تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المركزي» الأوروبي لا يبدّل سعر الفائدة

أبقى البنك المركزي الأوروبي أمس سعر الفائدة الرئيس عند مستوى قياسي منخفض بلغ 0.75 في المئة، بعدما أبطل ارتفاع التضخم تأثير المخاوف من دخول منطقة اليورو مجدداً في حال ركود. ولفت البنك إلى أن سعر الفائدة على الإيداع بقي عند صفر في المئة وفائدة الاقتراض الطارئ عند 1.5 في المئة. ويذكر ان الأسعار ارتفعت في منطقة اليورو 2.7 في المئة أيلول (سبتمبر) الماضي مقارنة بالشهر ذاته العام الماضي، وهو الشهر ال22 الذي يتجاوز فيه التضخم المستوى المستهدف ل «المركزي» الأوروبي الذي يقل قليلاً عن اثنين في المئة.
وقرّر بنك انكلترا المركزي أمس عدم التوسع في برنامجه لشراء سندات حكومية، إذ يُظهر الاقتصاد بعض علامات النمو. ويُتوقع أن تكون بريطانيا خرجت من حال الركود في الربع الثالث مع تعافي الإنتاج من تأثير عطلة عامة إضافية في حزيران (يونيو) الماضي، كما عززت مبيعات تذاكر دورة الألعاب الأولمبية في لندن نمو الاقتصاد.
ويثق تسعة أعضاء من لجنة السياسة النقدية بأن خطة تمويل برامج الإقراض التي تستهدف ضخ أموال في الأنشطة الاقتصادية ستساعد في دعم التعافي. وقررت اللجنة الإبقاء على برنامجها الحالي من دون تغيير لشراء ما قيمته 50 بليون جنيه إسترليني (80.7 بليون دولار) من سندات الحكومة البريطانية، ما سيرفع إجمالي مشتريات البنك إلى 375 بليون جنيه بحلول تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وترك البنك أيضاً سعر الفائدة عند 0.5 في المئة.
وأعلنت وكالة «كونا» أن البنك المركزي الكويتي خفض سعر الخصم 50 نقطة أساس إلى اثنين في المئة، بهدف تعزيز القطاع المصرفي ودعم الاقتصاد. وأظهرت بيانات وكالة «رويترز» أن الخفض، الذي دخل حيز التنفيذ أمس، هو أول تحرك منذ شباط (فبراير) 2010 حين خفض البنك سعر الخصم 50 نقطة أساس إلى 2.5 في المئة. وأكدت «كونا»، نقلاً عن محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل، أن البنك يريد المساعدة في خلق أجواء جيدة للقطاع المصرفي.
العملات والمعادن
وارتفع الجنيه الإسترليني قليلاً أمام الدولار واليورو بعد قرار بنك انكلترا المركزي، وصعد إلى 1.6116 دولار من نحو 1.6106 دولار قبل إعلان القرار، في حين تراجع اليورو إلى 80.34 بنس من نحو 80.38 بنس. وكان اليورو ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين أمام الين الياباني والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي، بينما تراجع الين على نطاق واسع لينخفض إلى أدنى مستوياته في أسبوعين أمام الدولار خشية أن يفاجئ بنك اليابان المركزي الأسواق اليوم بقرارات لتيسير السياسة النقدية. وصعدت العملة الموحدة نحو 0.5 في المئة إلى 101.82 ين، بينما ارتفع الدولار إلى 78.72، في حين يترقب المستثمرون صدور بيانات الوظائف الأميركية اليوم، بينما أكد محللون أن بيانات قوية قد تعزز الإقبال على المخاطرة، ما يساعد اليورو ويضغط بشدة على الدولار الذي يعد ملاذاً آمناً.
وارتفع اليورو 0.3 في المئة إلى 1.2942 دولار، وإلى أعلى مستوى في أسبوعين أمام الفرنك السويسري عند 1.2136 فرنك، بينما هبط الدولار على نطاق واسع إذ انخفض مؤشره 0.25 في المئة إلى 79.752. ونزل الدولار الأسترالي إلى أقل مستوياته في ثلاثة شهور ونصف شهر أمام اليورو واستقر أمام الدولار عند 1.0211 دولار بعدما انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى في شهر عند 1.0182 دولار.
وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية إلى أعلى مستوياته منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي مدعوماً بارتفاع اليورو، وسجّل 1793.70 دولار للأونصة، لتتجه السوق إلى مستوى مقاومة نفسي عند 1800 دولار. وزادت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.3 في المئة إلى 1785.50 دولار، وصعد سعر الفضة 0.7 في المئة إلى 34.8 دولار، بينما سجل البلاتين أعلى مستوياته في أسبوعين ونصف أسبوع عند 1691.74 دولار، وزاد البلاديوم 1.2 في المئة إلى 656.50 دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.