصص بالرادارات استقال من الجيش لقيادة «خلية مدينة نصر»
نشر في الحياة يوم 28 - 10 - 2012

علمت «الحياة» أن السلطات الأمنية في مصر وجّهت اتهاماً إلى ضابط شاب استقال من الجيش قبل شهر لقيادة «خلية مدينة نصر» الإرهابية التي أشارت التحقيقات إلى صلة أعضاء فيها بالهجوم الذي نفّذه مسلحون على مقر القنصلية الأميركية في بنغازي في 11 أيلول (سبتمبر) الماضي حيث قُتل السفير كريس ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.
وجاء كشف «الخلية الإرهابية» في مصر، التي أفيد أنها مرتبطة بتنظيم «القاعدة» في وقت صعّد زعيم التنظيم أيمن الظواهري حملته على نظام الحكم الجديد في مصر، داعياً «جميع الناس الشرفاء» إلى «حملة شعبية من أجل إنجاز الثورة التي أجهضت». وبعدما أكد أن «المعركة لم تنته لكنها بدأت»، قال إن «على الأمة الإسلامية في مصر خوض معركتها حتى النهاية لنصرة الشريعة الإسلامية». ووجه تساؤلات إلى الرئيس «الإخواني» محمد مرسي حول نياته تجاه إسرائيل، والأقباط المصريين، وآلية تطبيق الشريعة.
واعتبر القيادي في جماعة «الإخوان المسلمين» علي عبدالفتاح أن حديث الظواهري هدفه البروز الإعلامي، وقال ل «الحياة» إن «كلامه مردود عليه، فالإنجازات التي حققها مرسي أكبر بكثير من المتوقع، ويكفي أنه خلّص مصر من حكم العسكر». وأضاف: «نسعى إلى تغيير مجتمعي متدرج، وبقاء واستقرار رئيس مدني منتخب أولى من هذا التحريض الذي يمارسه الظواهري وأنصاره».
وقال القيادي في «الجماعة الإسلامية» طارق الزمر إن الجماعة ترى أن الثورة لم تكتمل بعد «لكن علينا أن نساعد الرئيس المنتخب في استكمال الثورة». وبخصوص حديث الظواهري عن الشريعة الإسلامية، قال الزمر: «دورنا أننا انتخبنا رئيساً نثق في تطبيقه للشريعة وعلينا أن نعاونه بالنصح والمشورة، لكن يجب أن نعلم أن الشريعة لا تُطبّق في شهر أو اثنين ولا حتى سنة».
وعلى صعيد التحقيقات في «الخلية الإرهابية» التي كُشفت هذا الأسبوع في مدينة نصر ومناطق أخرى، أفيد أن سلطات الأمن أوقفت 5 أشخاص بتهمة الانتماء إلى الخلية وأمرت نيابة أمن الدولة بحبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.
وعُلم أن من بين المتهمين ضابطاً في الجيش يدعى رامي أحمد محمد الملاح. وقال محامي الجماعة الإسلامية، الذي يدافع عن الضابط الموقوف إبراهيم علي ل «الحياة» إن موكله (29 سنة) ضابط مهندس متخصص في الرادارات، خدم في الجيش المصري وقدّم استقالته وهو برتبة نقيب منذ شهر فقط بعدما قرر إطلاق لحيته، وقُبلت هذه الاستقالة منذ أسبوع واحد. وأوضح أن سلطات التحقيق تتهمه ب «قيادة خلية مدينة نصر» التي قُتل أحد أعضائها وهو ليبي الجنسية يُعرف باسم «حازم».
وأضاف علي أن الملاح قُبض عليه في ميدان «طلعت حرب» القريب من ميدان التحرير الخميس الماضي، بعد مداهمة بناية مدينة نصر بيوم واحد، لافتاً إلى أنه تم توقيفه أثناء استخراجه تأشيرة سفر سياحية إلى تركيا من إحدى شركات السياحة في منطقة وسط القاهرة. وأوضح أن تحريات الأمن الوطني تشير إلى أنه كان ينوي السفر إلى تركيا للتسلل منها إلى سورية، كما ورد في التحقيقات.
والملاح متزوج ولديه ولدان، وهو من مدينة دمياط الجديدة، وبحسب محاميه لم يُعرف انتماؤه في السابق لأي من الجماعات الجهادية، لكنه شرع في إطلاق لحيته قبل فترة، وهو أمر ينافي القواعد المعمول بها في الجيش المصري، ما دفعه إلى تقديم استقالته.
وكانت سلطات الأمن دهمت بناية في ضاحية مدينة نصر (شرق القاهرة) ووكراً آخر لخلية إرهابية في التجمع الخامس، وأوقفت عدداً من المشتبه فيهم بعدما قتلت رجلاً أفيد لاحقاً أنه ليبي الجنسية. وتردد أن الموقوفين من هذه الخلية على صلة بتنظيم «القاعدة» وأن بعضهم فر من ليبيا بعدما اشتركوا في تنفيذ الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي.
واكتشفت السلطات الأمنية مخزناً للأسلحة في بناية مدينة نصر ضم ذخائر من أنواع عدة. وتفرض سلطات التحقيق السرية على تحقيقاتها في هذه القضية.
وأفيد أمس أيضاً أن سلطات الأمن عثرت على كميات من الأسلحة والمتفجرات في منزل عائلة تركية على الطريق الساحلية قرب الإسكندرية. وفُهم أن هذه الأسلحة كانت مخزنة هناك من دون معرفة العائلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.