ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدمام: جثمان المبتَعث «غانم» يوارى الثرى بعد تجاوز «تعقيدات السفارة»
نشر في الحياة يوم 05 - 10 - 2012

ودعت عائلة العميري، أمس، جثمان ابنها غانم ناصر العميري (29 سنة)، الذي توفي في ولاية أريزونا الأميركية، إثر إصابته ب «التهاب السحايا». ووصل جثمان الشاب المُبتَعث، إلى مطار الملك فهد الدولي في الدمام، مساء أول من أمس، بعد «تعقيدات إدارية من قِبل السفارة والمُلحقية السعوديتين في واشنطن»، بحسب ذويه، ما أدى إلى تأخر وصول الجثمان إلى الدمام بعد أسبوع من وفاته.
وصلّت جموع غفيرة على المتوفى، ظهر أمس، في جامع الفرقان غرب مدينة الدمام، قبل أن يوارى الثرى في المقبرة. في الوقت الذي بدأت أسرته في استقبال المعزين، منذ يوم أمس، في منزلهم الواقع في حي المباركية. فيما أدى زملاء الراحل وأصدقاؤه، صلاة الجنازة على جثمان الشاب غانم، قبل أن يُنقل إلى الطائرة، التي أقلت جثمانه إلى الدمام، وسط حزن شديد على رحيله.
وكان الطالب السعودي غانم العميري، الذي يدرس في السنة الثالثة، ضمن برنامج «خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي»، فارق الحياة يوم الخميس من الأسبوع الماضي. وذكرت أسرته أن أشقاءه وأبناء شقيقته المتواجدين في أميركا، واجهوا «صعوبة في إنهاء إجراءات إدارية» متعلقة بنقل الجثمان، إضافة إلى «الصعوبات» التي واجهتهم في إنهاء إجراءات استخراج شهادة الوفاة، مشيرين إلى أنهم كانوا يفترضون أن تمدّ لهم السفارة السعودية «يد المساعدة في إنهاء هذه الإجراءات، منذ وفاته وحتى وصول جثمانه إلى المملكة»، بحسب قول أحد أشقائه.
ويدرس غانم، في السنة الثالثة في تخصص هندسة الحاسب الآلي في جامعة ولاية أريزونا الأميركية. وعقد قرانه في تموز (يوليو) الماضي. وسافر بعدها لإكمال دراسته الجامعية. لكنه تعرض قبل أيام إلى ارتفاع في درجة الحرارة. ما استدعى نقله إلى أحد مستشفيات ولاية أريزونا.
و«بقي غانم، في المستشفى لمدة ستة أيام، وتم أخذ عينات من النخاع الشوكي، وإرسالها إلى مركز لإجراء الفحوص في ولاية أخرى. لكن أخي توفي قبل أن تظهر نتيجة هذه التحليلات» بحسب شقيقه عيسى. وتطرق والد غانم، إلى حجم «المعاناة»، التي عاشتها أسرته خلال هذه الأيام «العصيبة»، مشيراً إلى أن غانم «بقي في العناية الفائقة، وهو في وضع التخدير الكامل، إذ أفاق بعد أيام، وقام بتحريك أحد أطرافه، ما أعطى أملاً لإخوته باحتمال شفائه. لكن أطباء المستشفى قاموا بزيادة جرعة التخدير مجدداً إلا أنه لم يفق بعدها، حتى توفاه الله، قبل أن تتضح نتيجة التحليلات التي كان الجميع في انتظارها». ولفتت أسرته إلى «الصعوبات الإدارية» التي واجهت أشقاءه وأبناء شقيقته المتواجدين معه هناك، مشيرين إلى أن رفض السفارة «إنهاء الإجراءات يوم السبت الماضي، لأنه كان أول أيام الإجازة الأسبوعية.
وكان يفترض أن يبادر موظفو السفارة إلى مساعدتنا في إنهاء الإجراءات الإدارية، لنقل الجثمان في أسرع وقت ممكن، لأن إكرام الميت دفنه بسرعة، وهذا من أبسط الأمور التي يمكن أن يقوم بها موظفو السفارة، بدلاً من تعقيد الأمور».
وأشار شقيق المتوفى، أديب العميري، إلى أن الجامعة التي يدرس فيها غانم، «قامت بتكوين لجنة لإنهاء إجراءات أخي في المستشفى على الفور. فيما عجز موظفو السفارة عن مواساتنا، أو الوقوف معنا، وتسهيل الإجراءات»، موضحاً أن «الحزن خيم على أصدقاء غانم ومعارفه هناك، حتى من الجنسيات الأخرى، ووقفوا معه وقفة صادقة منذ اللحظات الأولى لمرضه، وحتى وفاته». وحاولت «الحياة» الحصول على توضيح من جانب السفارة السعودية في واشنطن، أو رد على ما ذكرته أسرة غانم العميري. بيد أنها لم تتلقَ رداً منها حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.